ناصر النوبي يفتتح مؤسسة الجميزة للتراث وتنمية المواهب قريبًا
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

ناصر النوبي يفتتح مؤسسة "الجميزة" للتراث وتنمية المواهب قريبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ناصر النوبي يفتتح مؤسسة "الجميزة" للتراث وتنمية المواهب قريبًا

الفنان ناصر النوبي
القاهرة - أ.ش.أ

يعتزم الفنان ناصر النوبي مؤسس فرقة "الجميزة" الغنائية لإفتتاح مؤسسة الجميزة للتراث والفنون وتنمية المواهب الشعرية والغنائية والموسيقية قريبا ، وهى مؤسسة تحت التأسيس وسوف تشمل برامج لورش عمل يتعلم فيها الشباب العزف على الآلآت المصرية النادرة والحديثة.
من ضمن هذه الآلآت : الربابة والارغول والمزمار والسمسمية والهارب والطنبورة بالإضافة لذلك سيتم عمل حفلات داخل وخارج مصر من الطلبة الذين سوف ينضمون إلى فرقة "الجميزة".
وقال النوبي إن أحد نشاطات الفكرة الإساسية للمؤسسة هي دراسة موسيقى حوض النيل وأقامة مهرجان سنوي لدول حوض النيل يكون مقره القاهرة،ودراسة وتوثيق التراث المصري (الدلتا - الصعيد - حلايب والشلاتين - والصحراء الغربية) وتنظيم ورش موسيقية وغنائية لدراسة وترجمة النصوص إلى اللغة العربية ، كما سيتم دراسة بعض موسيقى الفلكلور الأسباني والإيطالي والألماني وتدريس لغات هذه الدول للطالب ، بهدف إجراء دراسات مقارنة بين الفلكلور والتراث لهذه الدول والتراث المصري، ومعرفة أوجة التشابه والإختلاف بينها وبين الموسيقى المصرية والعربية.
ولفت إلى أنه سيضيف في المستقبل لغات آخرى مثل الإنجليزية واليابان والصين ودراسة نصوص وموسيقى المسرح الغنائي المصري والعربي للعودة بالمسرح الغنائي المصري من جديد ، كما سيتم إصدار وإنتاج ألبومات للمواهب المتميزة.
جدير بالذكر أن الفنان ناصر النوبي أنشأ مؤسسة الجميزة بعد مشوار طويل لمؤسس الفرقة في تنمية مواهب أكثر من 700 شخص شارك في فرقة "الجميزة" والتي كانت تقدم عروضها بشكل تطوعي في معظم الحفلات ، وذلك لإيمان مؤسسها في أهمية ودور الوعي الموسيقي والثقافي في بناء شخصية متكاملة الملامح تحافظ على الهوية المصرية والعربية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناصر النوبي يفتتح مؤسسة الجميزة للتراث وتنمية المواهب قريبًا ناصر النوبي يفتتح مؤسسة الجميزة للتراث وتنمية المواهب قريبًا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates