أزمة فيروس كورونا تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات
آخر تحديث 03:39:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أزمة فيروس "كورونا" تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أزمة فيروس "كورونا" تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات

روجيه فيدرر
جنيف - صوت الامارات

كانت أسطر قليلة، تم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشكل عادي ولم يكن هناك أي ضمان أن هذه الفكرة جادة، ولكن عندما يتحدث السويسري روجيه فيدرر عن التنس ينصت إليه الجميع.

وقال فيدرير في الوقت الذي تتوقف فيه المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد : "مجرد تساؤل. هل أنا الوحيد الذي يفكر الآن في أن الوقت حان لتوحيد تنس الرجال والسيدات سويا"، حيث أثار الاقتراح ردود أفعال متباينة من شخصيات التنس البارزة، ما بين تقييم للفكرة أو إبداء للرأي.

وأضاف فيدرير :"ربما كان يجب حدوث ذلك منذ وقت طويل، لكن ربما الآن هو الوقت المناسب"، كما تابع : "هذه أوقات صعبة في كل رياضة ويمكننا الخروج من ذلك بكيانين ضعيفين أو كيان واحد قوي".

في الحقيقة، ليس فقط رابطة لاعبي التنس المحترفين ولاعبات التنس المحترفات، اللذين يديران اللعبة وجولاتها، لكن هناك العديد من الهيئات لها تأثير كبير على كيفية تسيير أمور اللعبة.

كما يوجد كذلك الاتحاد الدولي للتنس، والمؤسسات المسؤولة عن البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) في ملبورن وباريس ولندن ونيويورك يجب أو توضع في الاعتبار.

وقالت باربرا رينتر مسؤولة تنس السيدات في الاتحاد الألماني للعبة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "لدينا سبعة صناع للقرار وكل واحد منهم لديه مصالحه الخاصة، هذا ببساطة يضمن  الكثير من الخسائر".

لسنوات عديدة كان للتنس، على عكس الكثير من الرياضات، اتحاد دولي لا يقوم بدور ريادي، كما حاول ديفيد هاجرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس، تعزيز صورة اتحاده من خلال بعض الإصلاحات في بطولة كأس ديفيز وكأس الاتحاد.

لكن الاتحاد يملك تأثيرا محدودا على العمل اليومي للبطولات، في الوقت الذي تتوقف فيه المنافسات حتى نهاية يوليو المقبل بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال ديريك هوردوف نائب رئيس الاتحاد الألماني للتنس :"لو كان الاتحاد الدولي يؤدي بشكل ذكي، لم يكن احد ليحتاج رابطتي لاعبي ولاعبات التنس.

هناك بعض الشك في أن رابطة لاعبي التنس- التي ماتزال تعتمد على المواهب الكبيرة مثل فيدرر ورافايل نادال ونوفاك ديوكوفيتش- مازالت في الموقف الأقوى، بينما تقوم رابطة اللاعبات المحترفات بتغيير نجمات الصف الأول بشكل دائم.

ورغم ذلك، فإن أزمة تفشي فيروس كورونا، تسبب للجميع في نفس المشكلة : لا يوجد بطولات، لا عوائد بث ولا عوائد من الرعاة .

وجاء اقتراح فيدرير في وقته، خاصة وان اندريا جاودنزي رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين، وستيف سيمون رئيس رابطة اللاعبات، لديهما التجانس اللازم على ما يبدو في حال التحدث عن اعتبارات الاندماج.

وقال سيمون في تصريحات لصحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية : "أنا لست متخوفا من الاندماج الكامل، لم أكن كذلك أبدا، سأكون أول من يدعمه".

وأضاف : "من الواضح انه طريق طويل ومليء بالمنعطفات من أجل الوصول لذلك، لكنني اعتقد انه منطقي في العالم".

قد يهمك أيضًا

ديوكوفيتش يحافظ على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

ديوكوفيتش يتوقع استئناف موسم التنس بدورات إقليمية بسبب قيود السفر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة فيروس كورونا تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات أزمة فيروس كورونا تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 00:24 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

زيدان ينتهك الحجر الصحي في إسبانيا

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الدورى الفرنسي يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates