الحريري يبحث مع صعب تقرير أفد عن تمويل التنمية
آخر تحديث 21:43:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحريري يبحث مع صعب تقرير "أفد" عن تمويل التنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحريري يبحث مع صعب تقرير "أفد" عن تمويل التنمية

رئيس مجلس الوزراء اللبناني السيد سعد الحريري
بيروت - صوت الامارات

إستقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني السيد سعد الحريري أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) نجيب صعب، الذي عرض معه نتائج التقرير الذي أصدره المنتدى عن "تمويل التنمية المستدامة في البلدان العربية". كما قدم له توصيات المؤتمر الدولي الذي عقده المنتدى الشهر الماضي في بيروت برعاية الرئيس الحريري، وشاركت فيه أبرز صناديق ومنظمات التنمية العربية والأجنبية. وحضر الاجتماع مستشار الرئيس الحريري للشؤون الإنمائية فادي فوّاز.

قدّر التقرير حاجة البلدان العربية إلى 230 بليون دولار سنوياً كتمويل إضافي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع فجوة تمويلية تصل إلى مئة بليون دولار. واقترح التقرير توصيات لتمويل التنمية، أبرزها وضع برامج عملية تتوافق مع الحاجات المحلية، مدعومة باعتماد إطار تشريعي وتنظيمي ملائم يضمن ثقة الجهات المانحة. كما دعا إلى تنويع الاقتصاد، وتعديل الأنظمة الضريبية لتشجيع الانتاج والاستهلاك المستدامين، والقضاء على الفساد والهدر، وتعزيز الكفاءة. وركّزت التوصيات على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ البرامج الإنمائية، وتشجيع استثمار المدخّرات الخاصة لتمويل التنمية، من طريق أدوات ومنتجات مالية تستطيع اجتذاب التحويلات. كما اقترح تطوير آليات تسمح باستخدام القروض من المؤسسات المانحة وصناديق التنمية للحصول على قروض إضافية من القطاع الخاص.
 
وقدّم صعب عرضاً لما حققه المنتدى خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث أصبحت تقاريره عن وضع البيئة العربية المرجع الأول في مجالات البيئة والتنمية المستدامة، وتم اعتماد توصياته في عشرات البرامج البيئية وخطط التنمية الوطنية. وبحث مع الرئيس الحريري نتائج مشاركته في الاجتماع السنوي للنمو الأخضر، الذي استضافته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس الأسبوع الماضي، والذي شدد على أن تخضير الاقتصاد أصبح شرطاً للحصول على التمويل من الدول المانحة.
 
وعرض صعب مع الرئيس الحريري، وهو عضو مؤسس في مجلس الأمناء، برنامج العمل للفترة المقبلة، والعقبات التي يواجهها المنتدى بسبب الأوضاع الإقليمية، خاصة في مجال تمويل نشاطاته.
 
والمنتدى منظمة إقليمية مقرّها بيروت، يغطي نشاطها جميع الدول العربية في مجالات سياسات البيئة والتنمية وتخضير قطاع الأعمال والتربية البيئية.
(تصوير دالاتي ونهرا)
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحريري يبحث مع صعب تقرير أفد عن تمويل التنمية الحريري يبحث مع صعب تقرير أفد عن تمويل التنمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحريري يبحث مع صعب تقرير أفد عن تمويل التنمية الحريري يبحث مع صعب تقرير أفد عن تمويل التنمية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates