العثور على جرذ عملاق في جزيرة جنوب المحيط الهادئ
آخر تحديث 19:59:18 بتوقيت أبوظبي

العثور على جرذ عملاق في جزيرة جنوب المحيط الهادئ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على جرذ عملاق في جزيرة جنوب المحيط الهادئ

الفئران العملاقة
لندن - الامارات اليوم

أعلن العلماء العثور على نوع من الفئران العملاقة يصل طوله نحو قدم ونصف، ويزن ما يصل إلى كيلو غرام، ويُقال إنه يستطيع تحطيم جوز الهند بأسنانه، حيث يُعد واحدًا من أكبر أنواع الفئران الذين يعيشون في العالم، وقد استغرق العلماء 80 عاما لاكتشاف "فيكا" العملاق، وحتى الآن، لم يتم العثور سوى على واحد فقط، وقد توفي بعد ذلك بوقت قصير من إصابته، ومن المحتمل أن يوصف هذا النوع من الفئران العملاقة الجديدة بأنها معرضة لـ "تهديدًا شديدًا" بسبب ندرة المياه والتهديد الذي تشكله صناعة قطع الأخشاب.
 
يقول عالم الثدييات، الدكتور تيرون لافري، من المتحف الميداني في شيكاغو، الذي اكتشف الفئران: "الأنواع الجديدة، أوروميس فيكا، مذهلة جدا -إنها فئران عملاقة وكبيرة"، وأضاف: "إنها أول فئران مكتشفة منذ 80 عاما في جزر سليمان، وهي دولة تقع في جنوب المحيط الهادي، وإنها ليست مثل الأنواع التي يعرفها الناس، فهي من الصعب جدا العثور عليها."

ويُعد وزن "فيكا" العملاق، كما هو معروف عمومًا، أكثر من أربعة أضعاف حجم الفئران السوداء التي تعيش في بريطانيا، والتي لا يزيد طولها عن 10 بوصة، وهو فأر بني الشعر، مع أقدام هندية واسعة ومخالب منحنية، ويقيس ما يصل إلى القدم ونصف من الأنف إلى الذيل، ويشتبه في وجود الفئران على مدى عقدين على الأقل، حيث يحكى الناس الذين يعيشون في الجزيرة قصص لفئران تقوم بتكسير جوز الهند.
 
ولم يتم تأكيد ذلك بعد، ولكن تم العثور على أدلة أنَّ الفئران تنحدر من نوع أخر ضخم جدا يسمى "نغالي"، ويقوم بتكسير جوز الهند أيضًا، ويفعل ذلك عن طريق مضغ الثقوب الدائرية للوصول إلى داخل الحبة. ًوقال الدكتور لافيري: "جزء مما جعل البحث صعبًا جدًا كان نمط حياة الفئران. فإذ كنت تبحث عن شيء يعيش على الأرض، فأنت تبحث فقط في بعدين -من اليسار إلى اليمين وإلى الأمام والخلف. وإذا كنت تبحث عن شيء يمكن أن يعيش في 30 قدم في الأشجار، فإنَّ هناك بعدًا جديدًا كليًا تحتاج إلى البحث فيه".

ونشرت هذه الدراسة في مجلة علم الثدييات، مما أثار المزيد من المخاوف بشأن مستقبل جزر سليمان، شرق دولة بابوا غينيا الجديدة. ونصف الثدييات الموجودة على هذه الجزر لا توجد في أي مكان آخر على الأرض، فيما أضاف الدكتور لافيري: "لقد وصلنا إلى مرحلة مع هذا الفئران، إذا لم نكن قد اكتشفناها الآن، ربما لم يتم اكتشافها أبدا. فالمنطقة التي تم العثور عليها هي واحدة من الأماكن الوحيدة التي لا تزال مزدهرة بالغابات"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على جرذ عملاق في جزيرة جنوب المحيط الهادئ العثور على جرذ عملاق في جزيرة جنوب المحيط الهادئ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على جرذ عملاق في جزيرة جنوب المحيط الهادئ العثور على جرذ عملاق في جزيرة جنوب المحيط الهادئ



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates