الإمارات تتمتع بثقل في المجتمع الرياضي الدولي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تتمتع بثقل في المجتمع الرياضي الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتمتع بثقل في المجتمع الرياضي الدولي

ابوظبي - صوت الامارات

أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن دولة الإمارات بدعم ورعاية قيادتها الرشيدة أضحت تتمتع بثقل في المجتمع الرياضي الدولي وهو ما يجسده استضافتها حزمة من البطولات الرياضية العالمية سنويا مثل كأس العالم للأندية "الإمارات 2017" وكأس آسيا "2019" و"الأوليمبياد الخاص 2019".

وقال العواني في حوار لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن المسيرة الرياضية في دولة الإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص شهدت تطورا ملحوظا على مدار عقود حيث أرسى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" دعائم الاهتمام بمسيرة الرياضة وحظيت المسيرة برعاية ودعم واهتمام مستمرين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأكد - خلال حديثه - أن دولة الإمارات ستقدم للعالم نموذجا متفردا للاهتمام بـ " أصحاب الهمم " وذلك خلال استضافتها لـ " الأولمبياد الخاص 2019 " .. مشيرا إلى أن رياضة المرأة تحظى بدعم واهتمام من قيادة الدولة الرشيدة والمسؤولين في القطاع الرياضي ما أسهم في تحقيق إنجازات رياضية نسائية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما أكد حرص مجلس أبوظبي الرياضي على ترسيخ ثقافة الرياضة في المجتمع عبر تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية على مدار العام الذي تندرج ضمن أهداف المجلس لبناء مجتمع صحي يسهم في تعزيز مسيرة تنمية وتطور الدولة على مختلف الأصعدة.

وأوضح أن الاستعداد لـ " عام زايد 2018 " سيكون على مستوى عالي وسيتضمن العديد من المبادرات التي تؤرخ لدعم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" لمسيرة الرياضة.

وعن استضافة الدولة لكأس العالم للأندية خلال شهر ديسمبر القادم .. قال العواني إن احتضان نسخة عام 2017 من هذه البطولة وكذلك النسخة المقبلة عام 2018 يعكس ثقة العالم في دولة الإمارات .. مؤكدا أن هذه البطولة تعد من أهم الأحدث الرياضية الدولية على مستوى العالم خلال العام الجاري وتعكس مدى اهتمام الدولة بالرياضة الذي يعد أحدث العناصر الأساسية لبناء الأجيال القادمة.

ولفت إلى أن أكثر من 75 % من تذاكر كأس العالم للأندية تم بيعها في الطرح الأول للتذاكر لذا فإنه من المتوقع أن تستقبل الإمارة أعدادا كبيرة من السائحين والزوار خلال مدة انعقاد البطولة وهو ما يسهم في تعزيز السياحة الرياضية في الإمارة.

وعن استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي لتنظيم الأحداث الرياضية .. أشار سعادة عارف العواني إلى حرص المجلس على تنويع تنظيم الأحداث الرياضية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي فعلى سبيل المثال "طواف أبوظبي" يتم إقامته في منطقة الظفرة والعين وأبوظبي وجزيرة ياس .. مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تسهم في الترويج للدولة على الساحة الرياضية الدولية.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية سيتم تطبيقها في كأس العالم للأندية "الإمارات 2017" حيث سيقام حفل الافتتاح في مدينة العين ويستضيفه استاد هزاع بن زايد الذي يعد أحد الصروح الرياضية العالمية الفريدة .. فيما يقام الحفل الختامي في العمق التاريخي الرياضي في دولة الإمارات وهو مدينة زايد الرياضية بأبوظبي التي تم إنشاؤها عام 1979.

وعن الاهتمام برياضة المرأة .. أكد سعادة أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن رياضة المرأة بتوجيهات ورعاية قيادة الدولة الرشيدة تحظى باهتمام كبير حيث تم تأسيس " أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية " التي تعتبر الذراع الرياضي المتخصص في رياضة المرأة وتتبع مجلس أبوظبي الرياضي وتؤدي دورا كبيرا في دعم المواهب الرياضية النسائية ومتابعة تكوين الفرق النسائية في مختلف الأندية بأبوظبي.

ولفت العواني إلى أن هناك مشاركة كبيرة ولافتة لرياضة المرأة في كرة اليد والقفز كما يوجد يوم مجتمعي أسبوعيا مخصص لرياضة المرأة في جزيرة ياس إضافة إلى برنامج لرعاية المواهب مثل زهرة لاري بطلة تزلج الجليد.

وقال إنه يتم تجهيز نادي أبوظبي للسيدات وموقع جديد لأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية خلال الفترة القادمة .. مشيرا إلى أنه تم افتتاح نادي العين للسيدات الذي تتابعه الأكاديمية ويوفر خدمات رياضية متكاملة للنساء.

وأضاف أن الأندية تفتح الباب أمام المرأة من أجل المشاركة وتكوين الفرق .. منوها إلى أن هناك إنجازات رياضية عديدة حققتها الرياضة النسائية وكان آخرها ما حققته روضة السركال لاعبة منتخبنا الوطني ونادي أبوظبي للشطرنج بتتويجها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين إضافة إلى النتائج الباهرة التي حققتها الرياضية النسائية في "الجوجيتسو".

وعن استعدادات مجلس أبوظبي الرياضي لـ"عام زايد 2018" .. أكد سعادة عارف العواني أن المجلس عمل على تنفيذ مبادرات متنوعة وفريدة خلال "عام الخير" حيث بادر بربط الفعاليات الكبيرة مع مؤسسات خيرية مثل بطولة أبوظبي للجولف HSBC وتم تخصيص مبالغ كبيرة من ريعها للأعمال الخيرية.

وأضاف أن الاستعداد لـ"عام زايد 2018" سيكون على مستوى عالي وسيتضمن العديد من المبادرات التي تؤرخ لدعم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب لله ثراه" للرياضة مع التركيز على رياضات بعينها مثل الفروسية وسباقات القدرة وسباقات الهجن إضافة إلى تسليط الضوء على المنشآت والبنية التحتية الرياضية التي تم بناؤها خلال السنوات الأولى من عمر الاتحاد مثل مدينة زايد الرياضية التي أصبحت صرحا رياضا عالميا وحازت على أفضل منشأة رياضية في الشرق الأوسط لمدة أربع سنوات.

وعن شراكات مجلس أبوظبي الرياضي مع المؤسسات الرياضية الدولية الخارجية .. قال سعادته إن المجلس لديه سنويا ما بين / 10 إلى 12 / حدثا رياضيا دوليا .. مشيرا إلى أنه وفق الاستراتيجية التي رسمها سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي فإننا نحرص على استضافة البطولات الرياضية العالمية ونعمل في هذا الصدد على تعزيز العلاقات مع الاتحادات الدولية.

وأكد أن تعزيز العلاقات مع الاتحادات الدولية كان من ضمن أهداف المجلس الاستراتيجية الذي أصبح يتمتع حاليا بعلاقات متينة مع الاتحادات الدولية والقارية الرياضية لمختلف الألعاب بجانب نجاحه مؤخرا في الفوز برئاسة الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربي "أفهار".

وعن الأنشطة المجتمعية التي يحرص على تنفيذها مجلس أبوظبي الرياضي ..

قال العواني إن الإمارة شهدت تنظيم أكثر من / 400 / حدث رياضي مجتمع خلال السنوات الثلاثة الماضية وهو ما يعد من المعدلات العالمية المتميزة .. مشيرا إلى أن الحرص على تواجد هذه الفعاليات في مختلف أنحاء الإمارة وبمختلف المنشآت مثل مراكز التسوق وذلك لتحقيق انتشار جغرافي كبير لها ما يضمن اتساع رقعة المستفيدين من مختلف أنحاء المجتمع.

وعن رياضة أصحاب الهمم .. أعرب العواني عن سعادته بالدعم المستمر الذي تحظى بها رياضة أصحاب الهمم من قيادة الدولة الرشيدة وهو ما تجلى من خلال نيل الدولة شرف تنظيم "الأولمبياد الخاص عام 2019" .. مشيدا بقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتحويل الأولمبياد الإماراتي الخاص إلى منظمة مستقلة برئاسة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد أن "الأولمبياد الخاص 2019 " ستقدم نموذجا متفردا لدعم دولة الإمارات لـ"أصحاب الهمم" والاهتمام بهم فهذا الحدث لن يقتصر فوائده على الجانب الرياضي فحسب وإنما سيقدم لوفود مختلف دول العالم نموذجا رائدا للاهتمام والدعم الذي يحظى به "أصحاب الهمم" في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتمتع بثقل في المجتمع الرياضي الدولي الإمارات تتمتع بثقل في المجتمع الرياضي الدولي



GMT 07:09 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

ناش يقود فريق رينجرز لاكتساح فلايرز في دوري هوكي الجليد

GMT 02:00 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

غيغز وأونيل أهم المرشحين لتدريب ستوك سيتي

GMT 06:16 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

وزير الرياضة يناقش خطة اتحاد الجودو في 2018

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates