مصانع سيارات في الصين تتحول لإنتاج الكمامات لمواجهة كورونا
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصانع سيارات في الصين تتحول لإنتاج "الكمامات" لمواجهة كورونا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصانع سيارات في الصين تتحول لإنتاج "الكمامات" لمواجهة كورونا

مصانع سيارات في الصين تتحول لإنتاج "الكمامات"
واشنطن - صوت الامارات

قررت شركات متخصصة في صناعة السيارات بالصين، إنتاج كمامات صحية بسبب نقص تلك الكمامات الضرورية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وللوقاية من الإصابة به.

ورغم أن الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج الكمامات الصحية بواقع 15 مليون قطعة يوميًا، غير أن الإنتاج لا يلبي الطلب المتزايد عليها في الأسواق.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" عربي، فقد قرر عدد من مصانع السيارات الموجود في الصين تخصيص خطوط إنتاج لصناعة تلك الكمامات التي باتت جزءًا هاما في حماية الناس من الإصابة بفيروس كورونا.

ومن بين تلك الشركات التي اتخذت تلك الخطوة مجموعة ""جوانجزها وأتومبيل جروب"، التي تتعاون مع شركتي "تويوتا موتوز" و"هوندا موتورز" في صناعة السيارات، وكذلك شركة تصينع السيارات الصينية العملاقة "بي واي دي أوتو".

وفي حين صنعت الصين أكثر من 5 مليارات من أقنعة الوجه في البر الرئيسي العام الماضي أى حوالي نصف إنتاج العالم إلا أنه لا يزال هناك نقص مع ارتفاع عدد الإصابات.

وأوضح بيان صادر عن شركة "سياك جم ولنج"، وهي شركة تابعة لشركة جنرال موتورز في الصين ، إنها أقامت 14 خط إنتاج بطاقة إنتاجية يومية تبلغ 1.7 مليون كمامة، وقد طرحت أول دفعة من الإنتاج الأحد الماضي.

وفي نفس السياق قالت شركة بي واي دي أوتو أنها بدأت في تصنيع الكمامات قبل 17 فبراير موضحة أن إنتاجها سيصل إلى 5 ملايين قطعة يوميًا بنهاية الشهر.

وأشارت إلى أنها ستنتج كذلك نحو 50 ألف زجاجة من السوائل المعقمة.

وفي نفس السياق قالت شركة الصين للبترول والكيماويات (سينوبك) يوم الجمعة الماضي، إنها حصلت على المعدات اللازمة لإقامة 11 خط إنتاج للكمامات الصحية.

كانت الصين قد أعلنت مؤخرا "حربا شعبية" لمواجهة فيروس "كورونا" الذي لم يظهر مثله خلال عقود، والذي باتت حصيلة الوفيات الناجمة عنه حتى الآن 2000 شخص، فيما سجلت مقاطعة "هوبي" بؤرة المرض 61682 حالة إصابة.

وأظهرت دراسة لمجموعة بوسطن الاستشارية، أن مقاطعة هوبي الصينية الأكثر تضررا من تفشي الفيروس حيث يتم إنتاج نحو مليوني سيارة سنويًا في نحو عشرة مراكز إنتاج هناك، وأشارت الدراسة إلى أن هذا يعادل نحو 8% من إنتاج السيارات في الصين.

وتوقعت الجمعية الصينية لسيارات الركاب، تراجع مبيعات السيارات في البلاد بنسبة تتراوح بين 25% و30% لشهري يناير وفبراير، بسبب تداعيات فيروس "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصانع سيارات في الصين تتحول لإنتاج الكمامات لمواجهة كورونا مصانع سيارات في الصين تتحول لإنتاج الكمامات لمواجهة كورونا



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates