أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي
آخر تحديث 05:25:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفوز يغيب عن فرق الصدارة في الدوري

أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي

دوري الخليج العربي
دبي - صوت الإمارات

كتبت الجولة 16 من دوري الخليج العربي تاريخًا جديدًا للعديد من الفرق التي حققت انتصارات لم تحققها منذ سنوات، وشهدت الجولة نفسها عدم قدرة فرق الصدارة على تذوق الانتصار، وهي العين والأهلي والنصر، وفي المقابل نجح الوصل في استغلال النتائج السلبية للفرق الثلاثة لتعزيز موقعه في المركز الرابع.

وتعرض حامل اللقب ومتصدر المسابقة، العين، لخسارة مفاجئة أمام الشارقة بنتيجة 3-2، كما نجح الوصل في خطف الفوز من النصر في اللحظات الأخيرة بالنتيجة نفسها 3-2، وحقق فريق دبا فوزًا تاريخيًا على الشباب هو الأول من نوعه في دوري المحترفين بهدفين دون مقابل، وعاد الإمارات إلى الانتصارات على حساب الشعب بنتيجة 2-1، وحقق الوحدة فوزًا مهمًا على الجزيرة بنتيجة 2-1، ونجح بني ياس في تفادي مفاجآت الفجيرة وتحقيق الفوز بنتيجة 3-2، وفقد الأهلي فرصة التساوي مع العين عقب تعادله مع الظفرة بنتيجة 2-2.

7 سنوات

سبع سنوات إلا تسعة أيام بالتمام، تفوّق خلالها النصر على الوصل، ونجح في تحقيق الفوز بسبع مباريات والتعادل في مثلها، ولم يتذوق طعم الخسارة أمام الإمبراطور، إلا أن تلك العقدة فكت في الجولة 16، بعدما نجح الوصل في الفوز بنتيجة 3-2، وجاء الانتصار في ظل عدم اكتمال صفوف الوصل بعد طرد لاعبه وحيد إسماعيل في الدقيقة 35، إذ اعتقد البعض أن المباراة تسير في مصلحة العميد الذي نجح في تحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل في الشوط الثاني، لكن البرازيلي كايو كان له رأي آخر، إذ تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 91 ليهدي فريقه فوزًا غاليًا، أنهى من خلاله فترة طويلة من النتائج السلبية أمام العميد، بدأت في السادس من فبراير عام 2009 عندما فاز الوصل بهدف دون مقابل، وكان بتوقيع اللاعب عيسى البلوشي.

2011

قاد لاعب الشارقة، البرازيلي فاندرلي، فريقه للفوز على العين بنتيجة 3-2 ليحقق فوزًا طال انتظاره بعد أربع سنوات و10 شهور لم ينجح خلالها الملك في تحقيق أي فوز على الزعيم، وبالتحديد منذ تاريخ 24 مارس عام 2011 عندما فاز الشارقة على العين بنتيجة 2-1 في الملعب نفسه بهدفين من إمضاء البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، في حين كان فارس جمعة هو من أحرز هدف العين في هذه المباراة.

ونجح الشارقة في السير بالمباراة مثلما أراد بغلق مفاتيح لعب العين واستغلال غياب الموهوب عموري، وحصل على ثلاث نقاط ثمينة نجحت في دفع الفريق إلى الأمام تحت قيادة المدرب عبدالعزيز العنبري، الذي قاد الشارقة بامتياز، واقترب به من المنطقة الدافئة.

في المقابل، فشلت صفقات العين الجديدة والمتمثلة في البرازيلي دوغلاس، والكولومبي إسبريلا، في انتشال الفريق والعودة من الشارقة بفوز أو التعادل على أقل تقدير، ولكن الظفرة قدم خدمة غالية للعين، عندما فرض على الأهلي التعادل في المنطقة الغربية بهدفين لكل فريق، ليبقى الوضع كما هو عليه ويستمر العين في الصدارة بفارق هدفين عن الأهلي.

فوز تاريخي

فرض فريق دبا وجوده في دوري الخليج العربي ورفض أن يكون صيدًا سهلًا أمام العديد من الفرق، خصوصًا الكبيرة، وتمكن من الفوز على الشباب بهدفين دون مقابل، وهو الأول في تاريخ الفريقين منذ مشاركة دبا في موسم المحترفين لأول مرة موسم 2012-2013، إذ التقى في هذا الموسم مع الشباب مرتين وخسر في المرتين أمام الجوارح.وفي الموسم الحالي نجح في حصد أربع نقاط من الجوارح بالتعادل معه في الدور الأول وتحقيق الفوز في الدور الثاني.

70 يومًا

بعد ان حقق فريق الإمارات أفضل بداية له في دوري المحترفين بجمع 13 نقطة من ثماني جولات، تعرض لسلسة نتائج سلبية استمرت على مدار سبع جولات ذاق خلالها سبع هزائم متتالية على مدار 70 يومًا، ليجد طوق النجاة أمام الشعب بالجولة 16 ويحقق الفوز عليه بنتيجة 2-1.

ويعد فريق الشعب هو الوحيد في الجولة 16 الذي رفض تجاوز المرحلة السلبية، إذ استمرت نتائجه السلبية منذ يناير 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates