مهرجان النخبة للإبل الأصايل بدورته الرابعة يشهد منافسة قوية
آخر تحديث 17:20:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان النخبة للإبل الأصايل بدورته الرابعة يشهد منافسة قوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان النخبة للإبل الأصايل بدورته الرابعة يشهد منافسة قوية

مهرجان النخبة للإبل الأصايل
أبوظبي ـ صوت الامارات

 شهد اليوم الثاني لمهرجان النخبة للإبل الأصايل بدورته الرابعة مشاركة واسعة من طرف ملاك الإبل بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي حيث شهدت كافة أشواط المزاينة منافسة قوية بين مئات المطايا وسط حضور جماهيري وإعلامي كبيرين.

وتنافست خلال أشواط المزاينة التي انطلقت الأربعاء الماضي في مدينة سويحان بأبوظبي بدعم عدد من المؤسسات وكبار ملاك الإبل والمواطنين عشرات المطايا للفوز بالناموس وتحقيق المراكز الأولى في كل شوط.

وتم تخصيص أشواط اليوم الثاني للمطايا من سن /الحقايق/ و/اللقايا/ للإبل المحليات الأصايل وعلى فترتين صباحية ومسائية حيث تم تخصيص 3 أشواط في الفترة الصباحية لسن /الحقايق/ و3 أشواط في الفترة المسائية لسن /اللقايا/.

وتوافد العشرات من ملاك الإبل منذ وقت مبكر لتسجيل مطاياهم للمشاركة في الأشواط وامتلأت شبوك المزاينة في ميدان الأصالة بمدينة سويحان بأجمل المطايا.

واسفرت نتائج الأشوط.. في الفترة الصباحية لفئة الحقايق وفي أقوى أشواط هذه الفئة حققت /سلطة/  لمالكها علي بن هياي المنصوري المركز الأول في شوط الذهبي المفتوح وحلقت بجائزة الشوط وناموسه وهي عبارة عن سيارة ودرع ووشاح .. فيما نالت /العاصفة/ لبخيت عيضه بن طناف المنهالي المركز الثاني وفازت بجائزة نقدية ووشاح .. وجاءت /مشهورة/ لمالكها هداف بن رضوان المنهالي في المركز الثالث وفازت بجائزة نقدية ووشاح وذهب المركز الرابع لـ/حشيمه/ ومالكها فواز علي مبارك المنصوري وفازت بجائزة نقدية .. فيما حلت /مذهلة الخليج/ لمالكها محمد سالم بن كدح الراشدي بالمركز الخامس والأخير وفازت بجائزة نقدية.

وفي شوط الفضي المفتوح/ حقايق انتزعت /شف/ المركز الأول وأهدت مالكها عمر بن قاسم العامري الجائزة الأولى عبارة عن /سيارة/ إضافة إلى درع ووشاح .. فيما حصلت /وطن/ لمالكها حميد بن الشرف المحرمي على المركز الثاني وجاءت /العالمية/ لمالكها حمد حامد المنهالي في المركز الثالث.

وفي شوط التلاد/ حقايق حلت /حظ/ لمالكها خميس بن شفيان المنصوري في صدارة  الشوط ونالت المركز الأول وجائزته فيما حصلت /خزامه/ لمالكها حمد بالعرطي المنصوري على المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب /بنت صوغان/ لمالكها مسيعد علي بن هياي المنصوري.

وفي الفترة المسائية في شوط الذهبي المفتوح لسن اللقايا - تصدرت /مذهلة/ لمالكها أحمد مبارك منيف المنصوري الشوط ونالت المركز الأول وفازت بالسيارة والدرع والوشاح .. وجاءت /المسك/ لمالكها هزاع مطر عنوده العامري في المركز الثاني مع جائزة نقدية ووشاح وذهب المركز الثالث لـ/الشحانيه/ ومالكها سلطان بن حمتوت المنهالي وحصلت على جائزة نقدية ووشاح وفي المركز الرابع /شرط/ لمالكها سالم بن صقر المنصوري وفازت بجائزة نقدية وحلت في المركز الخامس /حذاري/ لمالكها مهلل مبارك العامري وفازت بجائزة نقدية.

وفي شوط الفضي المفتوح/ لقايا استطاعت /مذيار العرب/ لمالكها عمر قاسم العامري من انتزاع المركز الأول وفازت بالسيارة والدرع والوشاح .. فيما جاءت /قسطره/ لمالكها علي سالم بن هياي المنصوري في المركز الثاني وحصلت على جائزة نقدية ووشاح ..وكان المركز الثالث من نصيب /اعمار/ لمالكها سليم بن النوه المنهالي وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

وفي آخر أشواط الفترة المسائية لليوم الثاني شوط التلاد/ لقايا والذي شهد مشاركة كبيرة ومنافسة قوية حلقت /وصايف/ لمالكها أحمد سالم بن حويرب المنصوري بالمركز الأول ونالت على الجائزة الكبرى وناموس الشوط .. فيما نالت /ضو/ لمالكها ناصر غانم حتروش المنصوري على المركز الثاني وفازت بجائزة نقدية ووشاح وذهب المركز الثالث لــ/الوثبة/ ومالكها أحمد مبارك منيف المنصوري وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

في نهاية الأشواط وعند إعلان النتائج عبر المشاركون في أشواط اليوم الثاني عن فرحتهم وارتياحهم لنتائج التحكيم ونزاهته وأشادوا بحسن التنظيم مؤكدين العزم على المشاركة في الأشواط القادمة نظرا لما تحققه لهم هذه المزاينة من فوائد كثيرة وتمنحهم تقييما دقيقا لمستوى مطاياهم لتكون مؤهلة للمنافسة في المزاينات الكبرى القادمة مثل مزاينة بينونة ومهرجان الظفرة كما تتيح لهم فرصة شراء ما يرغبون به من مطايا متميزة بجمالها لاقتنائها والمشاركة بها .

وأقام الملاك الفائزون وجمهور التراث ومحبي الإبل الأصايل حفلات خاصة ومسيرات شعبية احتفاء بالإبل الفائزة والظفر بالناموس وأدوا الرقصات الشعبية ورددوا الأهازيج التراثية.

من جانبه توجه خميس الشدي المنصوري أحد ملاك الإبل بدولة الإمارات ومن أكبر الداعمين لمهرجان النخبة بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة على دعمهم اللامحدود ورعايتهم الكريمة لكافة الأنشطة والفعاليات التراثية وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاحها وتحقيق أهدافها.

وأكد أن مهرجان النخبة في دورته الرابعة حقق نقلة نوعية وتطورا كبيرا على مستوى التنظيم والأشواط والجوائز وأصبح يحتل مكانة كبيرة في خارطة مزاينات الإبل الأصايل على مستوى دولة الإمارات والمنطقة ويحظى بإقبال كبير ومشاركة واسعة من طرف الملاك لما يحققونه من فائدة مادية ومعنوية.

وأشار الشدي إلى أن مهرجان النخبة يعد من الفعاليات الهامة التي توثق للتراث الغني لدولة الإمارات ويعمل على تأصيله في نفوس الأجيال ويترجم لمدى اهتمام القيادة الرشيدة بالتراث بشكل عام والإبل بشكل خاص باعتبارها جزءا هاما من تراث الآباء والأجداد ارتبطت ارتباطا وثيقا بتاريخنا وتراثنا العريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان النخبة للإبل الأصايل بدورته الرابعة يشهد منافسة قوية مهرجان النخبة للإبل الأصايل بدورته الرابعة يشهد منافسة قوية



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates