الملكة إليزابيث تتوج المزروعي بلقب ويندسور للقدرة
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الملكة إليزابيث تتوج المزروعي بلقب ويندسور للقدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملكة إليزابيث تتوج المزروعي بلقب ويندسور للقدرة

الملكة إليزابيث الثانية
دبي -صوت الإمارات

في حضور صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، توجت جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ودول الكومنولث، الفارس الإماراتي سيف أحمد المزروعي بكأس سباق ويندسور الملكي للقدرة لمسافة 120 كلم «نجمتين» الذي أقيم ضمن مهرجان ويندسور الملكي للفروسية، واشتمل على منافسات دولية في قفز الحواجز و«الدرايفينج» العربات التي تجرها الخيل، و«الدريساج» الترويض، إضافة إلى عدد من العروض الأخرى.

وكان الفارس سيف أحمد المزروعي قد نجح في حسم اللقب في حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ويعتبر مهرجان ويندسور الملكي للفروسية العريق الذي يقام سنوياً منذ أكثر من 70 عاماً، أكبر العروض الخارجية في بريطانيا، ويحرص على حضوره عدد كبير من الجمهور من داخل المملكة المتحدة وخارجها.

وتوجت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، العشرة الأوائل في سباق القدرة، كما قامت أيضاً بتتويج الفائزين في منافسات قفز الحواجز الديجولية التي تقام ضمن المهرجان في رعاية مملكة البحرين.

وأكد فرسان الإمارات علو كعبهم في قمة القدرة العالمية بعد أن واصلوا حضورهم القوي في جميع المحافل، بعد أن احتلوا 5 مراكز ضمن العشرة الأوائل في السباق الذي شاركت فيه نخبة من أفضل فرسان العالم.

وانتزع الفارس الموهوب سيف المزروعي المركز الأول على صهوة الجواد «رماح»، فيما حل الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم في المركز الثالث على صهوة الجواد «انتصار» بفارق ثانية واحدة عن الوصيف الفارس البحريني محمد عبد الصمد، وجاء الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم في المركز الخامس على صهوة الجواد «يونيك دو كولمبير»، وحل الفارس سعيد محمد المهيري في المركز السادس على صهوة «غناتي»، فيما جاء سعيد سلطان شمس المعمري في المركز السابع على صهوة الجواد «تينكا لا ماجوري».

وجاءت بقية المراكز ضمن العشرة الأوائل على النحو التالي: الفارس السعودي فايز التركماني في المركز الثامن على صهوة الجواد «لوس تورديلوس» بزمن قدره 5:27:25 ساعة، وجاءت في المركز التاسع الإسبانية روز دي فيا فرنانديس على صهوة الجواد «خوان كارلوس» بزمن قدره 5:57:07 ساعة، فيما جاءت في المركز العاشر الفرنسية بيجاز توكو لاتيتيتا على صهوة «تاسر دي كروس كاو» بزمن قدره 5:57:08 ساعة.

ولازم سوء الطالع كل من الفرسان عبدالله غانم المري على صهوة «زولو»، وسعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «فيدل دي لاساني»، وغانم سعيد العويسي على صهوة «توم جونز تي»، إذ لم يتمكنوا من إكمال السباق وخرجوا خلال مراحله المختلفة، وأوشك الفارس عبدالله غانم المري على إحراز نتيجة جيدة ضمن الأوائل، لكن جواده أخفق في المرور من البوابة البيطرية في المرحلة الأخيرة.

وبرز الفارس الشاب سيف أحمد المزروعي خلال الموسم المحلي للقدرة قبل الماضي، وكان أحد خريجي مدرسة فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث انضم إلى إسطبلات «إم آر إم» وأصبح أحد أهم الفرسان في المواعيد الكبرى، وبالفعل استطاع خلال فترة وجيزة كتابة اسمه بأحرف من نور خلال منافسات القدرة المحلية والعالمية.

ونجح المزروعي خلال السنوات الثلاث الماضية في أن يكون حضوراً دائماً على منصات التتويج، منتزعاً المراكز المتقدمة لخيول «إم آر إم»، أو خلال سباقات الإسطبلات الخاصة عبر خيول «اس اس».

وكان الفارس المزروعي قد ودع موسم السباقات في أوروبا الموسم الماضي بلقب مونديال القدرة للخيول الصغيرة لمسافة 120 كم المصنف (4 نجوم) في إقليم فيرونا في إيطاليا، ثم عاد هذا الموسم ليدشن مشاركاته بلقب ويندسور العريق في أول مشاركة له في أوروبا.

ويتسم الفارس المزروعي بالهدوء والصبر التي تعد من أهم مهارات الفروسية، ويؤكد دائماً أن الفضل في هذه الانتصارات يعود إلى الدعم والرعاية من فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعتبره ملهماً وقدوة لكل فرسان الإمارات. وتمنى المزروعي أن يكون فوزه الذي حققه في بريطانيا فاتحة خير للموسم الأوروبي، خاصة أن هناك استحقاقات مهمة تنتظر فرسان الإمارات، أهمها بطولة العالم للقدرة التي يتوقع أن تكون في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، حسب ما ذكر الاتحاد الدولي للفروسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث تتوج المزروعي بلقب ويندسور للقدرة الملكة إليزابيث تتوج المزروعي بلقب ويندسور للقدرة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates