حديقة برج خليفة تشهد انطلاق نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش
آخر تحديث 18:28:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

حديقة برج خليفة تشهد انطلاق نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حديقة برج خليفة تشهد انطلاق نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش

حديقة برج خليفة تشهد انطلاق نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش
دبي - محمود عيسي

تنطلق، في الثانية من مساء الثلاثاء، نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش، في حديقة برج خليفة في دبي، بمشاركة نجوم اللعبة الدوليين، ويتقدمهم المصنف الأول على العالم المصري محمد الشوربجي، والذي نجح في حصد لقب النهائيات 6 مرات من أصل 7 مشاركات، ما يثير مزيدًا من التكهنات حول قدرة منافسيه على كبح جماحه، ومنعه من إحراز فوز آخر في نهائيات السلسلة، التي تستضيفها دبي، حتى 28 مايو / أيار الجاري.

وتقام 8 مباريات للرجال والسيدات خلال الأيام الثلاثة الأولى، ويخوض كل لاعب أو لاعبة مباراة واحدة يوميًا، ويستمتع الجمهور يوميًا بأقوى عروض الاسكواش العالمية، في ظل رغبة اللاعبين كافة في الوصول إلى نصف النهائي، وانتزاع جائزة النهائيات المالية، البالغة 160 ألف دولار لبطولتي الرجال والسيدات.
 
ومن أبرز المنافسين المحتملين للشوربجي النجم الفرنسي العنيد غريغ جولتيير، الذي سجل رقمًا قياسيًا كأكبر لاعب يفوز بأول لقب عالمي، عندما تُوج في سياتل منذ 6 أشهر، قبل أن يتم عامه الـ33، كما نجح مصنف البطولة الثاني في الفوز بالشوطين الافتتاحيين لبطولة الجونة الدولية للاسكواش، في أبريل / نيسان الماضي، قبل أن يقلب النجم المصري الطاولة عليه، ويفوز بثلاثة أشواط متتالية، كانت كفيلة بتتويجه باللقب أمام جمهور بلاده. ونجح جولتيير بعد 9 أسابيع من تلك المواجهة في إعادة بناء لياقته وقدراته على الخطوط الجانبية، رغم متاعبه مع الإصابة في الكاحل، والتي تعرض لها خلال مشاركته في دورة الأبطال في نيويورك، في يناير / كانون الثاني 2016. وقال جولتيير: "عندما أتأمل من أين أتيت وأين كنت، فإني لا أستطيع الغرق في الإحباط، بل أحتاج إلى التعلم، لأني أرغب بالعودة إلى حيث كنت والفوز بالبطولات".
 
ويشارك في البطولة اللاعب الإنجليزي نك ماثيو، الحائز 3 مرات على بطولة العالم. وتحدث "ماثيو" عن قرب اعتزاله، عقب خسارته في الدور الثاني لبطولة بريطانيا المفتوحة قبل شهرين، إذ قال: "لم أكن في كامل لياقتي منذ عام وحتى الآن، ويتعين علي الابتعاد وتدبر أمر مستقبلي". لكن يبدو أن "ماثيو"، البالغ من العمر 35 عامًا، غير رأيه، وصار يتطلع إلى تقديم عرض قوي يؤهله إلى نصف النهائي، رغم وقوعه في نفس مجموعة "الشوربجي". وقال اللاعب الإنجليزي لدى وصوله إلى دبي: "أشعر بأني على ما يرام، وأريد أن أضع الإصابات خلفي، وأركز على آخر بطولات الموسم، وأنهي عامي بإنجازات مهمة، وأنا سعيد بزيارتي الأولى إلى دبي للمشاركة في هذا الحدث الكبير، وجميل أن أخوض المنافسة في ملعب جديد، وأنا متشوق للبطولة".
 
وتضم المجموعة أيضًا كلاً من الكولومبي ميغويل آنجل رودريغيز، والذي يعد أسرع لاعب تغطية للملعب في مشوار الجولة العالمية، واللاعب الفرنسي السريع ماثيو كاستاغنيت، وكلٌ منهما لديه القدرة على تحقيقالمفاجأة، وكذلك الحال بالنسبة للألماني سيمون روزنر، الذي يلعب ضمن مجموعة "جولتيير"، ويتميز بضرباته القوية والثابتة، إضافة إلى الاسترالي كاميرون بيلي، والذي يحفل سجله برقم قياسي لأسرع ضربة سكواش تم تسجيلها حتى الآن، بسرعة 177 ميلاً في الساعة.

بينما يعد المصري عمر مسعد أحد  أبرز لاعبي المجموعة الثانية، وهو لاعب يهوى السيطرة على وسط الملعب، وأظهر قدرات واضحة على إنزال الهزيمة بأي من منافسيه، ونجح في التغلب على مواطنه رامي عاشور، بطل العالم 3 مرات، في طريقه إلى نهائي كأس العالم قبل 6 أشهر.

وستكون أمام الشوربجي عقبة أخرى ربما تكون الأصعب، وهي كثرة المباريات التي خاضها هذا الموسم، والتي أقر اللاعب بأنها يمكن أن تشكل مشكلة بالنسبة له. وتحدث الشوربجي عن دفاعه الناجح عن لقب بطولة بريطانيا المفتوحة قائلاً: "محاولتي للفوز بجميع البطولات تستهلك مني الكثير، فأنا أخوض معظم المباريات، وهذا أمر صعب، وكنت أشعر كل مساء برعشة في جسدي قبل بداية المباراة، واعتقدت أني مصاب بارتفاع في درجة الحرارة، غير أن ذلك لم يكن صحيحًا، وكان ذلك نتيجة الإجهاد، وهذا يؤكد كم الجهد الجسدي والذهني تحتاجه الرياضة، حيث أشعر بالوهن عندما أخوض الكثير من المباريات".
 
ويعتبر اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين، التابع للاتحاد العالمي للاسكواش، الجهة المنظمة المسؤولة عن إدارة منافسات الاسكواش للمحترفين حول العالم، من رجال وسيدات، ومع وجود أكثر من 800 لاعب مسجل، وأكثر من 200 فعالية تقام في أنحاء متفرقة من العالم سنويًا، فإن الجولة العالمية لاتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين تعكس أرقى مستويات رياضة الاسكواش الأكثر تميزًا على مستوى العالم. كما تشكل الجولة قمة عالمية متميزة لرياضة الاسكواش، وتجمع بين المهارات الرياضية واللياقة البدنية والمثابرة والقدرة العالية والجدية والشغف.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديقة برج خليفة تشهد انطلاق نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش حديقة برج خليفة تشهد انطلاق نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:56 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على رد كاظم الساهر على شائعة وفاته

GMT 09:04 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيسة الأرجنتينية تخرج من المستشفى بعد الخضوع لجراحة

GMT 03:06 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

البحر يحكي أسراره في مهرجان الشيخ زايد التراثي

GMT 14:18 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ثورة رقمية ذات الأبعاد الثلاثة لمقتنيات المتاحف عبر الإنترنت

GMT 07:04 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إنشاء فيديو لتوجيه الشكر إلى الأصدقاء في فيسبوك

GMT 07:44 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيس بوك" تكشف عن تزايد طلبات الحكومات لبيانات مستخدميها

GMT 14:58 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كاميرا ساهرة درباس توثق لـ"'قرية ومذبحة دير ياسين"

GMT 02:51 2013 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

كوكو أوستن تتباهى بمؤخرتها في ثوب شبه عارية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates