البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 20152025
آخر تحديث 14:20:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 2015-2025

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 2015-2025

وزارة البيئة والمياه
دبي – صوت الإمارات

نظمت وزارة البيئة والمياه ممثلة بإدارة الصحة والتنمية الحيوانية جلسة عصف ذهني لعرض ومناقشة الخطة الوطنية للصحة الحيوانية / 2015 – 2025 / بديوان الوزارة بأبوظبي بمشاركة ممثلين من الجهات المختصة والبلديات وهيئات البيئة وموظفي الوزارة في المناطق وذلك تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة المتمثلة في الوقاية من الأمراض الحيوانية وتعزيز الصحة الحيوانية والصحة العامة وسلامة الغذاء واستدامة الأمن الغذائي .

وتمحورت أعمال الورشة حول تعريف الحضور بمشروع الخطة الوطنية للصحة الحيوانية وأهدافه والأمراض التي يستهدف المشروع مكافحتها وأهم النشاطات التي سيتم تطبيقها على الأمراض المستهدفة كما تم استعراض مراحل السيطرة والقضاء على الأمراض الحيوانية ذات الأولوية المشمولة بالخطة والإطار الزمني للسيطرة على الأمراض المستهدفة في الخطة وصولا للإعلان على القضاء عليها حسب المعايير العالمية المعتمدة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية .

وقالت مجد الحرباوي مديرة إدارة الصحة والتنمية الحيوانية أن الوزارة حرصت خلال مرحلة اعداد الخطة على اشراك جميع المعنيين بالصحة الحيوانية والثروة الحيوانية في الدولة من خلال الاطلاع والتعليق على الخطة .

وأوضحت أن لمشروع الخطة الوطنية للصحة الحيوانية في دولة الإمارات خمسة أهداف رئيسية يتمثل الهدف الأول في تعزيز الصحة الحيوانية في الدولة بالقضاء على الأمراض الحيوانية ذات الأولوية خاصة الأمراض التي لها تأثيرات على الصحة العامة ولها أهمية اقتصادية واجتماعية ويتمثل الهدف الثاني في تركيز جهود الخدمات البيطرية على المستويين المحلي والاتحادي في مجال الرصد الوبائي وإجراءات المكافحة والتحصين وإصدار التشريعات والأدلة المنظمة والإرشاد البيطري نحو مكافحة الأمراض ذات الأهمية .

وأضافت أن الهدف الثالث يتمثل في تعظيم ربحية مربي الثروة الحيوانية والمستثمرين في هذا القطاع من خلال تقليل الخسائر الاقتصادية في قطعان الثروة الحيوانية الناتجة عن إصابة ونفوق الحيوانات بالمرض .

وأشارت إلى أن الهدف الرابع للمشروع هو تعزيز الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية في الدولة خاصة قطاع تصدير وإعادة تصدير الحيوانات الحية ومنتجاتها من خلال السيطرة والقضاء على الأمراض الحيوانية وصولا لإعلان خلو الدولة منها ويتمثل الهدف الخامس في الإدارة الفعالة للموارد البشرية والمادية المتوفرة في الخدمات البيطرية وتوجيهها نحو الأمراض الحيوانية ذات الأولوية .

ويأتي إعداد هذه الخطة تتويجا لجهود الوزارة في مجال الصحة والخدمات البيطرية حيث تقوم الوزارة بالتعاون مع السلطات المختصة بتنفيذ برنامج مكافحة للأمراض الحيوانية والذي يعتمد بشكل أساسي على التحصين الوقائي المجاني للوقاية من مجموعة من الأمراض المعدية والوبائية التي تصيب الحيوانات الإنتاجية إضافة لتطبيق إجراءات السيطرة على البؤر المرضية مثل حجر وتقييد حركة الحيوانات وإجراءات التعقيم والتطهير ومكافحة الطفيليات الخارجية الناقلة للأمراض والتخلص الآمن من الحيوانات المصابة ببعض الأمراض ومنتجاتها إضافة لتنفيذ برامج التقصي والرصد الوبائي واجراءات الحجر البيطري التي تتضمن مراقبة وفحص الحيوانات الواردة للدولة عبر المنافذ الحدودية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 20152025 البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 20152025



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates