تصفيات كأس ديفيز تكمل عقد المشاركين في نهائيات نوفمبر
آخر تحديث 21:06:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصفيات كأس ديفيز تكمل عقد المشاركين في نهائيات نوفمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصفيات كأس ديفيز تكمل عقد المشاركين في نهائيات نوفمبر

بطولة كأس ديفيز لفرق التنس
روما ـ صوت الامارات

بعد أن حسمت التصفيات تأهل 12 فريقا إلى نهائيات بطولة كأس ديفيز لفرق التنس، اكتمل بذلك عقد المشاركين في أبرز بطولة تنس لفرق الرجال، والتي تقام نهائياتها في نوفمبر المقبل، وذلك في النسخة الثانية بالنظام الجديد للبطولة، الذي بدأ تطبيقه في 2019 .

وتأهل عبر التصفيات التي اختتمت مطلع هذا الأسبوع، فرق أستراليا والنمسا وكولومبيا وكرواتيا والتشيك والإكوادور وألمانيا والمجر وإيطاليا وكازاخستان والسويد والولايات المتحدة، وستقام النهائيات في العاصمة الإسبانية مدريد بين 23 و29 نوفمبر المقبل.

وكانت المشاركة قد حسمت بالفعل لكل من إسبانيا حاملة اللقب وكندا صاحبة المركز الثاني في نسخة العام الماضي وكذلك فريقي بريطانيا وروسيا اللذين وصلا للدور قبل النهائي في 2019، ومنتخبي فرنسا وصربيا اللذين يشاركا في النهائيات ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

وقال راؤول فيفر قائد فريق الإكوادور عقب الفوز المفاجئ على اليابان "هؤلاء اللاعبين عملوا بجدية شديدة واظهروا التزاما شديدا إزاء البطولة وتمثيل بلادهم، لذلك أشعر بالسعادة تجاههم."

وأضاف "أعرف مدى المجهود الذي يبذلونه في اللعبة، وأحيانا لا يحصلون على الدعم المالي الكبير."

وحقق الفريق الإكوادوري الفوز خارج أرضه على نظيره الياباني في غياب الجماهير، وذلك ضمن الجهود المبذولة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وفي الوقت الذي خسر فيه الفريق الياباني على أرضه، نجح الفريق الإيطالي في ظروف مشابهة، تتمثل في غياب الجماهير، في الإطاحة بضيفة الكوري الجنوبي.

وقال النجم الإيطالي فابيو فونيني "الطقس كان رائعا، والهدف الأول كان التأهل لنهائيات مدريد. وقد نجحنا في ذ لك."

وأضاف "عندما تلعب من أجل العلم ومن أجل بلادك، يكون لديك شعور مختلف دائما. وقد حققنا الهدف الأول."

وتترقب جميع الفرق الـــ18 المشاركة في البطولة، ما ستسفر عنه القرعة التي ستسحب يوم الخميس المقبل في مقر الاتحاد الدولي للتنس في العاصمة البريطانية لندن، وذلك لحسم المجموعات.

وشهدت البطولة، التي تقام منذ 120 عاما، تغييرا في نظامها اعتبارا من العام الماضي، وقد أكد الاتحاد الدولي للتنس أن التغيير يهدف إلى أن تصبح البطولة أكثر جذبا للاعبين والمشجعين وكذلك القنوات التليفزيونية.

وفي الوقت نفسه، أطلقت الرابطة العالمية للاعبين التنس المحترفين بطولة جديدة تحت مسمى كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، أقيمت نسختها الأولى في وقت مبكر من الموسم الجاري.

وأبدى النجم الإسباني رافاييل نادال سعادة بالغة بإحراز لقب كاس ديفيز في الموسم الماضي، قائلا "مشاركة هذه اللحظة الرائعة مع كل الجماهير التي ساندتنا طوال الاسبوع (الذي أقيمت فيه النهائيات)، أمر لا ينسى."

لكن بعدها بنحو شهرين، عندما انطلقت بطولة كأس رابطة المحترفين في أستراليا، حذر نادال من التأثير السلبي الذي قد يواجهه مستقبل بطولات الفرق.

وأضاف نادال "نرغب في التوصل إلى طريقة لمعالجة الأمر، فنحن بحاجة لإيجاد طريق نحو اتفاق كبير بين الاتحاد والرابطة من أجل إطلاق بطولة عالمية كبيرة للفرق."

وأبدى النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يرأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين، رأيا مؤيدا لنادال، حيث قال إنه في حالة التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المعنية، سيكون من الممكن إطلاق بطولة واحدة كبيرة اعتبارا من 2022 .

وأضاف "أتمنى أن يحدث هذا لأنه من الصعب التزام اللاعبين البارزين بكلتا البطولتين... لا يفصل بينهما سوى ستة أسابيع. وهذا لا يساعد حقا في جوانب التسويق وكذلك قيمة الحدث وغيرها."

قد يهمك ايضا 

كونتا تحقق أول انتصاراتها في 2020 وتتأهل للدور الثاني في بطولة مونتيري

ثيم يصعد للمركز الثالث في التصنيف العالمي للتنس وديوكوفيتش يحافظ على الصدارة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصفيات كأس ديفيز تكمل عقد المشاركين في نهائيات نوفمبر تصفيات كأس ديفيز تكمل عقد المشاركين في نهائيات نوفمبر



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates