تطوير تطبيق ذكى جديد يراقب مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين
آخر تحديث 09:15:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطوير تطبيق ذكى جديد يراقب مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير تطبيق ذكى جديد يراقب مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين

المراهقين
أ.ش.أ - صوت الامارات

دفع ارتفاع معدلات الانتحار والاكتئاب بين المراهقين والشباب فى الولايات المتحدة، الباحثين إلى السعى لإمكانية استغلال الهاتف الذكى لمراقبة مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين.
 
وقد ربطت دراسات سابقة بين استخدام الهواتف الذكية الثقيلة مع تدهور الصحة العقلية عند المراهقين.. ولكن مع إفراط المراهقين فى استخدام مواقع (إنستجرام) و(سناب شات) أو متابعة مقاطع الفيديو على موقع (اليوتيوب)، فإنهم يقدمون المزيد من الأدلة على تأثير التكنولوجيا على سلامتهم النفسية .

وقالت دراسات أولية إن التغييرات فى سرعة الكتابة ونبرة الصوت واختيار الكلمات وعدد المرات التى يمكث فيها الأطفال فى المنزل تشير إلى معاناتهم من مشكلات.

وقال الدكتور "توماس إنسل"، الرئيس السابق للمعهد الوطنى للصحة العقلية فى نيويورك "قد يكون هناك ما يقرب من 1000 علامة حيوية للهواتف الذكية للاكتئاب".

ويعكف الباحثون على تطوير تطبيقات تستخدم الذكاء الاصطناعى فى محاولة للتنبؤ بحدوث نوبات إكتئاب أو إيذاء بدنى ذاتى محتمل.

وقال الدكتور أليكس ليو، وهو مطور تطبيقات وأستاذ مشارك فى الطب النفسى والهندسة الحيوية فى جامعة إلينوى فى شيكاغو :"نتعقب ما يعادل نبض القلب فى الدماغ البشرى".

ويقول المطورون إن تطبيقات الكشف المزاجية المثبتة والمتوفرة تجاريا قد تساعد أيضا على مراقبة مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين.

ويؤثر الاكتئاب على نحو 3 ملايين مراهق أمريكى، حيث ارتفعت المعدلات فى العقد الماضي..وفى العام الماضى، كان 13% من الذين تراوحت أعمارهم ما بين 12- 17 عاما عانوا من الاكتئاب، فى مقابل ارتفاع 8% فى عام 2010.

وتكشف بيانات الحكومة الأمريكية عن تأثر أمريكى من بين كل عشرة أمريكيين فى سن الكلية بالاكتئاب.. فقد ارتفع معدل الانتحار ليصبح السبب الرئيسى الثانى للوفاة، بين المراهقين والشباب فى المرحلة العمرية ما بين 10 إلى 34 عاما؛ لترتفع أيضا المعدلات بين المراهقات بين عامى 2007 – 2015، لترتفع إلى 5 لكل 100 ألف وبين الفتيان، قفزت المعدلات 30% إلى 14 لكل 100 ألف.

وأثبتت التجارب الأولية فعالية التطبيقات المطورة فى التنبؤ بالتغيرات المزاجية، حيث يؤكد المطورون أن الهدف النهائى هو إستخدام التطبيقات لتقديم المساعدة الطبية عند الحاجة إليها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير تطبيق ذكى جديد يراقب مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين تطوير تطبيق ذكى جديد يراقب مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين



GMT 23:42 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

تراجع مبيعات "آبل" في السوق الصيني

GMT 23:39 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

أبل تطلق "آيباد ميني 5" قريبًا

GMT 23:32 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"أمازون" تستحوذ على شركة حلول لاسلكية

GMT 22:59 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

ابتكار دراجة كهربائية بتقنية 3D

GMT 22:51 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

خُمس الكوريين يدمنون الهواتف الذكية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير تطبيق ذكى جديد يراقب مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين تطوير تطبيق ذكى جديد يراقب مستويات الاكتئاب والقلق لدى المراهقين



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 02:27 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

إيسكو يكشف موقفه من الرحيل عن ريال مدريد
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates