هوندا تنهي عملها في فورمولا1 في نهاية موسم 2021
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هوندا تنهي عملها في فورمولا-1 في نهاية موسم 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هوندا تنهي عملها في فورمولا-1 في نهاية موسم 2021

سباقات سيارات فورمولا-1
لندن- صوت الإمارات

أعلنت شركة "هوندا" المصنعة للسيارات الجمعة أنها قررت إنهاء عملها كمزود بوحدات الطاقة في سباقات سيارات فورمولا-1 اعتبارا من نهاية الموسم المقبل، وهو ما يعني أن فريق ريد بول سيكون عليه التوصل إلى اتفاق مع شركة أخرى بشأن تزويده بالمحركات اعتبارا من موسم 2022 .وأوضحت الشركة نظرا لأن صناعة السيارات تمر بفترة تحول هائلة لا تتكرر سوى مرة واحدة كل 100 عام، قررت هوندا أن تسعى نحو /تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050/.وأضافت  سيتم السعي لتحقيق هذا الهدف في إطار المبادرات البيئية لشركة هوندا، وهي تشكل واحدة من أولويات هوندا كشركة لتصنيع وسائل النقل.

وتابعت أما في فورمولا-1، فمن أجل تحقيق توقعات الجماهير، ستواصل هوندا العمل مع ريد بول وألفا توري من أجل مواصلة التنافس بأقصى جهد ممكن والسعي لتحقيق المزيد من الانتصارات حتى نهاية موسم 2021 .وأكد فريق ريد بول اليوم الجمعة قرار هوندا بالانسحاب من فورمولا-1، مضيفًا أنه يود ريد بول أن يتقدم بالشكر للشركة على جهودها الاستثنائية كمزود لوحدات الطاقة لكل من فريقي ريد بول وألفا توري .

وأضاف كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول، إن الفريق يشعر "بخيبة أمل" إزاء عدم استمرار الشراكة، لكنه في الوقت نفسه "فخور بشكل هائل إزاء النجاح المشترك، حيث حققنا خمسة انتصارات ضمن اعتلاء المنصة 15 مرة، بالنسبة للفريقين المملوكين لريد بول. وأضاف  تحول التركيز في صناعة السيارات أسفر عن قرار هوندا بإعادة توجيه الموارد، ونحن نتفهم الدوافع التي تقف وراء القرار، ونحترمها.

وأكد هورنر استمرار التزام ريد بول بالجانب الرياضي وأنه سيعمل على "المزيد من التقييم والبحث عن حلول للحصول على وحدة الطاقة الأكثر تنافسية لموسم 2022 وما بعده.ويواجه فريق ريد بول مشكلة كبيرة في ظل حقيقة أن المزودين الوحيدين بالمحركات حاليا في فورمولا-1 هما مرسيدس وفيراري، المنافسان لريد بول، وكذلك رينو، التي كانت ترتبط بشراكة مع ريد بول على مدار 12 عاما، قبل أن يعلن ريد بول إنهاء الشراكة والتحول للتزود بالمحركات من هوندا.

لكن قبل إنهاء تلك الشراكة، كان تعاون ريد بول ورينو قد أسفر عن أربعة ألقاب متتالية في بطولة العالم لكل من فئتي السائقين والصانعين بين عامي 2010 و2013 .ومن جانبه، قال فرانز توست رئيس فريق ألفا توري :"إنه من المؤسف أن تقرر هوندا التوقف عن التزامها في فورمولا-1" لكن "بالتأكيد نحترم السبب" وراء هذا القرار.

وأضاف  لن يكون من السهل إيجاد مزود بالمحركات مثل هوندا، لكننا بالطبع سنبدأ نظر كل الخيارات للتوصل إلى أفضل الحلول بشأن وحدة الطاقة اعتبارا من 2022.وتعد شركة هوندا المزود بوحدات الطاقة لفريق ألفا توري (تورو روسو سابقا) منذ عام 2018 ولفريق ريد بول منذ عام 2019 .وكانت شركة هوندا قد بدأت هذه الحقبة في فورمولا-1 في عام 2015 عبر فريق مكلارين، وذلك بعد ثمانية أعوام من سحب هوندا لفريقها من المنافسات.

قد يهمك أيضًا:

بوتاس الأسرع في التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا وان الإيطالي

سعر سيارة "هوندا أكورد" في السوق المصرية بعد التخفيض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تنهي عملها في فورمولا1 في نهاية موسم 2021 هوندا تنهي عملها في فورمولا1 في نهاية موسم 2021



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates