المنتخب الإماراتي الأولمبي يخوض تجارب ودية استعدادًا لنهائيات كأس آسيا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعلان القائمة المشاركة في معسكر الإعداد قبل الأخير

المنتخب الإماراتي الأولمبي يخوض تجارب ودية استعدادًا لنهائيات كأس آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الإماراتي الأولمبي يخوض تجارب ودية استعدادًا لنهائيات كأس آسيا

الدكتور عبدالله مسفر
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلن مدرب المنتخب الإماراتي الأولمبي لكرة القدم، الدكتور عبدالله مسفر، عن قائمته المشاركة في المعسكر الإعدادي قبل الأخير، تحضيرًا لنهائيات كأس آسيا (تحت 23 سنة) التي تحتضن منافساتها العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 12 لغاية 30 كانون الثاني/ يناير المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

وسيبدأ الأبيض الأولمبي معسكره، الذي يعتبر محطة الإعداد قبل الأخيرة من النهائيات الآسيوية، مساء الأحد المقبل، بأداء مران على ملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكرة بدبي، على أن تستمر الحصص التدريبية لمدة ثلاثة أيام، من بعدها يغادر اللاعبون المعسكر للانضمام لأنديتهم بغية المشاركة في مباريات كأس الخليج العربي، قبل أن يعاود منتخبنا الأولمبي تجمعه في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر حيث ستغادر بعدها البعثة إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل خوض مباراة ودية مع المنتخب القطري، قبل أن تعود في العاشر من الشهر ذاته إلى دبي، ليستمر المعسكر إلى 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، ويتخلله أداء تجربتين دوليتين مع المنتخب العراقي.

واستدعى المدرب أربعة أسماء من التي شاركت مع الأبيض الشاب في التصفيات الأخيرة التي أقيمت في رام الله بفلسطين وتأهل على أثرها منتخبنا الشاب إلى كأس آسيا (تحت 19 سنة) بالبحرين 2016. حيث انضم الرباعي أحمد راشد مدافع نادي الوحدة، وخالد إبراهيم الظهير الأيمن لدبا الفجيرة، وصانع ألعاب نادي النصر جاسم يعقوب، بجانب المهاجم ماجد لافي من نادي الجزيرة، علمًا أن أحمد راشد سبق وأن شارك مع الأبيض الأولمبي في التصفيات التي أقيمت مطلع العام الجاري، بينما يتواجد الثلاثي للمرة الأولى في القائمة.

ويعتبر ماجد لافي أصغر المنضمين للقائمة وهو (مواليد 98)، فيما يبلغ عمر الثلاثي ثمانية عشر ربيعًا، ويمثل انضمامهم ثقة حقيقية من الدكتور عبدالله مسفر. يذكر أن، ماجد لافي يعتبر هداف تصفيات كأس آسيا للشباب بـ 6 أهداف سجلها من ثلاث مباريات، فيما يشارك أحمد راشد بصفة أساسية مع الفريق الأول لنادي الوحدة، وكذلك كل من جاسم يعقوب وخالد إبراهيم.

وأشار الدكتور عبدالله مسفر، إلى أنه يتوقع عودة الحارس محمد بوسنده في المعسكر الأخير، إلى جانب علي سالمين وبدر الحارثي، فيما سيفقد الأبيض جهود فهد حديد في الآسيوية، لافتاً إلى أن القائمة الحالية تشهد تواجد عناصر جديدة يتوقع أن تثبت جدارتها وستكون اكتشافات جديرة بالثقة، مثل محمد جمعة وسلطان سيف وإبراهيم خميس.

وأسفرت قرعة بطولة آسيا تحت 23 عامًا عن تواجد منتخب الإمارات الأولمبي في المجموعة الرابعة مع منتخبات الأردن واستراليا وفيتنام، وسيفتتح منتخبنا الوطني الأولمبي مشواره في الرابع عشر من يناير المقبل، عندما يواجه نظيره الأسترالي، على أن يلاقي شقيقه الأردني في السابع عشر، ومباراته الثالثة ستكون ضد فيتنام في العشرين من الشهر ذاته.

وسيلعب الدور ربع النهائي يومي 22 و23، وقبل النهائي في الـ 26، ويعقبه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الـ 29 على أن سيكون النهائي في 30 كانون الثاني/ يناير.

يشار إلى أن أول و ثاني مجموعة منتخبنا الوطني الأولمبي، يلتقيان صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من العراق واليمن وكوريا الجنوبية وأوزبكستان، علماً أن المجموعة الأولى تضم منتخبات قطر (المستضيف) وسوريا وإيران مع الصين، وفي الثانية يتواجد كل من السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند.

ضمت قائمة منتخب الإمارات 26 لاعبًا، وهم: سلطان المنذري وخالد إبراهيم (دبا الفجيرة)، حسن حمزة ومحمد جمعة (الشباب)، أحمد شمبيه وخليفة مبارك وحسين عباس وجاسم يعقوب (النصر)، أحمد راشد وسلطان سيف (الوحدة)، عبدالله غانم ومحمد سرور وسيف راشد (الشارقة)، سيف المقبالي وأحمد ربيع وسالم علي..

وسلطان السويدي وخلفان مبارك وماجد لافي (الجزيرة)، عبدالله النقبي وسالم سعيد (الظفرة)، أحمد برمان وسعيد المنهالي (العين)، عبدالله كاظم (الوصل)، سعيد أحمد (الأهلي)، إبراهيم المسماري (الفجيرة).

كما يشهد التجمع الحالي غياب ثمانية لاعبين عن قائمة الأبيض الأولمبي لأسباب متفاوتة، حيث لن يتواجد كل من: يوسف سعيد، ويوسف أحمد، وعلي سالمين، وفهد حديد، ومحمد بوسنده، وبدر الحارثي، بجانب ثنائي المنتخب الأول محمد العكبري وأحمد العطاس، اللذين سينضمان في المعسكر الأخير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإماراتي الأولمبي يخوض تجارب ودية استعدادًا لنهائيات كأس آسيا المنتخب الإماراتي الأولمبي يخوض تجارب ودية استعدادًا لنهائيات كأس آسيا



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates