رسميًارابطة دوري السلة الأميركي توافق على خطة استئناف الموسم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رسميًارابطة دوري السلة الأميركي توافق على خطة استئناف الموسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رسميًارابطة دوري السلة الأميركي توافق على خطة استئناف الموسم

دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين
واشنطن - صوت الامارات

أعلن آدم سيلفر مفوض رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، أن مجلس إدارة الرابطة وافق على خطة استئناف الموسم المعلق لقرابة 3 أشهر بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأكدت رابطة الدوري ما أفادت به شبكة «أي أس بي أن» وموقع «ذي أثلتيك» نقلا عن مصادر بأنه تمت الموافقة بالاجماع على الاقتراح المقدم إلى مجلس إدارة الرابطة، والقاضي بأن تقام المباريات خلف أبواب موصدة في مجمع ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وكان الاقتراح بحاجة إلى موافقة ثلثي الاندية الثلاثين المشاركة في الدوري، وقد حظي بموافقة 29 منها بحسب المصادر ذاتها، والفريق المعارض الوحيد كان بورتلاند ترايل بلايزرز بحسب التقارير.

وقال سيلفر في بيان «موافقة المجلس على صيغة الاستئناف خطوة ضرورية نحو عودة موسم الدوري الأمريكي للمحترفين»، مضيفا «في حين أن جائحة كوفيد-19 تمثل تحديات هائلة، فإننا نأمل في إنهاء الموسم بطريقة آمنة ومسؤولة على أساس البروتوكولات الصارمة التي يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها من قبل مسؤولي الصحة العامة والخبراء الطبيين».

وسيعاود الدوري نشاطه بمشاركة 22 فريقا من أصل 30 بدءا من 31 يوليو كموعد مبدئي، على أن تقام الأدوار الإقصائية في أغسطس، وصولا إلى إنهاء الموسم في 12 أكتوبر على أقصى تقدير، على أن يبدأ الموسم الجديد في الأول من ديسمبر.

وعلقت منافسات دوري السلة الأمريكي للمحترفين اعتبارا من 11 مارس بعد إصابة الفرنسي رودي جوبير لاعب فريق يوتا جاز بعدوى فيروس كورونا المستجد.

ويجب أن توقع رابطة اللاعبين على خطة الاستئناف حتى تصبح نافذة المفعول، ومن المتوقع تصوت عليها خلال اتصال جماعي الجمعة.

وبحسب خطة الاستئناف بـ 22 فريقا من أصل 30، فستشارك الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين قبل التوقف، إضافة إلى ست فرق كانت أمام فرصة جدية لانتزاع مركز مؤهل كونها لا تتخلف بأكثر من ستة انتصارات عن صاحب المركز الثامن في كل من المنطقتين، وهي نيو أورليانز بيليكانز، ساكرامنتو كينجز، فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز، سان أنتونيو سبيرز (كلها من المنطقة الغربية)، وواشنطن ويزاردز (من المنطقة الشرقية).

أما الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية في كل من المنطقتين قبل التوقف في 11 مارس، فهي ميلووكي باكس، تورونتو رابتورز حامل اللقب، بوسطن سلتيكس، ميامي هيت، إنديانا بايسرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بروكلين نتس وأورلاندو ماجيك (المنطقة الشرقية)، ولوس أنجلوس ليكرز، لوس أنجلوس كليبيرز، دنفر ناجتس، يوتا جاز، أوكلاهوما سيتي ثاندر، هيوستن روكتس، دالاس مافريكس وممفيس غريزليز (المنطقة الغربية).

وبذلك، انتهى موسم كل من تشارلوت هورنتس، شيكاجو بولز، نيويورك نيكس، ديترويت بيستونز، أتلانتا هوكس وكليفلاند كافالييرز من المنطقة الشرقية، مينيسوتا تمبروولفز وجولدن ستايت ووريرز من المنطقة الغربية.

فقاعة ديزني لاند

وستخوض كل من الفرق الـ22 ثماني مباريات في الموسم المنتظم لتحديد المراكز الثمانية الأولى، على ان تبدأ بعد ذلك منافسات الـ «بلاي أوف»، من دون ان تجزم التقارير بما اذا كان الدوري سيحافظ على صيغة المنطقتين في توزيع الـ «بلاي أوف»، أو يعتمد تصنيفا شاملا مختلفا.

وسيتأهل إلى الأدوار الإقصائية بعد المباريات الثمانية الفرق السبعة الأولى في كل من المنطقتين، مع احتمال اللجوء إلى سيناريو خوض ملحق فاصل بين صاحبي المركزين الثامن والتاسع في حال كان الفارق بينهما أربعة انتصارات أو أقل.

وعلى صاحب المركز الثامن أن يفوز بفارق مباراة على التاسع لكي يحصل على البطاقة الثامنة الأخيرة إلى الـ «بلاي أوف»، في حين يتوجب على التاسع أن يفوز بفارق مباراتين.

وكشفت المصادر الخميس لشبكة «أي إس بي إن» بأن الفرق المعنية باستئناف الموسم ستبدأ معسكراتها التدريبية في مدنها يوم الثلاثين من الشهر الحالي، قبل السفر إلى أولارندو في السابع من يوليو.

وسيكون بذلك مجمع ديزني لاند فقاعة الدوري الأمريكي حتى أكتوبر، مع فرض مجموعة من بروتوكولات السلامة.

وقالت مصادر لـ «أي إس بي إن» إنه في حين سيسمح للاعبين والمدربين بلعب الجولف أو تناول الطعام في المطاعم الخارجية، فهم مجبرون على الالتزام بالتباعد الاجتماعي، مشيرة إلى أن رابطة الدوري تخطط لإجراء اختبار يومي لفيروس «كوفيد-19» داخل حرم المجمع الذي تملكه شركة والت ديزني.

وأضافت المصادر أنه إذا جاءت نتيجة الاختبار إيجابية، ستقوم الرابطة بإخراج هذا اللاعب من الفريق وعزله ومعالجته بشكل فردي، مع الاستمرار باختبار أعضاء الفريق الآخرين أثناء اللعب.

ويجب على الموظفين العاملين في منتجع ديزني الالتزام ببروتوكولات مماثلة، مع منعهم من دخول غرف اللاعبين، إضافة إلى تجنب الازدحام في الأروقة.

واقترح سيلفر أن بعض المدربين المخضرمين قد لا يجلسون على مقاعد البدلاء عند استئناف الموسم لحمايتهم من الفيروس، وهو ما لم يرق إلى المعنيين بالأمر.

وقال في تصريح لقناة «تي إن تي»: «نحن نعلم أن معظم الشباب هم الأقل عرضة للخطر، ولكن هناك أيضا أشخاص داخل الرابطة، وخاصة بعض المدربين الذين هم أكبر سنا، وأكثر عرضة للخطر. لذلك سيتعين علينا تكييف بروتوكولاتنا، على سبيل المثال، قد لا يكون بعض المدربين على مقاعد البدلاء».

وأضاف أنه قد يتعين على المدربين «احترام بعض المسافات الاجتماعية. ربما يتواجدون في غرفة أو غرفة الملابس بلوح أسود، ولكن بالنسبة للمباريات، فإننا لا نريد أن يكونون قريبين من اللاعبين من أجل حمايتهم. إنها مسائل نستمر في العمل عليها».

ومن بين المعنيين بهذا الإجراء، مدربو سان أنطونيو سبيرز جريج بوبوفيتش (71 عاما)، وهيوستن روكتس مايك دانتوني (69 عاما) ونيو أورليانز ألفين جينتري (65 عاما)، وعلق الأخير قائلا إن حرمان المدربين من التواجد على دكة البدلاء «ليس له معنى. كيف يمكنني أن أُدَرِّبَ بهذه الطريقة؟»، مضيفا أن المدربين المخضرمين لا ينبغي تمييزهم عن الآخرين

قد يهمك أيضًا :  

سلة العربي تتوج بكأس قطر على حساب الوكرة 

 الخييلي من كرة السلة إلى طموح الذهب في "الأولمبياد الخاص"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسميًارابطة دوري السلة الأميركي توافق على خطة استئناف الموسم رسميًارابطة دوري السلة الأميركي توافق على خطة استئناف الموسم



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates