بلقيس وتيمور يفوزان في بطولتي شادويل للخيول العربية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بلقيس" و"تيمور" يفوزان في بطولتي شادويل للخيول العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بلقيس" و"تيمور" يفوزان في بطولتي شادويل للخيول العربية

"بلقيس" و"تيمور" يفوزان في بطولتي شادويل
لاتست _صوت الأمارات

واصلت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها اللافت في السباقات الأوروبية، واستطاعت أن تحقق ثنائية مستحقة في بطولتي شادويل للخيول العربية، التي أقيمت أمس الأول بمضمار لا تست دو بوش الفرنسي، وسط حضور جماهير غفيرة من محبي سباقات السرعة.

وحافظت خيول «ياس» على نتائجها المميزة وحضورها القوي في سباقات الموسم الفرنسي، من خلال انتصارات «بلقيس» في بطولة شادويل كريتريوم دو بوليشيس للفئة الثانية، و«تيمور» في بطولة شادويل كوب دو سود ـ كويست سانج للفئة الثالثة.

واجتمع لسباق بري شادويل كريتريوم دو بوليشيس المخصص للمهرات والأفراس للفئة الثانية لمسافة 1900 متر، البالغة جائزته 25 ألف يورو، 7 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، أبرزها النجمتان «بلقيس» و«جود» وكلاهما لـ «ياس».

وجاء السباق مثيراً بعد أن دانت السيطرة في عمق المستقيم لممثلتي «ياس» اللتين دخلتا في صراع محتدم ومثير للفوز، قبل أن تجير «بلقيس» بإشراف توماس دوميلتي، بقيادة أورتيز مندزابل الأمور لمصلحتها بعد مجهود كبير.

وجاء فوز «بلقيس» المنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «اليفا»، بفارق 0.75 طول عن رفيقة إسطبلها «جود» ابنة «مهاب» والفرس «شمايل»، بإشراف دي جوليمين، وقيادة مايكل بارزلونا، والتي حلت في المركز الثاني، وسجلت البطلة البالغة من العمر أربع سنوات زمناً وقدره 2:06:80 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث «كارابوس دو غزال» لمزرعة غزال إيرل البسيس، بإشراف دي جوليمين وبقيادة ألكساندر جافلان.

وبدأت «بلقيس» تاريخها السباقي في 6/‏‏‏9/‏‏‏2017 من العام الماضي، حيث توجت بلقب بري موناليزا لمسافة 2000 متر، والذي أقيم بمضمار مونت دو مارسان، متفوقة بفارق 0.75 طول عن «الوفا» ومسجلة زمناً وقدره 2:20:40 دقيقة.

وفي ظهورها الأول هذا الموسم حققت «بلقيس»، بقيادة أورتيز مندزابل، انتصاراً مستحقاً في سباق بري ايسا (فيرونيك بريت) الذي أقيم 8 يونيو الماضي بمضمار تولوز الفرنسي، لمسافة 2100 متر، مسجلة توقيتاً قدره 2:22:40 دقيقة.

ولم يتأخر المهر الواعد «تيمور» لـ «ياس» لإدارة سباقات الخيل، عن إبراز أهليته كنجم واعد في عالم السباقات، عندما تمكن من تحقيق إنجاز بالفوز على منافسيه في سباق شادويل كوب دو سود للفئة الثالثة البالغة جائزته 20 ألف يورو، وما يميز هذا السباق بأن المتنافسين كانوا يحملون أعلى المراتب أبرزهم الجواد «مراقب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، صاحب أعلى تصنيف في العالم للخيول العربية، وبطل جوهرة تاج زايد.

وكان هذا السباق لمسافة 1900 متر والذي شاركت فيه 6 خيول، محط الأنظار للخيول في سن أربع سنوات فما فوق، لما يمثله من تقييم لسباقات الأوروبية، أو استهداف سباق الإمارات التي تعد الأغلى في العالم.

وجاء السباق قوياً حيث تصدر «هاجرين تن» مبكراً، فيما كان كل من «تيمور» و«مراقب» يحتلان المراكز الوسطية، خاصة أن السباق يحتاج إلى تكتيك يناسب هذه المسافة الطويلة.

ولم يتغير الأمر كثيراً حتى الوصول إلى عمق المستقيم، ودخلت الخيول في تنافس مثير، إلا أن آخر 200 متر شهدت تنافساً مثيراً بين الخيول.

وفي نهاية الأمر استطاع «تيمور» بقيادة روبرتو كارلوس مونتنيجرو، وبإشراف أنطوني فاتريجانت، من خطف البطل اللقب بفارق عنق «مراقب» بإشراف فرانسوا روهات وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا.

وقطع «تيمور» المنحدر من نسل «مهاب» والفرس «دجيزكا»، مسافة السباق في زمن وقدره 2:07:20 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «هاجريس تن» لعماد الدين الحتوشي، بإشراف إليزابيث بيرنارد وبقيادة هوجو جورنياك.

وكان المهر «تيمور» بقيادة سامي لي كويليو، قد حقق أول انتصاراته، حين انتزع لقب سباق بري السكب لمسافة 1600 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط، والذي أقيم بمضمار بوردو لوبوسكات بفرنسا.

وجاء فوز «تيمو»، ناجزاً وبفارق 0.75 طول عن «السفني» لفايز العلويط، وبإشراف توماس فورسي وبقيادة جيروم كابري، ومسجلاً زمناً وقدره 1:59:67 دقيقة.

الجدير بالذكر أن «تيمور» تم تسجيله لخوض غمار الشوط الرئيسي على لقب سباق شادويل دبي الدولي للفئة الأولى والذي سيقام بمضمار نيوبري الإنجليزي في 29 يوليو الجاري، ضمن فعاليات مهرجان دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة.

العامري يشيد بالانتصارات

أشاد مسلم العامري، مدير ياس لإدارة سباقات الخيل، بالثنائية التي حققتها خيول ياس في واحد من أهم البطولات المصنفة في فرنسا، والتي جاءت ثمرة لاهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول الناشئة والأكبر سناً.

وأكد العامري أن فوز «تيمور» ببطولة شادويل كوب دو سود، جاء على خيول ذات وزن عال، وأبطال في سباقات الفئة الأولى، وقد تم تسجيل «تيمور» لخوض الشوط الرئيس في سباق دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري.

وعن فوز «بلقيس» ببطولة المهرات والأفراس، قال العامري بأنها تطورت مجدداً، وجاء فوزها هذه المرة على الخيول الأكبر منها سناً، مما يؤكد بأن مستقبلها سيكون مشرقاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلقيس وتيمور يفوزان في بطولتي شادويل للخيول العربية بلقيس وتيمور يفوزان في بطولتي شادويل للخيول العربية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates