أبطال من ذهب أحمد بن حشر يطوق عنق الإمارات بالمعدن النفيس
آخر تحديث 05:07:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبطال من ذهب أحمد بن حشر يطوق عنق الإمارات بالمعدن النفيس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبطال من ذهب أحمد بن حشر يطوق عنق الإمارات بالمعدن النفيس

الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم
دبي ـ صوت الامارات

يعتبر الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، على رأس أبرز الرياضيين الإماراتيين، بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في مسابقة الرماية "دبل تراب" الحفرة المزدوجة، خلال دورة الألعاب الأولمبية في أثينا 2004.وميدالية الشيخ أحمد، هي الذهبية الوحيدة في تاريخ المشاركة الأولمبية للإمارات، طوال 9 دورات أولمبية.فيما تمكنت الإمارات من إضافة ميدالية أولمبية ثانية في الدورة الأخيرة، ولكنها برونزية عن طريق سيرجيو توما، في رياضة الجودو للرجال في وزن 81 كجم.وولد الشيخ أحمد بن حشر، في 31 ديسمبر/كانون الأول عام 1963، وبدأ ممارسة كرة القدم وهو في الصف الرابع الابتدائي، لكن خسارة فريقه الثقيلة بنتيجة 0-11، دفعته إلى هجرة اللعبة الشعبية الأولى عالميا.وتحول إلى ألعاب القوى، وفاز بأولى ميدالياته الرياضية في الوثب الطويل، وهو في الصف السادس الابتدائي، ما دفعه إلى الاستمرار في ممارسة الرياضة، والسعي لتحقيق المزيد من الانتصارات.

وانتقل عام 1984، إلى ممارسة الإسكواش، وبعد عام واحد، نجح في الفوز ببطولة الإمارات، وواصل ممارسة اللعبة عندما سافر عام 1986 ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الدراسة بالمرحلة الجامعية.ونظرا لغياب الشعبية عن الإسكواش في دول الخليج، وعدم وجود أعداد ممارسة كبيرة، اتخذ الشيخ أحمد هذه الرياضة كهواية، وتحول في عام 1997 إلى الرماية.ووجد الشيخ أحمد نفسه، في رياضة الرماية، وخلال مسيرته الطويلة في هذه اللعبة، حقق الكثير من الإنجازات، وأبرزها الذهبية الأولمبية، والمركز الأول في فردي كأس العالم.كما حقق مع منتخب الإمارات للرماية، المركز الأول في الدورة العربية العاشرة في أبريل/نيسان 2003 في القاهرة، وفي كأس آسيا في كوالالمبور خلال فبراير/شباط 2004.

قد يهمك ايضا:

حمادة طلعت يحصد ذهبية البندقية في بطولة أفريقيا للرماية

"دولي الرماية" يؤكد أن الإمارات تستحق ذهبية تنظيم المونديال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبطال من ذهب أحمد بن حشر يطوق عنق الإمارات بالمعدن النفيس أبطال من ذهب أحمد بن حشر يطوق عنق الإمارات بالمعدن النفيس



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates