طواف الشارقة الدولي التاسع ينطلق 26 يناير بمشاركة 168دراجا من 21 دولة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طواف الشارقة الدولي التاسع ينطلق 26 يناير بمشاركة 168دراجا من 21 دولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طواف الشارقة الدولي التاسع ينطلق 26 يناير بمشاركة 168دراجا من 21 دولة

سباق دراجات
الشارقة ـ جمال أبو سمرا

كشفت اللجنة العليا المنظمة لطواف الشارقة الدولي للدراجات، تفاصيل النسخة التاسعة للحدث العالمي الكبير الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير الحالي، بمشاركة 168 دراجاً يمثلون 28 فريقاً ومنتخباً من 21 دولة، وأن المسافة الإجمالية للطواف ستبلغ 503 كيلومترات موزعة على خمسة مراحل، فيما سيصاحب الحدث طواف محلي للشباب مسافته 138 كلم من 3 مراحل وسباق خاص للمعاقين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في حصن الشارقة التاريخي، بحضور كل من سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، وسعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وسعادة محمد سعيد النعيمي، مدير اللجنة الأولمبية، وسعادة عبد العزيز الحصان الشامسي، ممثل الهيئة العامة للرياضة، وسعادة منصور بوعصيبة، رئيس الاتحاد الإماراتي للدراجات، وسعادة عبدالملك محمد جاني، نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وسعادة عبداللطيف الفردان، عضو مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة ماجد محمد السويدي، مدير عام قناة الشارقة الرياضية، والسيد عادل عمر، مدير الصحة العامة والمختبرات المركزية في بلدية الشارقة، والدكتور ياسر عمر الدوخي، مدير الطواف، رئيس اللجنة الفنية والحكام، وسالم الشحي، ممثل الاتحاد العربي للدراجات، وممثلو الجهات والمؤسسات الراعية، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا وممثلو وسائل الإعلام.

وأشاد سعادة عيسى هلال الحزامي، في بداية المؤتمر، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، للطواف منذ انطلاقته الأولى، وقال إن هذه الرعاية كفلت له كل مقومات النجاح، كما حفزت كل فرق العمل في اللجنة المنظمة لمضاعفة الجهد وتقديم كل ما هو أفضل من نسخة إلى أخرى، كما أشاد باهتمام ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، لكل تجهيزات ومراحل الطواف ومستجداته من عام إلى عام.

وأكد الحزامي أهمية الحدث من الناحية الدعائية والترويجية للإمارة ولدولة الامارات، وقال إنه بمثابة نافذة كبيرة يطل منها العالم على معالم الشارقة التي تجمع في تفاصيلها ما بين ما هو تراثي أصيل وما هو مدني حديث، بالإضافة إلى تضاريسها الجميلة التي تضم الجبال والوديان والسواحل والتلال، وإن اللجنة المنظمة تحرص على تحديث مسارات الطواف في كل نسخة ليرى العالم جمال إمارة الشارقة وما تتمتع بها معالمها ومنشآتها من تباين وتنوع.

وألقى سعادة عبدالملك جاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة كلمة استعرض فيها خطوات التحضير للطواف، وأكد حرص اللجنة على التميز والجودة والارتقاء بكل وسائل التنظيم والضيافة من نسخة إلى أخرى، للمحافظة على السمعة الكبيرة والمكانة الرفيعة التي تتمع بها الإمارات في تنظيم البطولات والفعاليات الدولية، مشيرا إلى أن جمهور الطواف سيستمتع بالمنافسة بين المتسابقين كما سيحظى بعدد من الفعاليات المجتمعية والبرامج الترفيهية في كل مرحلة، بالإضافة إلى ما ستشهده القرية التراثية من خيام للضيافة وعروض وخدمات لزوارها من الضيوف والمقيمين.

واستعرض الدكتور ياسر الدوخي تفاصيل الحدث بالأرقام، وقال أن الفرق والمنتخبات المشاركة تنتمي لـ 21 دولة هي: إيطاليا، وإسبانيا، وهولندا، واليونان، وبلجيكا، والنمسا، والبرتغال، وفرنسا، والسعودية، وسلطنة عمان، والعراق، والبحرين، وماليزيا، وتايلاند، واليابان، ورواندا، وموريشوس، ومصر، والجزائر، والمغرب، بالإضافة إلى الإمارات.

وقال إن هناك سبع فرق إماراتية تشارك في الطواف هي: الإمارات القاري، وشباب الاهلي، وأبوظبي، وشرطة دبي، وتورك، والوثبة، ووزارة الدفاع، بينما يشارك من أوروبا: كوريتيك الإيطالي، وسافوا من فرنسا، وبورغوس بي من إسبانيا، ويونيفرس الهولندي، وفيلبيرماير من النمسا، وأوبيدوس من البرتغال، وفيليبي من بلجيكا، ومن آسيا: ترينجانو الماليزي، وروجاي التايلاندي، وآسيان الياباني، والفتح السعودي، ومن إفريقيا فريق قناة السويس المصري.

كما استعرض الدوخي قمصان التميز وهي: "الأصفر" برعاية القيادة العامة لشرطة الشارقة، وسيحظى به صاحب أفضل زمن في قطع مسافة المرحلة، و"الأخضر" برعاية هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وسيحصل عليه صاحب المركز الأول في صعود المرتفعات، و"الأحمر" برعاية بلدية الشارقة وسيحصل عليه صاحب أفضل معدل سرعة، و"الأبيض" برعاية قناة الشارقة الرياضية، لصاحب المركز الأول بالنسبة للشباب تحت 23 سنة، وقميص "علم الإمارات" برعاية مجلس الشارقة الرياضي للدراج الإماراتي الذي سيحقق أفضل زمن لمسافة المرحلة، أما بالنسبة إلى الطواف المحلي للشباب فستوزع نفس القمصان بألوانها المذكورة، وسيمنح القميص الأبيض لصاحب أفضل زمن في فئة تحت 16 سنة.

وأوضح الدوخي أن الطواف يتضمن خمس مراحل الأولى هي "الحصن" وتقام يوم الجمعة 26 يناير الجاري لمسافة 134.46 كلم، وتنطلق الساعة 2 ظهرا من أمام حصن الشارقة وتنتهي في قلعة كلباء، والثانية "الاستدامة" وتقام يوم السبت 27 يناير لمسافة 137.66 كلم، وتبدأ الساعة 11 صباحا من أمام مجموعة "بيئة" وتنتهي في أجمل مكان بالحمرية، والثالثة "شاطئ الحيرة" وتقام يوم الأحد 28 يناير لمسافة 10.12 كلم وتنطلق الساعة 11 صباحا من أمام متحف الحضارة الإسلامية وتنتهي عنده أيضا، والرابعة" "الساحل الشرقي" وتقام يوم الثلاثاء 30 يناير لمسافة 125.57 كلم وتنطلق الساعة 11 صباحا من أمام جامعة كلباء وتنتهي عند استراحة السحب بخورفكان، والمرحلة الخامسة والأخيرة "استراحة شيص" وتقام يوم الأربعاء 31 يناير لمسافة 95.08 كلم وتنطلق الساعة 11 صباحا من أمام حديقة شيص وتنتهي في سفاري الشارقة.

وفيما يتعلق بطواف الشباب فسيقام على 3 مراحل، بمسافة إجمالية تبلغ 138 كلم، وبمشاركة 48 دراجاً يمثلون 7 فرق من أندية الدولة هي: فريق نادي الشارقة الرياضي، وفريق نادي الحمرية، وفريق نادي اتحاد كلباء، وفريق نادي خورفكان الرياضي، وفريق نادي شباب الأهلي، وفريق نادي النصر، وفريق نادي أبوظبي للدراجات، مع مشاركة شرفية لمنتخب البحرين للشباب.

وتقام المرحلة الأولى من طواف الشباب "شاطئ الحيرة" يوم الأحد 28 يناير لمسافة 10.12 كلم، وتنطلق الساعة 9 صباحا من أمام متحف الحضارة الإسلامية بالشارقة وتنتهي عنده أيضاً، والثانية "الساحل الشرقي" يوم الثلاثاء 30 يناير لمسافة 64.88 كلم، وتبدأ الساعة 10 صباحا من أمام جامعة كلباء وتنتهي في استراحة السحب، والثالثة "استراحة شيص" وتقام يوم الأربعاء 31 يناير الساعة 10 صباحا لمسافة 63.50 كلم، وتبدأ من أمام حديقة شيص بخورفكان وتنتهي في سفاري الشارقة بالذيد.

أما سباق المعاقين “ضد الساعة” فسيقام بمشاركة 15 دراجاً في المرحلة الثالثة للطواف وينطلق يوم 28 يناير لمسافة 10.12 كلم، لفئتي الكرسي المتحركة "H" والدراجات الخاصة "C".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وجيه عزام يؤكد أن طواف الشارقة له مكانة كبيرة

فريق "سكاي دايف دبي" يواصل صدارته لطواف الشارقة الدولي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طواف الشارقة الدولي التاسع ينطلق 26 يناير بمشاركة 168دراجا من 21 دولة طواف الشارقة الدولي التاسع ينطلق 26 يناير بمشاركة 168دراجا من 21 دولة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates