أربعة شروط تحدّد مصير الأبيض في تصفيات المونديال
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فارق الأهداف عامل حاسم في تأهل المنتخب

أربعة شروط تحدّد مصير الأبيض في تصفيات المونديال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أربعة شروط تحدّد مصير الأبيض في تصفيات المونديال

فارق الأهداف عامل حاسم في تأهل المنتخب
أبوظبي – صوت الإمارات

أصبح مصير حلم بلوغ كأس العالم “روسيا 2018” لمنتخب كرة القدم، مرتبطًا بفارق الأهداف، الذي بات عاملًا حاسمًا في إنعاش حظوظ الأبيض في التأهل للدور الثالث الحاسم من تصفيات مونديال روسيا 2018.

وزادت الأمور صعوبة على المنتخب بعد فوزه غير المقنع بنتيجة 2-1 على المنتخب الماليزي، أول من أمس، خلال المباراة التي جرت على استاد شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن انطلاق مرحلة الاياب في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الأولى، إذ كان المنتخب بحاجة إلى تسجيل أكبر عدد من الأهداف حتى يتمكن من تجاوز المنتخب السعودي الذي يتصدر ترتيب المجموعة بفارق ثلاث نقاط، وهذا مشروط بفوز المنتخب في آخر مباراتين على فلسطين والسعودية مارس المقبل، من أجل الفوز بصدارة المجموعة والابتعاد عن حسبة التأهل كأفضل أربعة ثوانٍ في المجموعات الثمانية التي تشهد صراعا قويا. حظوظ المنتخب لاتزال قائمة، إلا انها باتت صعبة في حاجة الى أربعة شروط كي يضمن التأهل أولًا عن المجموعة الأولى دون عناء الصراع على المركز الثاني مع بقية المجموعات الاخرى، وهذا يفترض ان الأبيض سيفوز بآخر مباراتين له في التصفيات الحالية، في الجولتين المقبلتين التاسعة والعاشرة اللتين يواجه خلالهما منتخبي فلسطين والسعودية يومي 24 و29 آذار/مارس المقبل على التوالي.

وتتمثل الشروط الأربعة في أن تتذيل ماليزيا ترتيب المجموعة الأولى بدلًا من تيمور الشرقية حتى يتم إلغاء نتائج المنتخب معها، وثانيًا الفوز على كل من فلسطين والسعودية وحصد ست نقاط، وثالثًا تسجيل اكبر عدد من الأهداف في مباراتي فلسطين والسعودية، ورابعًا انتظار خدمة من بقية المنتخبات في المركز الثاني.
ويتصدر المنتخب السعودي صدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة و25 هدفًا، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف، في حين حل المنتخب في المركز الثاني برصيد 13 نقطة و19 هدفًا، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف.
وفرّط الأبيض في فوز كبير كان في متناوله خلال مباراته الاخيرة أمام ماليزيا، خصوصًا انه فاز في لقاء الذهاب في العاصمة ابوظبي بعشرة أهداف نظيفة، لذلك فإن المنتخب عقّد كثيرًا من موقفه، وأصبح مصيره بيد الآخرين، وبات ينتظر أن تخدمه الظروف، إذ إنه يحتل حاليًا المركز السادس برصيد سبع نقاط من بين أفضل ثوانٍ في المجموعات الثماني في التصفيات، بعد خصم نقاط المنتخب الأخير في كل مجموعة عقب انتهاء الجولة الثامنة. وحتى انتهاء الجولة الاخيرة، بات الأبيض متراجعًا خلف منتخبات سورية “12 نقطة” والأردن “10 نقاط” وأوزباكستان “تسع نقاط” وكل من العراق وهونغ كونغ “ثماني نقاط”، وهي المنتخبات الأفضل في المركز الثاني لبقية المجموعات، في حين يأتي الكويت في المركز السابع برصيد سبع نقاط، وعمان ثامنًا برصيد خمس نقاط.

وتنص تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تأهل المنتخبات التي تحصل على المراكز الأولى في المجموعات الثماني مباشرة للدور الثالث.

ويذكر أن قارة آسيا حصلت على أربعة مقاعد ونصف في كأس العالم، وبعد المرحلة الثانية ستكون مرحلة ثالثة، عبارة عن مجموعتين من ستة منتخبات في كل مجموعة، يتأهل منها المنتخبان الاول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، على ان يكون هناك ملحق في المرحلة الرابعة بين صاحبي المركزين الثالث ذهابًا وايابًا، يتأهل بعده المنتخب الفائز إلى مرحلة أخيرة عبارة عن ملحق بين آسيا واتحاد (كونكاكاف) في أميركا الشمالية والكاريبي، الفائز من مباراتي الذهاب والإياب فيه سيتأهل إلى كأس العالم “روسيا 2018”.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة شروط تحدّد مصير الأبيض في تصفيات المونديال أربعة شروط تحدّد مصير الأبيض في تصفيات المونديال



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates