الأولمبية تنظم ورشة عمل لمدربي مراكز الأولمبياد المدرسي بالشارقة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأولمبية تنظم ورشة عمل لمدربي مراكز الأولمبياد المدرسي بالشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأولمبية تنظم ورشة عمل لمدربي مراكز الأولمبياد المدرسي بالشارقة

اللجنة الأولمبية الوطنية
الشارقة – صوت الإمارات

أقامت اللجنة الأولمبية الوطنية السبت، بمدرسة الأندلس بالشارقة، ورشة عمل حول الاختبارات البدنية لطلبة النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وقدم الدكتور رمزي بالطيب، الخبير الفني باللجنة الأولمبية ورشة العمل التي انعقدت في القاعة الرياضية بمدرسة الأندلس للتعليم الأساسي بإمارة الشارقة، حيث حضر ورشة العمل 50 معلماً تم من خلالها التطرق لأساسيات الاختبارات البدنية للطلبة المنتسبين لمراكز التدريب وأهمية إجراء هذه الاختبارات لاختصار الوقت والجهد في استكشاف أبطال مستقبليين في الرياضات المشاركة في الأولمبياد المدرسي.
وكانت مرحلة انتقاء الطلبة الموهوبين من عناصر النسخة الخامسة لبرنامج الأولمبياد المدرسي اختتمت في كل إمارات الدولة واستمرت 4 أيام، وذلك في الرياضات التسع المدرجة لضمان الكشف عن أفضل الخامات وصقلها في مراكز التدريب المنتشرة على مستوى الإمارات.
وتأتي تلك الخطوة انطلاقاً من رؤية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي، بضرورة انتقاء المميزين من طلاب وطالبات المدارس، وتوفير الإمكانات اللازمة لهم والأجواء المناسبة لصقل مستواهم كخطوة أولى في مشوار بناء أجيال المستقبل التي نعول عليها كل الطموحات والآمال، فضلاً عن وضع هؤلاء الطلاب على بداية الطريق وتوظيف قدراتهم ومهاراتهم بصورة صحيحة.
وتضم النسخة الخامسة من برنامج الأولمبياد المدرسي 9 رياضات هي ألعاب القوى، والسباحة، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، والقوس والسهم، والرماية، والريشة الطائرة (تم اعتمادها للمرة الأولى)، والجوجيتسو.
وأكد المهندس داوود الهاجري، رئيس المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي، على أهمية مرحلة الانتقاء قبل البدء الفعلي لمراكز تدريب في مهامها، وذلك حتى يتم اختيار الطلاب الذين يمتلكون الموهبة والمواصفات البدنية المطلوبة لكل لعبة بناء على اختبارات من الفنيين المختصين، بتنظيم من وزارة التربية والتعليم، وتحت إشراف اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية، للتعرف على مستويات أبنائنا ومدى استعدادهم للالتحاق بمراكز التدريب النابعة من رغبتهم في تعزيز المعرفة باللعبة وتطوير أنفسهم فيها، وهو الأمر الذي ستعززه المراكز المنتشرة في كل الإمارات خلال الفترة المقبلة التي تسبق مرحلة النهائيات في دبي.
وأعرب الهاجري عن سعادته بتزايد نسبة الإقبال عاماً تلو الآخر، وهو الأمر الذي يدل على اتساع رقعة البرنامج الطلابي وترسيخه لقواعد حب التحدي والمنافسة الشريفة بين الفئات العمرية الصغيرة التي يتم التركيز عليها، لاسيما وأن الأولمبياد المدرسي يضم مجموعة من الألعاب الفردية التي نحرص على تعزيز المشاركة فيها بين النشء ونشر ثقافة ممارستها ومعرفة قوانينها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولمبية تنظم ورشة عمل لمدربي مراكز الأولمبياد المدرسي بالشارقة الأولمبية تنظم ورشة عمل لمدربي مراكز الأولمبياد المدرسي بالشارقة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates