أسطورة التنس العالمي الألماني بوريس بيكر ضيف دورة ند الشبا
آخر تحديث 13:15:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على أن تقام البطولة سنويًا في شهر رمضان المبارك

أسطورة التنس العالمي الألماني بوريس بيكر ضيف دورة ند الشبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسطورة التنس العالمي الألماني بوريس بيكر ضيف دورة ند الشبا

أسطورة التنس العالمي بوريس بيكر
القاهرة – محمد عبد المحسن

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنويا في شهر رمضان الفضيل تحت شعار "قدرات لا حدود لها"، عن حضور أسطورة التنس العالمي وسفير الأمم المتحدة للرياضة الألماني بوريس بيكر لحفل افتتاح الدورة.

وتعد الدورة هي الأضخم من نوعها على صعيد تنوع الألعاب الرياضية والجوائز المالية المخصصة للفائزين، وسيكون حضور بوريس هو الأول لهذا النجم الكبير الذي تألق في الملاعب العالمية كبطل عالمي سابق والمدرب السابق لعدد من الأبطال من بينهم الصربي ديوكوفيتش.

وأنجزت اللجنة المنظمة جميع الترتيبات التي شملت بروفة حفل الافتتاح الذي يقام في الساعة العاشرة من مساء بعد غد الخميس، ليعلن عن تدشين النسخة الأكبر من الدورة على صعيد عدد المنافسات الرياضية التي تصل إلى 11 بطولة رياضية هذا العام.

وكشفت اللجنة المنظمة عن تعزيز استخدامها للتطبيقات الذكية على غرار السنوات الماضية، وذلك مع استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في عملية رصد نتائج ومهارات الرياضيين في أغلب المسابقات الرياضية والتي تستخدمها اللجان التحكيمية والفنية.

وأوضح الدكتور عبد الحميد العطار، عضو اللجنة المنظمة، رئيس اللجنة اللوجستية، أن الدورة تواصل استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في جميع المجالات للارتقاء بمستوى الأحداث والفعاليات، حيث سيتواصل استخدام الشرائح الإلكترونية الذكية في رصد نتائج المشاركين في سباقي الجري والدراجات الهوائية وتحدي ناس الليلي، وذلك دون الاستغناء عن التحكيم اليدوي المعتاد بوجود طواقم ذات خبرات متراكمة.

كما أوضح أن منافسات الطائرة ستطبق نظام "VIS" وهو اختصار لرصد معلومات كرة الطائرة، حيث سيشرف على هذا البرنامج فريق عمل مكون من 8 أشخاص، يتم من خلاله رصد كافة المعلومات الخاصة بفرق ولاعبي الكرة الطائرة وتحليل أدائهم خلال المباريات لتوفير هذه المعلومات للأجهزة الفنية ووسائل الإعلام، واختيار أصحاب الجوائز الفردية في نهاية المنافسات بالاعتماد على النتائج الدقيقة.

من جهته أعلن الدكتور حمد المنصوري، رئيس اللجنة الفنية لمنافسات المبارزة ضمن دورة ند الشبا، أن نسخة هذا العام ستشهد حدثين يقاما للمرة الأولى في دولة الإمارات عموماً وفي دورة ند الشبا خصوصاً، لافتاً إلى أن منافسات المبارزة ستشهد تطبيق تقنية الفيديو في المباراة النهائية، لمنافسات الرجال والسيدات ومواجهتي المركز الثالث والرابع، إضافة إلى تفعيل قرار رئيس الدولة الخاص بمشاركة أبناء المواطنات ومُقيمي ومواليد الدولة.

وقال المنصوري في تصريحات صحفية: "تقنية الفيديو مُطبقة منذ فترة على البطولات الدولية التي يُنظمها الاتحاد الدولي للمبارزة، وهناك بعض الدول التي بدأت في تطبيقها وبالنسبة لنا في الإمارات ستكون أول حالة ظهور لتقنية الفيديو في دورة ند الشبا، وعبر كوادر وطنية متدربة على هذا الأمر".

وأوضح المنصوري: "منافسات المبارزة ستشهد إقامة بطولة عالمية وأخرى محلية، في ستة مسابقات، إذ تم التنسيق مع اللجنة العليا لدورة ند الشبا، على أن يتم تفعيل قرار رئيس الدولة فيما يخص مشاركة أبناء المواطنات ومواليد ومقيمي الدولة، في الأنشطة الرياضية بالدولة، وقد وجدنا اقبالاً كبيراً على المشاركة من قبل تلك المجموعة، وما سينعكس بالإيجاب على قوة ومستوى المنافسات".

وكشف رئيس اللجنة الفنية لمنافسات المبارزة على أن النسخة السادسة من دورة ند الشبا ستشهد مشاركة 232 لاعباً ولاعبه من 21 دولة تتقدمهم البطلة التونسية عزة بسباس الحاصلة على الميدالية الفضية في بطولة العالم الأخيرة.

وقال: "لدينا بالإضافة إلى "بسباس" بطلة من رومانيا هي المصنفة الرابعة على العالم، والتي سيتأكد مشاركتها رسمياً اليوم، إضافة إلى بطلات وأبطال عده من دول متقدمة في لعبة المبارزة".

ولفت إلى أن "اتحاد المبارزة قرر المشاركة باللاعبين واللاعبات الدوليين للاستفادة من المشاركة القوية المتوقعة لدورة ند الشبا هذا العام، والإعداد القوي لبطولة آسيا للعمومي والتي ستقام عقب عيد الفطر المبارك".

مضيفاً: "أن اللجنة المنظمة قررت الاستعانة بحكمين من كازاخستان ومصر، هما يورغي، ومدحت البكري إضافة إلى قائمة كبيرة من الحكام المواطنين المُعتمدين في قائمة الاتحاد الدولي، تقديراً لقوة المنافسات المتوقعة للبطولة".

وحول ما إذا كانت مشاركة اللاعبين واللاعبات الدوليين في دورة ند الشبا لهذا العام على نفقتهم أم على نفقة اللجنة المنظمة.

رد حمد المنصوري بقوله: "المشاركة على نفقتهم هم وليست على نفقة اللجنة المنظمة، لأن الدورة كما قلت تُقدم جوائز مالية رفيعة تجعل المشاركين حريصين على طلب التواجد في البطولة للظفر بتلك الجوائز".

حددت اللجنة الفنية الساعة الثالثة مساء يوم غد الخميس كموعد نهائي وأخير للفرق المشاركة في منافسات كرة الطائرة لإتمام تسجيل قائمة اللاعبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطورة التنس العالمي الألماني بوريس بيكر ضيف دورة ند الشبا أسطورة التنس العالمي الألماني بوريس بيكر ضيف دورة ند الشبا



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

أبرز إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة - صوت الإمارات
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:39 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 07:42 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021
 صوت الإمارات - تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021

GMT 03:47 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"فيفا" يعلن إصابة رئيسه جياني إنفانتينو بفيروس "كورونا"

GMT 13:01 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ساسولو يقفز لوصافة الدوري الإيطالي بعد تخطّي نابولي

GMT 06:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

بايرن ميونخ يتفوق على لوكوموتيف موسكو 1-0 في الشوط الأول

GMT 03:39 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

فريق باتشوكا يتعادل مع بوماس في الدوري المكسيكي

GMT 06:06 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

المواجهة الأوروبية رقم 50 للملكي ضد الألمان

GMT 05:56 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو ولاوتارو يقودان هجوم النيراتزوري ضد شاختار

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يستعد لمغادرة ملعب تدريباته لأول مرة بعد 70 عامًا

GMT 05:57 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير إيطالية تكشف إصابة 10 لاعبين من لاتسيو بفيروس كورونا

GMT 22:45 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الميرنجي يتأخر بهدف بعد 33 دقيقة ضد مونشنجلادباخ

GMT 21:06 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أتلتيكو مدريد يتعادل مع لوكوموتيف موسكو في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:11 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

انسو فاتي مهاجم برشلونة يواجه خطر الابتعاد عن الملاعب 5 أشهر

GMT 22:13 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأندية الألمانية تخطط للمستقبل في اجتماع ضخم الأربعاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates