فينس كارتر يدخل تاريخ كرة السلة الأميركية
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فينس كارتر يدخل تاريخ كرة السلة الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فينس كارتر يدخل تاريخ كرة السلة الأميركية

كرة السلة الأميركية
واشنطن - صوت الامارات

عزز ميلووكي باكس سجله الأفضل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين هذا الموسم، بفوزه على ضيفه سان أنتونيو سبيرز 127-118، بينما تلقى لوس أنجليس كليبيرز خسارة قاسية من ضيفه ممفيس غريزليز 114-140، حيث شهدت مباريات السبت دخول فينس كارتر (42 عاما) تاريخ الدوري، اذ أصبح أول لاعب يخوض منافساته في أربعة عقود مختلفة، وذلك في فوز فريقه أتلانتا هوكس على انديانا بايسرز 116-111.

ورفع باكس رصيده في صدارة ترتيب المنطقة الشرقية الى 32 فوزا وخمس هزائم، بتحقيقه فوزه السادس والعشرين في آخر 28 مباراة. ويحظى ميلووكي بأفضل سجل هذا الموسم، متقدما على لوس أنجليس ليكرز متصدر ترتيب المنطقة الغربية (28 فوزا وسبع هزائم).

وكعادته، كان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الموسم الماضي، الأبرز في باكس، وحقق 32 نقطة وثماني متابعات، وقاد فريقه للإمساك بزمام المبادرة بدءا من منتصف الربع الثاني، كما تلقى سان أنتونيو خسارته العشرين في 34 مباراة، وكان ديمار ديروزن أفضل لاعب في صفوفه مع 26 نقطة وخمس تمريرات حاسمة.

ويسعى ميلووكي هذا الموسم للمنافسة على لقب الدوري ومحاولة إحرازه للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ العام 1971.

لكن فريقا آخر يطمح للمنافسة على لقب أول في تاريخه هو لوس أنجليس كليبيرز، تلقى السبت خسارته الـ12 في 37 مباراة، وذلك بسقوط قاسٍ على أرضه أمام ممفيس الذي سيطر على المباراة بشكل كامل.

ولم يتمكن كليبيرز ونجمه كواهي لينارد المنضم إليه هذا الموسم بعدما ساهم في تتويج تورونتو رابتورز بلقب الموسم الماضي، من وقف اندفاع لاعبي ممفيس الذين تخطى أربعة منهم عتبة العشرين نقطة على الأقل.

وكان أفضل مسجل لغريزليز جاي كراودر مع 27 نقطة وثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة، بينما أضاف جارين جاكسون جونيور 24 نقطة (مع ست متابعات)، وكل من ديلون بروكس وجا مورانت 22 نقطة.

في المقابل، سجل لينارد 24 نقطة مع ثماني متابعات، بينما كان زميله مونتزرل هاريل أفضل مسجل في المباراة مع 28 نقطة وتسع متابعات.

- دونشيتش تاريخي في دالاس –

ويحتل كليبيرز المركز الرابع في المنطقة الغربية، خلف دنفر ناغتس الذي خسر السبت على ملعب واشنطن ويزاردز 114-128، وأمام كل من يوتا جاز الفائز على مضيفه أورلاندو ماجيك 109-96، ودالاس مافريكس الخاسر على ملعبه أمام تشارلوت هورنتس 120-123 بعد التمديد.

وأتت خسارة مافريكس رغم تحقيق نجمه السلوفيني الشاب لوكا دونشيتش "تريبل دابل" مع 39 نقطة و12 متابعة وعشر تمريرات حاسمة.

وهي المرة العاشرة هذا الموسم يحقق فيها دونشيتش (20 عاما) "تريبل دابل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الاحصائية الفردية)، وهو رقم قياسي في تاريخ الفريق الذي يخوض معه موسمه الثاني.

وتبادل الفريقان السيطرة على امتداد المباراة، وعاد دالاس الى مجرياتها على رغم تأخره بفارق 20 نقطة في الربع الثاني. وكان مافريكس قريبا من إنهاء المباراة فائزا في وقتها الأصلي، اذ كان متقدما 103-101 قبل 35 ثانية من النهاية، لكن دونشيتش أضاع محاولة ثلاثية، ورد عليه تيري روزير بسلة عادلت الأرقام عند 103-103 قبل 19 ثانية من النهاية.

وفي الشوط الإضافي، لم يتمكن دونشيتش من انقاذ فريقه من خسارته الـ13 في 35 مباراة هذا الموسم، وحاول من خارج القوس قبل أقل من ثانية على نهاية الوقت الإضافي، دون ان يكتب لمحاولته النجاح.

وكان روزير أفضل مسجل لتشارلوت مع 29 نقطة.

وطبعت الأمسية احتفالية أتلانتا بالمخضرم كارتر (42 عاما) الذي أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يخوض منافساته على مدى أربعة عقود زمنية مختلفة، بدخوله أرض ملعب المباراة ضد انديانا بايسرز.

ودخل كارتر على وقع التصفيق الحاد من المشجعين، كبديل في الربع الأول، علما بأنه يخوض موسمه الثاني والعشرين في الـ "ان بي ايه"، في مسيرة بدأت مع تورونتو رابتورز عام 1998، وبات خلالها من نجوم الكرة الأميركية لاسيما بقفزاته العالية وسلاته الساحقة "دانك".

وأنهى كارتر مباراة الأمس مع ثلاث نقاط وثلاث متابعات، بينما كان زميله تراي يونغ أفضل مسجل لأتلانتا مع 41 نقطة.

قد يهمك ايضا
هيل يقود باكس للفوز على سيلتيكس في دوري كرة السلة الأميركي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فينس كارتر يدخل تاريخ كرة السلة الأميركية فينس كارتر يدخل تاريخ كرة السلة الأميركية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates