فيلانويفا لا يريد العودة إلى تشيلي وينتظر عرضًا إماراتيًا
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد سبع سنوات قضاها مع الشباب

فيلانويفا لا يريد العودة إلى "تشيلي" وينتظر عرضًا إماراتيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلانويفا لا يريد العودة إلى "تشيلي" وينتظر عرضًا إماراتيًا

التشيلي كارلوس فيلانويفا
دبي – صوت الإمارات

كشف لاعب الشباب السابق، التشيلي كارلوس فيلانويفا، عن تلقيه عروضًا من أندية في بلاده للعب معها في الموسم المقبل، بيد أنه مازال يضع دوري الخليج العربي خيارًا أول بالنسبة له، مؤكدًا أنه ينتظر عرضًا إماراتيًا بفارغ الصبر، على حد تعبيره.

وكان الشباب أنهى علاقته مع التشيلي كارلوس فيلانويفا، بعد سبع سنوات قضاها داخل قلعة الجوارح، وهي أطول فترة للاعب أجنبي مع نادٍ في دوري المحترفين.

وذكر فيلانويفا "لدي عروض كثيرة، لكنني لا أود العودة إلى تشيلي للعب هناك، وأتمنى الحصول على عرض جيد من أحد أندية الدوري الإماراتي لأبقى هنا، وسأكون منتظرًا هذا الشيء بفارغ الصبر، لكن إذا لم تأت لي الفرصة فسأكون مضطرًا إلى اللعب في تشيلي".

وأوضح: "سأسافر الجمعة إلى تشيلي، وسأنتظر عروضًا إماراتية حتى آخر وقت، وإذا لم تأتِ فسيكون القدر هو من اختار لي مستقبلي مع كرة القدم، ومازال متبقيًا لي في الملاعب خمس سنوات مقبلة، أتمنى إكمالها جميعها في الإمارات".

وعن الفترة التي قضاها مع الشباب، وأجمل الذكريات التي يحملها معه، قال إنه "أمر صعب أن تغير مكانًا عشت فيه سبع سنوات، لدي هنا الكثير من الأصدقاء الجيدين، ولدي العديد من العلاقات الجيدة، سواء مع اللاعبين أو الإداريين في نادي الشباب، ولا يمكن بالتأكيد أن أنسى تلك السنوات الجميلة".

وأضاف: "كان من الصعب جدًا أن أغادر نادي الشباب بعد كل هذه السنوات، لكنني الآن أصبحت مجبرًا على المغادرة، لقد كان شعورًا طيبًا أن تنتهي علاقتي مع النادي بتلك الحفاوة والتكريم الذي خرجت به، انهم مثل عائلتي الثانية، التي سأظل أحتفظ بها طوال عمري".

وأكمل: "كنت محظوظًا بأن هناك مجموعة من اللاعبين، أمضوا معي سنوات طويلة، لقد جئت إلى النادي، وكان فيه داود علي وعيسى عبيد وعيسى محمد، وكذلك سالم عبدالله، كما تربطني علاقة خاصة مع محمود قاسم، وأيضًا اللاعبين الجدد الذين أتوا بعد ذلك، وكنت أستمتع معهم، وقد كان الموسمان الثاني والثالث أفضل الفترات التي قضيتها في النادي، والتي بدأت معهما أتأقلم على العيش هنا في دبي، وأنا سعيد لأن كل هذه السنوات الطويلة لم تنته سدى، فقد حصلت مع الفريق على كأس اتصالات، ولقبين لبطولة أندية مجلس التعاون الخليجي، وكنت في واحدة منهما قائدًا للفريق، وهذه البطولات الثلاث كانت أجمل شيء بالنسبة لي على الإطلاق".

وتطرق فيلانويفا خلال تصريحاته الى أسوأ اللحظات التي مرت عليه في قلعة الجوارح قائلًا: "كانت الخسارة أمام الإمارات في نهائي كأس رئيس الدولة، وضد الوحدة في نهائي النسخة الأخيرة من كأس المحترفين، هما من الذكريات المؤلمة لي مع الشباب". وأوضح: "لقد كانت الفترة التي غبت فيها عن النادي مدة ستة أشهر بسبب الإصابة من اللحظات الصعبة والفارقة أيضًا في حياتي المهنية، لكن بفضل جهود الكادر الطبي الموجود في النادي استطعت أن أعود كما كنت قبل الإصابة، لقد كنت عازمًا على أن أعود بالمستوى نفسه".

وأكمل: "بعد الظهور مرة أخرى بقميص الشباب لم أكن محظوظًا، لأن إصابة أخرى لحقت بي في فترة المدرب ماركوس باكيتا، لكنني عدت، لأني كنت أضع كامل تركيزي في التدريبات، وهي نقطة مهمة لأي لاعب ألا يخرج للحظة عن تركيزه، سواء في المباريات أو التدريبات أيضًا، لتقدم أفضل ما لديك".

وعن أفضل المدربين الذين تدرب تحت قيادتهم في الشباب، قال التشيلي: "بوناميغو من أفضل المدربين الذين عملت معهم، فحينما تولى المسؤولية كان الفريق في وضعية متراجعة في جدول الترتيب العام، واستطعنا أن نتقدم، وأيضًا كايو جونيور كان جيدًا هو الآخر، لكن بوناميغو يربطني به أحد المواقف التي لن أنساها على الإطلاق، لقد تعرضت لإصابة والنادي كان يعتزم استبدالي بلاعب آخر، لكن المدرب البرازيلي كان يؤمن بقدراتي، وتمسك بوجودي، وقال للإدارة إنه يريدني، وسينتظرني حتى العودة من الإصابة".

وأكمل: "حاولت أن أثبت ذلك لكل من اللاعبين، والإدارة وأرد الجميل لبوناميغو، وأعتقد أنني قضيت فترة لعب جيدة معه، وهذه الفترة كانت الأجمل لي وللفريق أيضًا".

وعن أفضل اللاعبين الأجانب والمواطنين الذين يعتقد أنهم كانوا الأفضل خلال مسيرته، قال: "سياو هو الأفضل على مستوى اللاعبين الأجانب، فهو لاعب سريع، وكان بيننا تفاهم واضح خلال الفترة التي قضاها مع الفريق، ومن اللاعبين المواطنين الذين أعجبوني، وليد عباس، وناصر مسعود، هما بحق لاعبان رائعان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلانويفا لا يريد العودة إلى تشيلي وينتظر عرضًا إماراتيًا فيلانويفا لا يريد العودة إلى تشيلي وينتظر عرضًا إماراتيًا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates