منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018

رافائيل نادال
القاهرة – محمد عبد المحسن

واجه رافائيل نادال نظيره دومينيك ثيم للمرة الأولى، منذ 4 أعوام، عندما كان يبلغ اللاعب النمساوي من العمر 20 عامًا، وحينها فاز الإسباني في بطولة رولان غاروس في غضون ساعتين و5 دقائق، بعدما خسر 7 أشواط فقط خلال تلك المواجهة في طريقه للتتويج بلقبه التاسع في البطولة.

وتمكن نادال من الفوز بخمس مباريات من أول 7 لقاءات أمام ثيم الذي أظهر قدراته كبيرة كونه من أفضل اللاعبين إجادة على الملاعب الترابية، لكن وصل التنافس بين نادال وثيم إلى مستوى آخر في عام 2018، ليقدما معًا واحدة من أفضل المباريات التنافسية هذا العام وفقًا لرابطة محترفي التنس.

وتواجه الثنائي هذا العام 4 مرات من بينها مواجهة في نهائي رولان غاروس وأخرى في ربع نهائي أميركا المفتوحة وتعد الأخيرة واحدة من أفضل المباريات في عام 2018 بشكل عام،

ويوجد الثنائي بين المصنفين العشرة الأوائل عالميا، وأظهرا جودة كبيرة في مواجهتهما خلال هذا الموسم.

وجاءت المواجهة الأولى بين الثنائي في بطولة مونتي كارلو للأساتذة، ولم يجد نادال أي معاناة تذكر في الفوز على ثيم في غضون 68 دقيقة فقط بعد خسارة شوطين، وربما هذه أسوأ مباراة لثيم في تاريخ مواجهاته السابقة أمام نادال، فلم يخسر اللاعب الإسباني سوى 6 نقاط فقط على شوط إرساله، كما كسر إرسال ثيم 5 مرات.

وقال نادال عقب تلك المواجهة: "هذه ليست نتيجة طبيعية أمام لاعب مثل ثيم، فهو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، وبخاصة على الملاعب الترابية".

وحقق نادال هذا الموسم على الملاعب الترابية 26 انتصارًا وتلقى هزيمة واحدة، وحقق على الملاعب الترابية هذا العام والموسم الماضي 50 انتصارًا وتعرض لهزيمتين، وكما حدث في الموسم الماضي، جاءت خسارة نادال الوحيدة على الملاعب الترابية هذا الموسم أمام ثيم، وتغلب ثيم على نادال بمجموعتين دون رد في ربع نهائي بطولة مدريد للأساتذة، ليصل للمرة الثانية إلى نهائي تلك البطولة.

وقال ثيم عقب المباراة: "كان لزامًا عليّ رفع مستواي بالمقارنة مع ما قدمته في مونتي كارلو من أجل الفوز عليه، فهو يمر بفترة رائعة فاز خلالها بـ21 مباراة على الملاعب الترابية و50 مجموعة، وبالتالي كان يتوجب علي تقديم مستوى استثنائي وهو ما فعلته".

ووصل ثيم بعدها لأول نهائي في البطولات الكبرى في مسيرته الاحترافية، وكان ذلك في رولان غاروس، وحينها واجه نادال مرة أخرى، لكن فرض اللاعب الإسباني سيطرته التامة ليتوج باللقب الـ11 في البطولة.

وقال نادال عقب تلك المباراة: "عند بداية موسم الملاعب الترابية، يكون ثيم من المرشحين البارزين للفوز بأي بطولة، وبخاصة هنا في رولان غاروس لتمتعه بقوة بدنية كبيرة".
كانت تلك المواجهة العاشرة بين الثنائي وجميعها على الملاعب الترابية، إلا أن الثنائي احتفظ بأفضل ما لديهما للمواجهة الأخيرة بينهما في بطولة أميركا المفتوحة.

وخسر نادال في تلك المباراة، للمرة الأولى مجموعة "باجل" أي دون الفوز بأي شوط في بطولة أميركا المفتوحة منذ 14 عامًا، لكن تمكن الإسباني من الفوز بتلك المباراة الملحمية في 5 مجموعات، وأظهرت تلك المباراة ماذا يمكن أن يقدم الثنائي عندما يلتقيان من جديد الموسم المقبل وهما في أفضل أحوالهما.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018 منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates