25 توصية في ختام مؤتمر الخيول العربية في روما
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

25 توصية في ختام مؤتمر الخيول العربية في روما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 25 توصية في ختام مؤتمر الخيول العربية في روما

25 توصية في ختام مؤتمر الخيول العربية في روما
روما - صوت الامارات

اختتم المؤتمر المؤتمر العالمي السابع لخيول السباق العربية الذي أقيم تحت رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي في العاصمة الايطالية "روما" بتقديم 25 توصية مهمة لتطوير السباقات والاهتمام بتربية الخيول العربية .

ووجه المؤتمرون في ختام الفعاليات رسالة شكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على جهود سموه الحثيثة التي تدعم الخيول العربية الأصيلة ودور المهرجان العالمي في الارتقاء بها استكمالاً لمسيرة ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وتضمنت التوصيات التي خرج بها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إيجاد الحلول المناسبة للارتقاء بتربية الخيول العربية وبناء هرم بين المربين والملاك وإطلاق مبادرة لتسهيل نقلها بين الدول واستنباط رؤية لمشاطرة الملاك والمربين في عملية التطوير والمضي قدما في جانب التعلم من الأخطاء لتسهيل صناعة الخيل العربي وحماية الحصان العربي الأصيل والحرص على تفعيل دور الإعلام في نشر رياضة الخيول العربية والعمل بروح الفريق الواحد للتضامن في حب الخيول العربية الأصيلة ودعم صغار المربين من خلال السباقات المخصصة ومنها كأس مزرعة الوثبة.

وأكد الحضور العالمي من 81 دولة على الفوائد العديدة التي خرج بها المؤتمر بعد تلمس كثير من العقبات التي يمكن حلها وفق المقترحات التي قدمت، والوعود الجدية التي باشرت إدارة المهرجان في البدء في تنفيذها من خلال تحديد اجتماعات تنسيقية في هذا العام في ابوظبي.

وشهدت الجلسة الأخيرة تحت عنوان "مستقبل سباقات الخيول العربية" نقاشا مستفيضا تنوعت فيه الآراء بمشاركة لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "إيفهرا" رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية "أفهار" والدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني ومبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي لهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وادوارد حامض ممثل المؤسسة الوطنية لإنتاج وتسويق الاعلاف و بطرس بطرس نائب رئيس أول إقليمي للاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية في طيران الإمارات وكيث برابكبول وايدي ميرفي من الولايات المتحدة الامريكية وأشرف على الجلسة ديريك طومسون من بريطانيا.

وأوضح الدكتور عبدالله الريس ان كثيرا من الأهداف تحققت في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ..وقال " نحن جميعا نروج لابوظبي والخيول العربية تجد اهتمامها من الأرشيف الوطني لكونها تراث اصيل تعود اصوله الى أكثر من 3500 سنة وهناك قصص أخرى تشير إلى ان الخيل العربي تعود اصوله إلى 7 الاف سنة وتاريخ بهذه العراقة يستحق أن يؤرشف ويوثق".

وامتدح الريس الاهتمام الذي توليه إدارة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للرعاة ولكل المرتبطين بالمهرجان .

وعبر مبارك النعيمي عن فخر هيئة السياحة والثقافة في ابوظبي بأن تكون ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ..وقال ان النتائج التي تحققت على ارض الواقع خلال فترة وجيزة تجعل كل الجهات تفخر بهذا التواجد في المهرجان، مشيرا إلى ان ابوظبي عاصمة الخيول العربية في العالم قادرة بفضل هذا الاهتمام والمهرجان الكبير أن تحقق التطوير للسباقات العربية في مختلف انحاء العالم.

وأكد بطرس بطرس ممثل طيران الامارات على الدور الحيوي الكبير الذي يلعبه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في تطوير سباقات الخيول العربية مشيرا إلى ان المستقبل واعد للسباقات العربية في وجود مهرجان بهذا الحجم يجوب انحاء العالم.

وأكدت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ان العالم على موعد مع أسبوع استثنائي للخيول في عاصمة السباقات العربية ابوظبي في الفترة بين 7 و14 نوفمبر المقبل حيث يقام في هذه الفترة مؤتمر ام الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان والمدربين والمربيين ..وقالت ان أحداث مهمة تتخلل هذا الأسبوع وإدارة المهرجان حريصة دائما على الجديد.

وأعلنت لارا صوايا عن تكفل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات تعين كل المعنيين والإعلاميين المختصين بسباقات الفروسية فيما يخص الخيل العربي وذلك بعد مطالبات عديدة للضيوف بضرورة انشاء الاتحادات والهيئات مواقع الكترونية تختص بمعلومات الخيول والسباقات العربية .

وقالت صوايا ان هذا المطلب سوف يقوم به المهرجان بتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ..مشيرة إلى ان سموه لا يتردد في تلبية كل ما يطور السباقات ويسهل مهمة محبي وعشاق الخيول العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 توصية في ختام مؤتمر الخيول العربية في روما 25 توصية في ختام مؤتمر الخيول العربية في روما



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates