الاتحاد العراقي لكرة القدم يقبل استقالة يحيى علوان ونزار أشرف
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد التعادل مع المنتخب التايلاندي في لقاء الخميس

الاتحاد العراقي لكرة القدم يقبل استقالة يحيى علوان ونزار أشرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد العراقي لكرة القدم يقبل استقالة يحيى علوان ونزار أشرف

المدير الفني للعراق
بغداد - نجلاء الطائي


قدّم المدير الفني للعراق، الكابتن يحيى علوان استقالته من تدريب المنتخب، عقب التعادل مع تايلاند بهدفين لكل منهما في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 وأمم اسيا بالإمارات 2019.
وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان ان "مدرب المنتخب العراقي الكابتن يحيى علوان ومساعده نزار اشرف قدما استقالتهما من تدريب المنتخب العراقي عقب التعادل مع منتخب تايلاند في طهران اليوم الخميس".
 وأشار البيان إلى أن:" الاتحاد قرر اختيار الكابتن عبد الغني شهد وحيدر نجم لقيادة المنتخب برفقة المدرب رحيم حميد ومدرب حراس المرمى كريم ناعم ومدرب اللياقة جونزالو لتجاوز المباراة القادمة مع منتخب فيتنام، والإبقاء على آمالنا بالتأهل ضمن أفضل منتخبات المركز الثاني" .
وتعادل المنتخب الوطني العراقي ومنتخب تايلاند، امس الخميس، بهدفين لمثلهما ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وفيما أبقى التعادل أملا ضعيفا للمنتخب بالتأهل بانتظار حسابات بقية المجموعات.
وأضاع الفريق العراقي هجمات بالجملة في بداية المباراة في حين سجل الفريق التايلندي تقدمه رسميا بالمباراة عن طريق هجمة أودعها مهاجم الفريق التايلندي برأسه داخل شباك نور صبري، لتنتهي أحداث الشوط الاول بتقدم تايلندي.
وفي الشوط الثاني كثف الفريق العراقي هجماته مما أسفرت عن هدف التعادل والذي جاء عن طريق مهدي كامل، وفيما لم تدم فرحة الفريق العراقي بالتعادل، اذا سجل الفريق التايلندي هدفه الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة اسفرت هجمة عراقية قادها علي عدنان بمساعدة تايلندية بهدف التعادل العراقي والذي جاء عكس طموحات الرياضيين والجمهور العراقي، الذين وضعوا الفوز اولا في مباراة اليوم، مما يجعل الفريق العراقي أمام بصيص أمل ضعيف بانتظار نتائج الفرق في المجموعات الاخرى وشرط الفوز على فيتنام.
 وقرر اتحاد الكرة العراقي ان يكون دخول الجماهير الى مباراة العراق مع فيتنام مجانا، يوم الثلاثاء القادم ٢٩ اذار/مارس الجاري في ملعب باص قوامين في ايران.
وذكر اتحاد الكرة في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه انه "تقرر ان يكون دخول الجماهير الى مباراة العراق مع فيتنام مجانا، يوم الثلاثاء القادم، في ملعب باص قوامين، في مباراة الفرصة الاخيرة والقائمة لمنتخبنا بالتاهل للمرحلة النهائية من افضل الأربعة الثواني".
وكان المنتخب العراقي لكرة القدم قد تعادل 2-2 مع نظيره التايلاندي، امس، ما أضعف فرصته في التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى تسع نقاط لكنه ظل في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف نظيره التايلاندي الذي لحق بقافلة المتأهلين للدور الثالث بتصفيات المونديال وحجز مقعده مبكرا في كأس آسيا 2019.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد العراقي لكرة القدم يقبل استقالة يحيى علوان ونزار أشرف الاتحاد العراقي لكرة القدم يقبل استقالة يحيى علوان ونزار أشرف



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates