الكرة الطائرة بطولة الأكابر الكلاسيكو يستقطب الاهتمام
آخر تحديث 10:43:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكرة الطائرة بطولة الأكابر الكلاسيكو يستقطب الاهتمام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكرة الطائرة بطولة الأكابر الكلاسيكو يستقطب الاهتمام

الترجي الرياضي
تونس- صوت الامارات

هل يحافظ الترجي الرياضي على موقعه في صدارة الترتيب وينهي مرحلة الذهاب زعيما للمجموعة أم يجبره النجم

على التخلى عنها ويلحق به أول هزيمة في الموسم؟ أي مردود سيظهر به مستقبل المرسى أمام «السي اس اس»؟ لمن ستؤول الكلمة في دربي صفاقس؟ ومن سيستفيد في قاعة الدخلاوي؟ أسئلة سترافق الجولة الحادية عشرة والأخيرة من مرحلة الذهاب التي ستكون منقوصة من مباراتي نادي حمام الأنف ومولدية بوسالم بسبب مشاركة ثلاثي المولدية مع منتخب الشاطئية في تصفيات الأولمبياد والأولمبي القليبي ونسر الهوارية التي أجلت الى يوم 14 ديسمبر الجاري.

تتجدد المواجهة اليوم بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي في كلاسيكو هو الثاني بعد كلاسيكو أول جمع بينهما منذ أسبوع الت فيه الغلبة الى فريق باب سويقة في نهائي الكأس الممتازة التي توج بها للمرة الرابعة في تاريخه، الرهان سيكون مختلفا في كلاسيكو اليوم بين مضيف يريد تأكيد الأسبقية وانهاء مرحلة الذهاب دون هزيمة وبين ضيف يبحث عن التدارك ووضع حدّ لسيطرة لمنافسه الذي حرمه في العام الحالي من ثلاثة ألقاب ممكنة البطولة والكأس و«السوبر».

سيبحث الترجي في هذا اللقاء عن اضافة الانتصار الحادي عشر الى رصيده والحفاظ على موقعه بينما سيدخل النجم الكلاسيكو من اجل ثلاث نقاط تمكنه من استعادة الصدارة وتفادي هزيمة أخرى قد تربك المجموعة سيما ان الفريق فرط في نتيجة أول كلاسيكو عندما انهزم أمام النادي الصفاقسي في عقر داره، اللقاء ينتظر ان يكون مثيرا والإفادة ستكون حاصلة للعناصر التي سيوجه لها الناخب الوطني الدعوة للمشاركة التحضيرات استعدادا للتصفيات المؤهلة الى الأولمبياد في صفوف المنتخب ضمن التربص المنتظر بداية من 8 ديسمبر الحالي.. هزيمة اخرى قد تزيد من تعقيد الأمور بالنسبة لفريق جوهرة الساحل في مرحلة العودة وفي «البلاي أوف» وخسارة مواجهة أخرى مع أبرز المتراهنين على اللقب لن تخدم مصلحته في موسم فرط فيه في خدمات ركيزته الأساسية حمزة نقة الى نادي «العين» الاماراتي سيما أن الفريق تعثر أيضا امام فريق عاصمة الجنوب.

«القناوية» في مهمة صعبة
يختتم مستقبل المرسى مرحلة الذهاب بمواجهة صعبة حين يستضيف اليوم صاحب الوصافة النادي الصفاقسي الذي سيتحول الى الضاحية الشمالية للعاصمة بحثا عن فوز عاشر في رصيده يمكنه من الثبات دائما في موقعه ولم لا فك الشراكة مع النجم في حال تعثر في قاعة الزواوي، الفرصة تبقى مواتية لفريق عاصمة الجنوب في العودة الى صفاقس بنقاط المباراة التي ينتظر ان تدافع فيها «القناوية» عن حظوظها بحثا عن مفاجأة ضيفها أو اجباره على اقتسام النقاط حتى يثبت أقدامه أكثر من المركز الرابع في انتظار تأكيد نتائجه الطيبة الحاصلة الى حد في مباريات العودة.

لمن ستكون الكلمة في دربي الجنوب؟
يكون اللقاء واعدا اليوم في قاعة البجاوي حين يستضيف اتحاد النقل الصفاقسي الجار جمعية البريد والاتصالات بصفاقس، حوار سيدخله المضيف من أجل تأكيد نتائجه الايجابية الحاصلة الى حد الان واختتام هذه المرحلة بانتصار جديد يمكنه من ثقة اضافية في الذات في مرحلة الاياب التي ستكون فيها كل نقطة هامة وسيتطلع فيها الفريق الى المراهنة على بطاقة «البلاي أوف» التي تبقى حلما مشروعا إذا واصل بالأداء ذاته سيما أنه مازالت تفصله نقطة وحيدة عن المركز السادس الموجود فيه الأولمبي القليبي الذي سيخوض اللقاء الختامي يوم 14 ديسمبر المقبل أمام الجار نسر الهوارية.. جمعية البريد والاتصالات بصفاقس ستبحث بدورها عن التدارك بحثا عن الخروج من المركز قبل الأخير الذي ظلت فيه في الجولات الأخيرة بما أن بدايتها لم تكن موفقة وفرطت في أكثر من نتيجة كانت ممكنة.

مباراة واعدة
وفي قاعة الدخلاوي ستكون الاثارة حاضرة كما هو الحال في قاعة البجاوي بصفاقس حين تستضيف سعيدية سيدي بوسعيد نادي تونس الجوية، السعيدية ظهرت الى حد الان بأداء متواضع وفرطت في أكثر من مباراة وستكون مطالبة بالتدارك قدر الامكان من اجل الحفاظ على موقعها بين الفريق المعنية بمرحلة التتويج لموسم اخر وهذا ما ستحاول القيام به بداية من مباراة اليوم التي يريد نادي تونس الجوية نقاطها كاملة من أجل الابتعاد قدر الامكان عن المراكز الأخيرة ولم لا الدخول في المنافسة على بطاقة «البلاي أوف» التي ستكون المنافسة عليها كبيرة بينه وبين منافس اليوم السعيدية وأيضا الأولمبي القليبي واتحاد النقل ان واصل الاستفاقة وامن بقدرات مجموعته الشابة.

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 29
2 – النادي الصفاقسي 27
3 – النجم الساحلي 27
4 – مستقبل المرسى 18
5 – سعيدية سيدي بوسعيد 13
6 – الأولمبي القليبي 13
7 – اتحاد النقل الصفاقسي 12
8 – نادي تونس الجوية 11
9 – مولدية بوسالم 8
10 – نادي حمام الأنف 7
11 – جمعية البريد والاتصالات
بصفاقس 6
12 – نسر الهوارية 3

قد يهمك ايضا

أروابارينا يؤكد صعوبة مواجهة شباب الأهلي والوصل

النصر يضرب موعداً مع شباب الأهلي على لقب كأس السلة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرة الطائرة بطولة الأكابر الكلاسيكو يستقطب الاهتمام الكرة الطائرة بطولة الأكابر الكلاسيكو يستقطب الاهتمام



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز

GMT 15:56 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

نورهان تبدأ تصوير مسلسل "قوت قلوب"

GMT 08:30 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

بول سكولز يسخر من فوز ليفربول بلقب كأس العالم للأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates