أبوظبي تستضيف فعاليات الدورة الثانية لقمة عين على الأرض 2015
آخر تحديث 05:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تستضيف فعاليات الدورة الثانية لقمة "عين على الأرض 2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستضيف فعاليات الدورة الثانية لقمة "عين على الأرض 2015"

فعاليات الدورة الثانية لقمة "عين على الأرض 2015"
أبوظبي- جواد الريسي


انطلقت في "فندق سانت ريجيس" في أبوظبي  فعاليات الدورة الثانية لقمة "عين على الأرض 2015"، التي تقام تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
    
وتهدف القمة التي يشارك فيها قادة الفكر في مجال الاستدامة ومسؤولو منظمة الأمم المتحدة وخبراء عالميون في ميدان البيئة والمعلومات، إلى تحفيز الحوار وقيادة الجهود الدولية التي من شأنها أن تحدث تغييرا جذريا في الطريقة التي يتم من خلالها بجمع البيانات والمعلومات والوصول إليها ومشاركتها في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

    وتسلط القمة - التي تستمر ثلاثة أيام - الضوء على الدور الذي تلعبه الحكومات والتكنولوجيا والمجتمع العلمي بجانب مشاركة المواطنين في تحسين سبل الوصول إلى البيانات النوعية حول وضع الموارد في العالم.

    وسلط رؤساء المنظمات الشريكة في تحالف القمة الضوء على الدور المحوري الذي تضطلع به الحركة في تفعيل الحوار وقيادة الجهود الدولية للمساعدة على تجاوز التحديات المرتبطة بالبيانات اللازمة لدعم عملية اتخاذ القرار بصورة واعية من اجل تحقيق التنمية المستدامة .

    وقالت أمين عام هيئة البيئة - أبوظبي رزان خليفة : منذ أكثر من عقد من الزمن وتنفيذا لرؤية رئيس الدولة تأسست مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية - أو كما تعرف باسم "أجيدي" - وكان هدفها تسهيل الوصول للبيانات البيئية النوعية ومشاركتها، حيث أدركت القيادة في أبوظبي أن هناك حاجة ملحة لوجود آلية علمية تقوم بجمع البيانات البيئية وتضعها في متناول أيدي صناع القرار حتى تكون قراراتهم التنموية مدروسة ومبنية على تقييم بيئي سليم .

    وقالت " خرجنا من القمة الأولى في ديسمبر 2011 ا بإعلان " عين على الأرض " ومبادئه التوجيهية الـ 14 والتي أيدتها 48 دولة ، و هذه المبادئ تجسدت من خلال 8 مبادرات خاصة لتحقيق رسالة " عين على الأرض "، مشيرة إلى أنه وخلال السنوات الأربعة الماضية تناولت هذه المبادرات أهم المواضيع كالمساواة في الحصول على البيانات لجميع الدول والتعليم والتنوع البيولوجي والأمن المائي من خلال مشاريع عملية وحقيقية وعالمية.

    وقالت ستسعى قمة عين على الأرض 2015 على مدار الثلاثة أيام المقبلة تحت شعار " قرارات واعية من أجل تنمية مستدامة " إلى إيجاد حلول فاعلة لزيادة فرص الحصول على البيانات البيئية والاجتماعية والاقتصادية وتطبيقها وجعلها متاحة من خلال العلم والتكونولوجيا ومشاركة المواطنين.

    من جهته قال وزير الدولة للشؤون الخارجية ان انعقاد هذه القمة يأتي في وقت بالغ الأهمية بالنسبة لخطة وجدول أعمال التنمية المستدامة حيث شهد الشهر الماضي الانطلاقة الرسمية لهذه الخطة خلال اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك والتي ستحدد المسارات المستقبلية لهذه الجهود للسنوات الــ15 المقبلة وتحول موضوع " التنمية المستدامة " خلال فترة وجيزة الى قضية سياسية على أعلى المستويات يناقشها قادة العالم اليوم في مختلف المحافل الدولية " .

    وقال " إن الأهداف الإنمائية للألفية والتي استمرت خلال الفترة ما بين عامي 2000 و2015 ساعدت في قيادة الحملة التي أحرزت تقدما كبيرا وملموسا في مجال الحد من الفقر والعمل على اجتثاثه وقد آن الأوان للتحرك نحو مجموعة أوسع وطيف أشمل من القضايا والأهداف لتشمل مجالات تمتد من التنمية البشرية بآفاقها المختلفة الى قضايا حماية البيئة بكل أبعادها" .

    وأضاف " أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يعتبر من الأولويات المركزية والأساسية في صميم رؤيتنا لخلق عالم ينعم فيه جميعا بالسلام والازدهار كما أن من حق كافة شعوب العالم تأمين أبسط احتياجاتهم من الغذاء والمياه النظيفة وتوفير المأوى والمسكن الآمن لهم ولأبنائهم وأن من حق الشعوب ايضا الطموح الى تحصيل ما يكفيهم من الدخل لإعالة ومساعدة أسرهم فضلا عن الأجور المناسبة التي من شأنها إعالتهم ومساعدة أسرهم والعيش في مجتمعات آمنة توفر لهم البنيه التحتية المناسبة وإننا بحاجة ماسة إلى تلبية هذه الطموحات والأهداف مع المحافظة على بحارنا ومحيطاتنا ومنظوماتنا البيئية الطبيعية ومواجهة آثار التغير المناخي".

    وقال تنظر دولة الإمارات إلى الطاقة المتجددة باعتبارها جزءا مركزيا لا يتجزأ من منظومة وشبكة الشراكات الدولية لديها ، وقد التزمت الإمارات بتقديم ما يصل إلى 840 مليون دولار في 25 بلدا من البلدان النامية للتخفيف من حدة الفقر وآثاره وتوفير الفرص الاقتصادية من خلال مشاريع الطاقة المتجددة،  ويبلغ حجم استثماراتنا في قطاع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم ما يقدر بالمليارات من الدولارات كما تستضيف الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " آيرينا " ولا شك أن وجود آيرينا في هذه المنطقة من العالم تؤكد الالتزام والريادة في مسائل الطاقة المتجددة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف فعاليات الدورة الثانية لقمة عين على الأرض 2015 أبوظبي تستضيف فعاليات الدورة الثانية لقمة عين على الأرض 2015



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates