البريطاني لويس هاميلتون يستحوذ على الأضواء داخل وخارج الحلبة
آخر تحديث 17:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البريطاني لويس هاميلتون يستحوذ على الأضواء داخل وخارج الحلبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البريطاني لويس هاميلتون يستحوذ على الأضواء داخل وخارج الحلبة

مايكل شوماخر بطل العالم
القاهرة – محمد عبد المحسن

نال مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات، ألقابا في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أكثر من لويس هاميلتون، لكن هذا الرقم القياسي المذهل يبدو معرضا للتحطيم الآن، بعدما حصد السائق البريطاني لقبه الخامس.

وعادل سائق مرسيدس البالغ عمره 33 عاما، والذي ضمن مكانه بين أعظم السائقين في التاريخ، رقم الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو، بلقبه الرابع في 5 سنوات، أمس الأحد، في جائزة المكسيك الكبرى.

ويتأخر هاميلتون بفارق 20 انتصارا عن رقم شوماخر القياسي البالغ 91، وهذا الرقم أيضا يبدو في المتناول، بالنظر لمعدل انتصارات هاميلتون الذي يصل إلى 10 في الموسم الواحد في السنوات الـ4 الأخيرة.

ومثل شوماخر، نال هاميلتون لقبه الخامس وعمره 33 عاما.

وعلى عكس السائق الألماني الذي قام بحماية خصوصيته، وقسم وقته بين الحلبة والمنزل، حقق السائق البريطاني إنجازه وهو يعيش حياة محمومة، لا يمكن أن يفكر فيها سوى القليل من الرياضيين.

وهذا العام، قبل أن يحصد مركز أول المنطلقين بلفة مذهلة ويفوز بسباق سنغافورة، سافر هاميلتون لمسافة 25 ألف ميل خلال 10 أيام، وحضر عروض أزياء في نيويورك وشنغهاي.

وحقيقة عدم تأثير ذلك بأي شكل على مستواه، باستثناء التأثير الإيجابي، أسكت المنتقدين وأثار إعجاب المنافسين.

وقال دانييل ريتشياردو سائق رد بول "أعتقد أنه كان رائعا في قدرته على القيام بما يفعله باستمرار على الحلبة في أغلب السنوات الأخيرة، وأيضا في القيام بأموره الخاصة بعيدا عن الحلبة، كل الإشادة له على نجاحه في أن يعيش بهذا الأسلوب ويواصل تقديم هذا الأداء".

وأضاف السائق الأسترالي "أحترم لويس للغاية، الموهبة كانت واضحة دائما، كان سريعا دائما، الكل يعلم ذلك، لكن حفاظه على هذا المستوى من الإثارة والسرعة والالتزام شيء صعب للغاية".

يملك هاميلتون الرقم القياسي في الانطلاق من المقدمة برصيد 81 مرة كما صعد على منصة التتويج 132 مرة ليقترب من رقم شوماخر القياسي البالغ 155.

وهاميلتون هو أيضا ألمع نجم والوجه الأقوى تسويقيا في فورمولا 1، حتى لو كان يتسبب في انقسام الآراء بشكل أكبر من الآخرين، ويفكر السائق البريطاني بالفعل في المستقبل.

ودشن هاميلتون مجموعة أزياء مع تومي هيلفيجر، ولعب دورا مهما في أن تكون هذه العلامة التجارية من رعاة مرسيدس، بينما كان يسعى أيضا خلف العديد من المشاريع الموسيقية.

وأبلغ شبكة ئي.إس.بي.إن "أزرع بذورا بالتأكيد في مناطق أخرى لأرى كيف ستنمو الأمور، بالتأكيد أحاول بناء امبراطورية، أولا وأخيرا أنا سائق سباقات لكن أحاول أن أكون رائد أعمال وناجحا في العمل، أريد فعل ذلك بطريقتي الخاصة".

وقام بذلك على الحلبة أيضا، متجاهلا الذين نصحوه بالبقاء مع مكلارين، المتعثر حاليا، وعدم الانتقال إلى مرسيدس.

وكان هدفه دائما معادلة رقم مثله الأعلى البرازيلي إيرتون سينا، الفائز بـ3 ألقاب في فورمولا 1، ولا يشغل باله كثيرا السعي وراء رقم شوماخر.

وبالنسبة للبعض فهو بالفعل في مكانة مخلتفة عن الرجل الذي سيطر على الرياضة مع فيراري، وترك مكانه في مرسيدس لهاميلتون في 2013.

وقال الكندي جاك فيلنيف بطل العالم 1997 وغريم شوماخر لرويترز "أضع لويس فوق مايكل، بفارق أميال، هناك القليل من السلبيات، يمكنكم أن تحبوا أو لا طريقة حياته لكن لا يوجد شيء سلبي حيالها، لا يوجد شيء سيء من جانبه تجاه المنافسين".

وقطع هاميلتون رحلة طويلة، إذ نشأ في مساكن اجتماعية، وكان ينام على أريكة والده، بينما كان يكسر الحواجز في رياضة لا تكفي فيها الموهبة فقط.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني لويس هاميلتون يستحوذ على الأضواء داخل وخارج الحلبة البريطاني لويس هاميلتون يستحوذ على الأضواء داخل وخارج الحلبة



GMT 07:10 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

فيتنام تسعى لاستضافة "فورمولا 1" في 2020

GMT 00:27 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

السويدي إريكسون ينتقل من "فورمولا-1" إلى "إندي كار

GMT 05:53 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

محرك الأسطورة النمساوي لاودا جاهز للعمل من جديد

GMT 06:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مدير مرسيدس مستعد لبحث أوامر الفريق مجددًا لدعم "هاميلتون"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني لويس هاميلتون يستحوذ على الأضواء داخل وخارج الحلبة البريطاني لويس هاميلتون يستحوذ على الأضواء داخل وخارج الحلبة



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 20:33 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان
 صوت الإمارات - تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 02:27 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

إيسكو يكشف موقفه من الرحيل عن ريال مدريد
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates