مربط دبي أفضل مربي للخيول العربية في العالم
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مربط دبي أفضل مربي للخيول العربية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مربط دبي أفضل مربي للخيول العربية في العالم

مربط دبي للخيول العربية
دبي ـ صوت الإمارات

أحرز مربط دبي للخيول العربية لقب أفضل مربي للخيول العربية في العالم، وذلك خلال الحفل الختامي للبطولة الأوروبية للسلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي شهدتها مدينة لانكن البلجيكية واختتمت فعالياتها مساء الأحد الماضي، حيث لا يزال الاعتراف العالمي بقوة مربط دبي للخيول العربية في مجال إنتاج الخيل العربية الأصيلة يتواصل من بطولة إلى أخرى في أبرز المحطات التنافسية الدولية للخيول العربية هذا الموسم. وقد جدد مربط دبي للخيول العربية تأكيد ريادته الإنتاجية في صناعة وتطوير الخيل العربية الأصيلة.

وأكدت بطولة لانكن الأوروبية للسلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت على مدى يومين حسب أنظمة وقوانين منظمة (الإيكاهو) وبتصنيف S للسلالات بمشاركة 100 خيل من أجمل رؤوس السلالة المصرية في العالم، بمنحها مربط دبي هذا اللقب وهو رابع لقب من الألقاب المماثلة التي نالها خلال هذا الموسم، المكانة العليا للمربط التي يحتلها في إنتاج وصناعة السلالة المصرية من الخيل العربية منذ سنوات.

إذ يحتكر مربط دبي العلامة الكاملة في الإنتاج والألقاب على قمة هرم هذه السلالة الأصيلة في كل البطولات الدولية داخل الإمارات وخارجها، وقد كانت المحطة الأخيرة في أقوى منافساتها الدولية ببطولة كنتاكي بالولايات المتحدة الأميركية هذا الموسم.

حيث نال المربط الحصة الأكبر من معادنها النفيسة، قبل أن يتوج باللقب مجدداً في البطولة الأوروبية للسلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة، في الوقت الذي تمكنت خيول المربط من نيل المركزين الثاني والثالث في بطولة المهرات بوساطة رأسين ثانويين من إنتاجه المحلي للسلالة المصرية هما المهرة «دي أمنية» والمهرة «دي فريال» اللتان تمكنتا من التعبير عن الإمكانيات الجمالية للإنتاج المحلي للمربط ومزاحمة الصفوف الأولى من الإنتاج العالمي لدى المرابط الدولية الكبرى التي استقطبتها البطولة من أوروبا ودول الخليج وجمهورية مصر العربية.

لم يكن إحراز لقب الأفضلية في التربية والإنتاج لمربط دبي للخيول العربية ونجوميته الريادية في صناعة الخيل العربية الأصيلة سابقة جديدة، بل تجديدا للاعتراف الدولي للمربط ولجهوده الإنتاجية ولتأثيره في مجال المحافظة على الخيل العربية الأصيلة وعلى السلالة المصرية عالمياً.

من جانبه، عبر المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن ارتياحه الكبير لإحراز المربط لقب أفضل مربي للخيل العربية وللسلالة المصرية في العالم، وذلك خلال الحفل الختامي للبطولة الأوروبية للسلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة، تقديراً للإنجازات المتواصلة التي حققها المربط في هذا المجال وآثارها المستمرة في ميادين الجمال عالميا واعترافا عالميا بقيادة المربط وريادته لمسيرة متواصلة ومتميزة في إنتاج الخيل العربية الأصيلة.

واعتبر التوحيدي نيل اللقب العالمي إضافة إلى ثلاثة ألقاب دولية خلال الموسم الحالي، تأكيدا للتشريف المتواصل للمربط وجهوده ومكانته وإنجازاته، لاسيما وهو يتربع على قمة هرم جمال السلالة المصرية منذ سنوات.

وأضاف التوحيدي: بقدر ما نعتبر نيل هذا اللقب العالمي تشريفا، فإننا نعتبره أيضا بمثابة تكليف يضع على عاتقنا مسؤولية متزايدة أمام مهمة نبيلة نحو صناعة وإنتاج الخيل العربية الأصيلة وتطويرها والارتقاء بجودتها طبقا للرؤية السامية التي تنبع منها توجهاتنا وجهودنا المتواصلة وتطلعاتنا المستقبلية.

من جهته، أعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته باللقب العالمي، عن ارتياحه للنتائج التي حققتها خيول المربط في البطولات الدولية خلال الموسم الخارجي الذي تميز بقوة المشاركة ونوعيتها.

وقال المرازيق: إن هذا اللقب العالمي الجديد والألقاب التي نالها مربط دبي هذا الموسم في كل من بطولات «منتون» الدولية و«فيشي» الدولية و«ويست كوست» الدولية لا يمكنها إلا أن تثلج صدورنا باطمئنان وتحفزنا أكثر على مضاعفة الجهود لتحقيق الأفضل والمحافظة على المستوى من النجاح الذي منحنا الاعتراف العالمي بقوة إنتاجنا من الخيل العربية الأصيلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مربط دبي أفضل مربي للخيول العربية في العالم مربط دبي أفضل مربي للخيول العربية في العالم



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates