رئيس بي إم دبليو يحذر الولايات المتحدة من عواقب الحرب التجارية
آخر تحديث 23:15:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس بي إم دبليو يحذر الولايات المتحدة من عواقب الحرب التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس بي إم دبليو يحذر الولايات المتحدة من عواقب الحرب التجارية

بي إم دبليو
القاهرة - صوت الامارات

قال أوليفر تسيبسه الرئيس التنفيذي ل بي إم دبليو، يوم الجمعة، إن الشركة أحاطت ممثلين تجاريين للولايات المتحدة من بينهم روبرت لايتهايزر بأن تصاعد حرب تجارية عالمية قد يعصف بمصير العديد من العاملين في نورث كارولينا.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المسؤول التنفيذي الألماني قوله إن فرض حواجز تجارية سيلحق الضرر بقدرة أكبر مصنع لبي إم دبليو في سبارتنبرج بنورث كارولاينا، والذي يصدر نحو 70 بالمئة من إنتاجه في أنحاء العالم.

وحذر تسيبسه خلال مباحثاته في مؤتمر للسيارات في شتوتجارت يوم الجمعة من خسائر قد تلحق بالجميع إذا نشبت تلك الحرب. وأضاف: "لدى انطباع بأنهم يستعمون جيدا. نموذج التصدير يحفظ الكثير من الوظائف في الولايات المتحدة".

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية إلى أن مصنع سبارتنبرج لم يضطر لخفض طاقته الإنتاجية حتى الآن، لكن أي عراقيل إضافية للتجارة العالمية ربما تغير ذلك.

وتشهد غالبية الأسواق العالمية حالة من التباطؤ على خلفية الحرب التجارية الدائرة منذ نحو 4 سنوات بين الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية والصين ودول الاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى، وهي الحرب التي شهدت معارك عدة فرض خلالها رسوم جمركية بالمليارات على واردات الدول المتقاتلة.

كانت بيانات اقتصادية نشرت نتائجها وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" أفادت بتراجع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 1.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، بلغ إجمالي مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي أقل من 11.8 مليون سيارة.

ووفقًا لتقرير صادر عن وكالة أنباء "بلومبرج " في أكتوبر الجاري، فقد تراجعت مبيعات السيارات في السوق الصينية في سبتمبر الماضي، للشهر الـ15 على التوالي خلال الـ16 شهرا الماضية، لتواصل أسوأ تراجع لها خلال سنوات، رغم جهود الحكومة لدعم السوق الذي يعد الأكبر في العالم.

وانخفضت مبيعات السيارات السيدان والسيارات الرياضية وحافلات الركاب الصغيرة (ميني فان) والسيارات متعددة الأغراض، بنسبة 6.6 في المئة، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لتصل إلى 1.81 مليون سيارة، بحسب ما أوردته الوكالة نقلا عن الحساب الرسمي لـ" رابطة سيارات الركوب الصينية" على موقع "وي تشات".

يشار إلى أن مبيعات السيارات العالمية تراجعت خلال الأشهر السبع الأول من العالم 2019 بنسبة 6.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ بلغ مجملها بحسب وكالة "F2M" فوكاس تو موف الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات 49.900.000 وحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس بي إم دبليو يحذر الولايات المتحدة من عواقب الحرب التجارية رئيس بي إم دبليو يحذر الولايات المتحدة من عواقب الحرب التجارية



مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates