منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018
آخر تحديث 05:40:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018

رافائيل نادال
القاهرة – محمد عبد المحسن

واجه رافائيل نادال نظيره دومينيك ثيم للمرة الأولى، منذ 4 أعوام، عندما كان يبلغ اللاعب النمساوي من العمر 20 عامًا، وحينها فاز الإسباني في بطولة رولان غاروس في غضون ساعتين و5 دقائق، بعدما خسر 7 أشواط فقط خلال تلك المواجهة في طريقه للتتويج بلقبه التاسع في البطولة.

وتمكن نادال من الفوز بخمس مباريات من أول 7 لقاءات أمام ثيم الذي أظهر قدراته كبيرة كونه من أفضل اللاعبين إجادة على الملاعب الترابية، لكن وصل التنافس بين نادال وثيم إلى مستوى آخر في عام 2018، ليقدما معًا واحدة من أفضل المباريات التنافسية هذا العام وفقًا لرابطة محترفي التنس.

وتواجه الثنائي هذا العام 4 مرات من بينها مواجهة في نهائي رولان غاروس وأخرى في ربع نهائي أميركا المفتوحة وتعد الأخيرة واحدة من أفضل المباريات في عام 2018 بشكل عام،

ويوجد الثنائي بين المصنفين العشرة الأوائل عالميا، وأظهرا جودة كبيرة في مواجهتهما خلال هذا الموسم.

وجاءت المواجهة الأولى بين الثنائي في بطولة مونتي كارلو للأساتذة، ولم يجد نادال أي معاناة تذكر في الفوز على ثيم في غضون 68 دقيقة فقط بعد خسارة شوطين، وربما هذه أسوأ مباراة لثيم في تاريخ مواجهاته السابقة أمام نادال، فلم يخسر اللاعب الإسباني سوى 6 نقاط فقط على شوط إرساله، كما كسر إرسال ثيم 5 مرات.

وقال نادال عقب تلك المواجهة: "هذه ليست نتيجة طبيعية أمام لاعب مثل ثيم، فهو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، وبخاصة على الملاعب الترابية".

وحقق نادال هذا الموسم على الملاعب الترابية 26 انتصارًا وتلقى هزيمة واحدة، وحقق على الملاعب الترابية هذا العام والموسم الماضي 50 انتصارًا وتعرض لهزيمتين، وكما حدث في الموسم الماضي، جاءت خسارة نادال الوحيدة على الملاعب الترابية هذا الموسم أمام ثيم، وتغلب ثيم على نادال بمجموعتين دون رد في ربع نهائي بطولة مدريد للأساتذة، ليصل للمرة الثانية إلى نهائي تلك البطولة.

وقال ثيم عقب المباراة: "كان لزامًا عليّ رفع مستواي بالمقارنة مع ما قدمته في مونتي كارلو من أجل الفوز عليه، فهو يمر بفترة رائعة فاز خلالها بـ21 مباراة على الملاعب الترابية و50 مجموعة، وبالتالي كان يتوجب علي تقديم مستوى استثنائي وهو ما فعلته".

ووصل ثيم بعدها لأول نهائي في البطولات الكبرى في مسيرته الاحترافية، وكان ذلك في رولان غاروس، وحينها واجه نادال مرة أخرى، لكن فرض اللاعب الإسباني سيطرته التامة ليتوج باللقب الـ11 في البطولة.

وقال نادال عقب تلك المباراة: "عند بداية موسم الملاعب الترابية، يكون ثيم من المرشحين البارزين للفوز بأي بطولة، وبخاصة هنا في رولان غاروس لتمتعه بقوة بدنية كبيرة".
كانت تلك المواجهة العاشرة بين الثنائي وجميعها على الملاعب الترابية، إلا أن الثنائي احتفظ بأفضل ما لديهما للمواجهة الأخيرة بينهما في بطولة أميركا المفتوحة.

وخسر نادال في تلك المباراة، للمرة الأولى مجموعة "باجل" أي دون الفوز بأي شوط في بطولة أميركا المفتوحة منذ 14 عامًا، لكن تمكن الإسباني من الفوز بتلك المباراة الملحمية في 5 مجموعات، وأظهرت تلك المباراة ماذا يمكن أن يقدم الثنائي عندما يلتقيان من جديد الموسم المقبل وهما في أفضل أحوالهما.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018 منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018 منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو

GMT 23:04 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إيمري يطالب آرسنال بالتعاقد مع لاعب سان جيرمان

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين

GMT 23:45 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

شباب جامعة النهضة في ضيافة قيادة وحدات الصاعقة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates