الإمارات تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء السياحة
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء السياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء السياحة

محمد خميس بن حارب المهيري
دبي – صوت الإمارات

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الإجتماع الثاني لأصحاب السمو والمعالي الوزراء والمسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد صباح اليوم في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر أعماله لمدة يومين .

وأكد محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار رئيس الوفد الإماراتي المشارك في الاجتماع أن صناعة السياحة الخليجية تزداد زخما عاما بعد عام وأن منطقة الخليج تحولت إلى مقصد سياحي له مكانة كبيرة على خارطة السياحة العالمية خاصة مع تطور المقومات والمرافق السياحية الخليجية من فنادق ومنتجعات ومطارات وشركات طيران.

وقال إن مؤشرات السياحة الخليجية إيجابية للغاية وتشير إلى نمو مطرد في صناعة السياحة وأمامها مستقبل كبير ما يدعو إلى المزيد من التعاون بين دول المجلس في القطاعات السياحية المتنوعة.

وأشار إلى أن المؤتمر تمثل فرصة كبيرة لزيادة النمو السياحي الخليجي خاصة وأن مقومات السياحة البينية متوفرة بشكل كبير في سهولة التنقل بين دول الخليج ووجود شبكة متطورة من الطرق البرية وخطوط جوية كثيفة الحركة بين دول المجلس ورغم أن السياحة البينية الخليجية زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة إلا أنها لم تستغل كل الفرص المتاحة حتى الآن ويمكن أن تحقق طفرة في صناعة السياحة في دول المجلس إذا حظيت بالمزيد من الاهتمام والتطوير وسوف ترتفع مؤشرات السياحة الخليجية في المستقبل مع تنفيذ مشروعات خليجية كبرى مثل مشروع القطار الخليجي.

وأكد المهيري أن الإمارات تقدمت بتصور لمشروع وثيقة تنظم العمل المستقبلي لصناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي سوف يتم طرحه على أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين عن السياحة بدول المجلس خلال الاجتماع وسيتم مناقشة هذا المشروع لدعم التعاون المستقبلي.

ولفت إلى أن صناعة السياحة تتطور بخلق تكتلات جغرافية بين الوجهات السياحية والتعاون المشترك خاصة مع تغير سلوك السائحين حول العالم ورغبتهم في زيارة أكثر من وجهة سياحية في الرحلة الواحدة الأمر الذي يشكل فرصة كبيرة أمام السياحة الخليجية.

ونوه المهيري إلى أن جدول أعمال الإجتماع تضمن بحث مسارات التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص بدول الخليج وجهود الدول الأعضاء في الحفاظ على التراث العمراني وكذلك مناقشة تنشيط السياحة البينية والتعاون السياحي بدول المجلس.

جدير بالذكر أنه سيتم على هامش الاجتماع افتتاح المعرض السنوي الأول للحرف والصناعات اليدوية الخليجية بعد غد الأربعاء كما سيتم تنظيم زيارات للوفود المشاركة إلى متحف الفن الإسلامي بالدوحة وعدد من المناطق السياحية القطرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء السياحة الإمارات تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء السياحة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates