الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021
آخر تحديث 00:57:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021

الاتحاد الدولي لألعاب القوى
بكين - صوت الامارات

أكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنه على استعداد لنقل بطولة العالم المقررة العام المقبل إلى موعد آخر حال تأجلت فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) لمدة عام بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، كما دعا البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي للقوى إلى تأجيل أولمبياد طوكيو.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان له إنه على استعداد للتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية وكل الأطراف الرياضية لتحدد موعد بديل لبطولة العالم المقررة العام المقبل.

وأكد المتحدث عن الاتحاد الدولي للقوى إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المواعيد البديلة سيكون من بينها مواعيد أيضا في 2021 ، حيث من المقرر أن تقام بطولة العالم للقوى في مدينة يوجين الأميركية من السادس إلى 15 أغسطس 2021 .

وناقش الاتحاد الدولي للقوى مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم 2021 في يوجين التأجيل المحتمل لأولمبياد طوكيو إلى العام المقبل.

وأوضحت اللجنة المنظمة لمونديال القوى 2021 أنها ستدرس مع شركائها المواعيد البديلة حال أصبح التأجيل ضروريا، كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأحد أنها ستتخذ القرار بشأن التأجيل المحتمل في غضون أربعة أسابيع.

ومن المقرر أن تقام فعاليات أولمبياد طوكيو من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين ولكن التأجيل للعام المقبل يبدو هو السيناريو الأكثر ترجيحا.

وذكرت تقارير أن كو أبلغ الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في رسالة وجهها إليه بأن إقامة الأولمبياد في يوليو 2020 "ليس معقولا وليس مرغوبا فيه".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" عن كو قوله في الرسالة : "ما من أحد يرغب في رؤية الأولمبياد يتأجل ، ولكن كما قلت علنا إنه لا يمكن إقامة هذه الدورة بكل هذه التكاليف ؛ بالتأكد لا يمكن إقامتها على حساب سلامة الرياضيين. ويجب أن يتخذ القرار بشأن الأولمبياد بشكل واضح للغاية وسريع للغاية".

وأصبحت كندا أول دولة كبيرة تعلن انسحابها من أولمبياد طوكيو وكذلك من الدورة البارالمبية التي تعقبها في العاصمة اليابانية حيث أكدت في ساعة متأخرة مساء أمس الأحد أنها لن ترسل أي رياضي إلى الأولمبياد حال أقيم في موعده المقرر قبل احتواء أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

كما طالبت اللجنة الأولمبية الأسترالية الرياضيين في بلادها بالاستعداد للأولمبياد على أنه سيقام في 2021 .

كما صدرت عدة دعوات من الولايات المتحدة الأمريكية بتأجيل الأولمبياد ، وكان اتحاد ألعاب القوى والسباحة بالولايات المتحدة من بين الهيئات والاتحادات الرياضية العديدة حول العالم والتي طالبت بالتأجيل.

وقال الألماني توماس رولر البطل الأولمبي لمسابقة رمي الرمح ، والمتحدث عن الرياضيين بالاتحاد الدولي لألعاب القوى ، إن الرياضيين يؤيدون تأجيل الأولمبياد إلى 2021 لضمان أقصى درجات الأمن والسلامة.

وصرح رولر صاحب الـ28 عامًا إلى شبكتي تلفزيون "إيه آر دي" و"زد دي إف" الألمانيتين بأن وجهة نظر الرياضيين ستعرض على سيباستيان كو من خلال اجتماع هاتفي "كول كونفرنس" في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وقال رولر إن انتظار قرار اللجنة الأولمبية الدولية لمدة أربعة أسابيع يمثل "فترة طويلة للغاية".

وأشار : "أربعة أسابيع يجب أن نكون فيها على أهبة الاستعداد حتى وإن لم نكن نعلم ما نستعد ونتدرب من أجله. يجب اتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر دقة".

وقال رولر ، الذي أحرز ذهبيته الأولمبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، والذي يتدرب حاليا في شرفة منزله ، : "نريد جميعا منافسة نزيهة وعادلة وهو ما لم يعد ممكنا الآن".

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد أن الوقت مبكرا لتأجيل منافسات طوكيو 2020

نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية أحدث ضحايا فيروس "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021 الاتحاد الدولي للقوى يبدي استعداده لتأجيل بطولة العالم 2021



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 04:31 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سرقة لوحة لـ فان جوخ من أحد متاحف هولندا

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 06:06 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنة هند رستم تُشير إلى مجموعة جديدة من أسرار والدتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates