الكوري الجنوبي جونجهون وانج يحرز لقب بطولة قطر ماسترز للغولف
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكوري الجنوبي جونجهون وانج يحرز لقب بطولة قطر ماسترز للغولف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكوري الجنوبي جونجهون وانج يحرز لقب بطولة قطر ماسترز للغولف

بطولة قطر ماسترز للغولف
القاهرة - محمد عز

 توّج الكوري الجنوبي جونجهون وانغ، بلقب النسخة العشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للغولف التي اختتمت فعالياتها اليوم، في ملعب نادي الدوحة للجولف والبالغ مجموع جوائزها مليونين ونصف المليون دولار ليدخل تاريخ البطولة باعتباره أول لاعب آسيوي يظفر بلؤلؤة الصحراء ومبلغ يزيد عن 416 ألف دولار.

وجاءت الجولة الختامية مثيرة كما كان متوقعا منذ اليوم الأول فرغم تقدم وانج المصنف 60 عالميا في اليومين الأخيرين إلا أنه كان بحاجة إلى جولة فاصلة لحسم اللقب بعدما تساوى مع لاعبين آخرين بمجموع 272 ضربة أي 16 ضربة تحت المعدل، والغريب أنه كان صاحب أضعف حصيلة في اليوم الأخير من البطولة من بين اللاعبين العشرين الأوائل في الترتيب العام بضربة واحدة تحت المعدل، واحتاج اللاعب الكوري البالغ من العمر 22 سنة لجولة فاصلة من أجل حسم اللقب بعدما تساوى في النتيجة النهائية مع السويدي جواكيم لاغيرغرين المصنف رقم  196 عالميا والجنوب افريقي جاكو فان زيل المصنف رقم  105 عالميا بمجموع 16 ضربة تحت المعدل، فحقق ضربة واحدة تحت المعدل في الجولة الحاسمة (PLAY OFF) أي أربع ضربات من أصل خمس ضربات هي معدل الحفرة رقم 18 مستفيدا من تعثر منافسيه رغم أنه كان في وضع غير مريح حينما خرجت الكرة عن مسارها المتوقع، وكان وانج قريبا من حسم اللقب بعدما حقق ضربة واحدة تحت المعدل في الحفرتين الأولى والثانية ثم حقق المعدل المطلوب إلى غاية الحفرة 13 قبل أن يرتكب خطأ في الحفرتين 14 و 17 اللتين أنهاهما بضربة فوق المعدل (BOGEY) ليخسر نقطة التقدم على منافسيه ويضطر لخوض جولة فاصلة، أما صاحب المركز الثاني السويدي لاغيرغرين المصنف 196 عالميا فقد حقق ثاني أفضل نتيجة في اليوم الأخير بمجموع 66 ضربة أي 6 ضربات تحت المعدل لينافس بقوة على اللقب قبل أن يخسره في الجولة الحاسمة، وهي النتيجة نفسها التي حققها في اليوم الأخير كل من الفرنسي مايك لورينزو-فيرا الذي حل رابعا والانجليزي جوردان سميث الذي حل سادسا والدانماركي لوكاس بييرغارد .

وعقب ختام الجولة الرابعة والاخيرة للبطولة قام بتتويج الابطال السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف يرافقه السيد جوزيف ابراهام المدير التنفيذي للبنك التجاري راعي البطولة، وقدم السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف في تصريح له اليوم، الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح منافسات هذا العام لبطولة قطر ماسترز للجولف والتي جاءت مثيرة وقوية في منافساتها حتى آخر لحظة منها، والتي شهدت مشاركة كبيرة من أفضل النجوم في العالم، وتعد واحدة من انجح البطولات التي اقيمت في الاعوام الماضية.

وأشاد رئيس الاتحاد القطري للغولف بالمستوى الكبير الذي قدمه نجوم اللعبة في هذه البطولة على امتداد أربعة أيام كاملة، منوها في الوقت نفسه بكون نجاح هذه البطولة جاء نتيجة للعمل الكبير المبذول من أعضاء اللجنة المنظمة في البطولة، ووعد أن تشهد البطولة في عامها المقبل المزيد من التطور والنجاح التنظيمي، وعبر السيد محمد فيصل النعيمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للغولف وعضو الاتحاد الآسيوي للغولف عن سعادته بالمستوى المميز للنسخة الحالية من بطولة قطر ماسترز التي اختتمت فعالياتها اليوم، مشيرا إلى أن البطولة شهدت في نسختها هذا العام تطورا ملحوظا من حيث عدد المشاركين من المصنفين الأوائل في العالم، بالإضافة إلى الندية والإثارة التي اتسمت بهما منافسات اليوم الختامي.

وأشاد المدير التنفيذي للاتحاد بالحضور الجماهيري الذي صاحب البطولة وقال عقب مراسم حفل التتويج :"نريد أن نوجه تحية شكر لكل من ساهم في إنجاح بطولة قطر ماسترز من رعاة وجهات داعمة لنا كاتحاد ومختلف وسائل الإعلام التي كان لها دور ايجابي في النجاح الذي حققناه ونحن سعداء لذلك".   

ووجه السيد فهد ناصر النعيمي أمين السر العام لاتحاد الجولف التهنئة للاعب الكوري الجنوبي وانج على فوزه باللقب، وقال إنه استحق هذا التتويج خاصة انه قدم أداء قويا وممتعا في الوقت ذاته على مدار الايام الأربعة للبطولة، واستطاع أن يحتفظ بوجوده ضمن الفئة الاولى في الترتيب ولم يتأثر أداؤه سلبيا بدرجة كبيرة بالتغييرات في الطقس وسرعة الرياح، مضيفًا أنه "بدون شك إن البطولة نجحت هذا الموسم بشكل رائع من كافة الوجوه فنيا وتنظيميا واداريا، وحققت الأهداف المرجوة منها خاصة على صعيد الدعاية للرياضة السياحية في قطر بعد أن تابعت البطولة جماهير من 90 دولة واقترب عدد متابعيها عبر الإنترنت والتلفزيون لما يقرب من نصف مليون نسمة، أما اللاعب جونجهون وانج فقد عبر في تصريح له عقب تتويجه بلقب البطولة عن سعادته الكبيرة لحصوله على ثالث ألقابه في الجولة الأوروبية، وقال انه لم يكن يتوقع الفوز هذا الأسبوع مضيفا " كنت أحاول تحقيق نتائج أفضل في كل الحفر كما تعلمت الكثير من باقي اللاعبين. حاولت أن أحقق (ضربة تحت المعدل) في الحفرة الأخيرة رقم 18 لكن الأمر كان صعبا في حين أن الأمر اختلف في الجولة الحاسمة عندما كادت تسقط الكرة في الماء".

وأكد اللاعب الكوري الجنوبي "أن فوزي في بطولة قطر ماسترز يمدني بثقة أكثر رغم أنني كنت متوترا بعض الأحيان. لن أضغط على نفسي أكثر سأحاول التعلم أكثر من باقي زملائي بعدما اكتسبت ثقة أكثر تحضيرا للبطولات المقبلة التي أطمح للفوز ببعضها. وسأكون سعيدا عندما ألعب إلى جانب البطل الأميركي تايغر وود الأسبوع المقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكوري الجنوبي جونجهون وانج يحرز لقب بطولة قطر ماسترز للغولف الكوري الجنوبي جونجهون وانج يحرز لقب بطولة قطر ماسترز للغولف



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates