قطر للسباق والفروسية يعلن عن شروط المشاركة في مهرجان سيف سمو الأمير
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطر للسباق والفروسية يعلن عن شروط المشاركة في مهرجان سيف سمو الأمير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطر للسباق والفروسية يعلن عن شروط المشاركة في مهرجان سيف سمو الأمير

صورة تعبيرية
الدوحة ـ سناء سعداوي

أعلن نادي قطر للسباق والفروسية الشروط الخاصة بالمشاركة في الأشواط الدولية لمهرجان سيف سمو الأمير، الذي سيقام خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير المقبل على مضمار الريان العشبي بالنادي.

ويتوقع أن تكون المشاركة في هذه الأشواط كبيرة وقوية، خاصة مع زيادة قيمة الجوائز المالية بصورة غير مسبوقة منذ الموسم الماضي، حيث تبلغ قيمة الجوائز 10 ملايين دولار.

وتقرر إغلاق التداخيل التكميلية يوم 23 يناير الجاري، بينما تغلق إعلانات الخيالة يوم 12 فبراير المقبل، وستكون المشاركة في هذه الأشواط عن طريق الدعوة من نادي قطر للسباق والفروسية فقط.

وسيتم تخصيص تصنيف دولي لكل جواد تم ترشيحه للمشاركة أو إجراء التداخيل التكميلية له للمشاركة في الأشواط الدولية، بما في ذلك الخيل التي مقرها دولة قطر.

وتشكل هذه التصنيفات الأساس لإجراءات الاختيار، والحد الأقصى لعدد المشاركين في كل شوط هو 16 جوادا، باستثناء كأس دخان للسرعة سيكون الحد الأقصى لعدد الخيل المشاركة به 14 جوادا.

وأكد نادي قطر للسباق والفروسية احتفاظه بالحق في تحديد عدد الجياد المشاركة في الشوط، وهو الجهة الوحيدة التي يحق لها ذلك، بعد دراسة متأنية للتصنيف العام لأي جواد يتم إجراء التداخيل له وقدرته على الأداء بكفاءة في الشوط، وبالتالي فلا يوجد ضمان باختيار أي خيل يتم إجراء التداخيل لها، سواء كانت محلية أو من خارج البلاد، حتى ولو تم اختيار عدد يقل عن الحد الأقصى لعدد المشاركين وهو 16 جوادا.

بدوره، أكد السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية، تسارع وتيرة الاستعدادات مع اقتراب موعد انطلاق مهرجان سيف سمو الأمير منتصف الشهر المقبل؛ من أجل ضمان الوصول إلى النجاح المأمول الذي يتناسب مع قيمة وحجم المهرجان، الذي أصبح من العلامات المميزة في عالم سباقات الخيل في هذا التوقيت من كل عام.

وأضاف: إدارة النادي تعمل على الانتهاء من كافة الترتيبات سواء الفنية أو التنظيمية بالصورة المثالية التي تعبر عن المكانة التي وصلت إليها سباقات الخيل القطرية على المستوى الدولي، في ظل مشاركة الكثير من الجياد من خارج قطر في هذا المهرجان كل عام، نتيجة الثقة في المستوى التنظيمي للسباقات التي تقام على مدار 3 أيام بمضمار الريان.

وأضاف المهندي: العمل يسير على قدم وساق، وتم إعلان الشروط الخاصة بالمشاركة الدولية، وأيضا فإن النادي لديه الكثير من العلاقات الاستراتيجية مع شركاء النجاح من المؤسسات والجهات التي تساهم في رعاية المهرجان.

وتابع: كلما اقترب موعد انطلاق المهرجان سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل سواء الخاصة بالرعاة أو بالفعاليات الجماهيرية التي ستقام في النادي على هامش المهرجان، إلى جانب الانتهاء من كافة التداخيل على مستوى جميع المشاركين في أشواط السباقات التي ستقام خلال أيام المهرجان، مؤكدا أن النادي يقوم بتطبيق أعلى المعايير العالمية المعمول بها في السباقات الكبرى في المضامير الشهيرة، ما يشكل عامل جذب للكثير من القادمين من خارج قطر للمشاركة في المهرجان الأغلى بنادي قطر للسباق والفروسية.

من جانبه، قال السيد بدر محمد الدرويش القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي قطر للسباق والفروسية: إن أهمية المهرجان الأغلى تجعلنا نعمل على كل التفاصيل، خاصة مع السمعة الكبيرة التي يحظى بها حاليا على مستوى العالم؛ نظرا لقوة وشهرة الجياد المشاركة به.

وأكد أن مشاركة الخيل من خارج قطر أمر إيجابي للغاية، ويزيد قوة المنافسة على مضمار الريان، موضحا أن الخيل القادمة من الخارج سيطبق عليها شروط الاستيراد المؤقت إلى دولة قطر، وستكون فحوصات الدم خلال 30 يوما من التصدير، بالإضافة إلى شهادة التصدير المتفق عليها من الدول المصدرة إلى دولة قطر.

جوائز مهرجان سيف سمو الأمير
وتمثل الأشواط الدولية أهمية كبيرة في سباقات المهرجان الأغلى؛ نظرا للقيمة التي تمثلها، إلى جانب الجياد القوية التي تشارك في هذه الأشواط، وبحسب ترتيب إقامتها في المهرجان في اليوم الأخير السبت 17 فبراير المقبل ستكون البداية بكأس أيريش ثرابرد ماركتنغ "الفئة الثانية"، وهو شوط مخصص للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر، وقيمة الجائزة المالية تبلغ 500 ألف دولار.

أما شوط كأس قطر الدولي "الفئة الأولى" للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر، فتبلغ جائزته 500 ألف دولار، فيما سيقام كأس دخان للسرعة (الفئة الثالثة) برعاية بريدرز كب للخيل المهجنة الأصيلة 3 سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر، وجائزته المالية 400 ألف دولار.

وبالنسبة لشوط الريان مايل "الفئة الثانية" فسيكون مخصصا للخيل المهجنة الأصيلة 3 سنوات فقط، لمسافة 1600 متر، بجائزة قدرها 400 ألف دولار، أما جائزة سمو الأمير "الفئة الأولى" للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق، لمسافة 2400 متر، فتبلغ الجائزة 2 مليون و500 ألف دولار.

أما السباق الأكبر في المهرجان سيكون في الشوط الأخير والختامي على سيف سمو الأمير "الفئة الأولى" المخصص للخيل العربية الأصيلة 4 سنوات فما فوق، لمسافة 2400 متر، وجائزته المالية 2 مليون و500 ألف دولار، ويمثل هذا الشوط الجولة الثالثة من التاج الثلاثي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"بيرق الإمارات" منصة تجتذب زائري معرض أبوظبي الدولي الصيد والفروسية

«الصيد والفروسية 2021» يواكب «إكسبو 2020» و«مسبار الأمل»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للسباق والفروسية يعلن عن شروط المشاركة في مهرجان سيف سمو الأمير قطر للسباق والفروسية يعلن عن شروط المشاركة في مهرجان سيف سمو الأمير



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates