عضو الوطني السابق بن هويدن ينظم ملتقى لبحث مستقبل الرياضة الإماراتيّة
آخر تحديث 22:21:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزحمي يؤكد عدم توافق برمجة دوري المراحل السنية مع إجازة المدارس

عضو "الوطني السابق" بن هويدن ينظم ملتقى لبحث مستقبل الرياضة الإماراتيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عضو "الوطني السابق" بن هويدن ينظم ملتقى لبحث مستقبل الرياضة الإماراتيّة

نادي الذيد
أبوظبي- صوت الامارات

نظم عضو المجلس الوطني السابق، نائب رئيس نادي الذيد، سالم محمد بن هويدن، ملتقى لأندية الإمارات في منزله؛ لتبادل الأفكار حول مستقبل الرياضة في الدولة مع اقتراب انتخاب اتحاد كرة القدم الجديد، وبحث ما تطمح إليه الأندية منه.

وأدار الحوار رئيس مجلس إدارة نادي المدام، الدكتور سعيد مصبح الكعبي، وحضر المؤتمر ممثلو 25 نادياً بينهم 15 مرشحاً لاتحاد الكرة الجديد، من بينهم خليفة بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الذيد، وسالم الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي فلج المعلا، وأحمد سعيد الزحمي رئيس مجلس إدارة مصفوت، وعلي عباد رئيس مجلس إدارة نادي العروبة، وأحمد حميدان رئيس مجلس إدارة الجزيرة الحمراء، وصالح العطريس رئيس مجلس إدارة نادي رأس الخيمة، وأحمد حمادي من نادي التعاون، ومحمد عبيد اليماحي المرشح عن نادي كلباء، وعبدالله ناصر الجنيبي مرشح نائب الرئيس من نادي الظفرة، والمستشار يوسف خليفة حماد مرشح نادي الأهلي، وعبدالحميد المستكي مرشح نادي الجزيرة، وعيد عبيد الطنيجي مرشح نائب الرئيس من نادي الذيد، وهشام الزرعوني مرشح نادي الشعب، وناصر اليماحي مرشح نادي الفجيرة، ومحمد عبدالعزيز مرشح نادي الشارقة، ومحمد الحمادي مشرح نادي الوصل، ومحمد مبارك الهاجري مرشح نادي العين، وأحمد المهبوبي مرشح نادي التعاون، ومسلم سعيد الكثيري مرشح نادي بني ياس، وخليفة الجرمن مرشح نادي عجمان، وعبدالحكيم بلهون مرشح نادي الرمس، وراشد الهلي مرشح نادي دبي، وأحمد مبارك من نادي العروبة، وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة.

وتحدث الدكتور سعيد مصبح الكعبي، الذي أدار الحوار، مبيناً أنه يطمح أن يلبي اتحاد الكرة الجديد طموح الشارع الرياضي الإماراتي، وأنه يحلم بمنتخب عالمي يشارك في كأس العالم، وأن يواصل التطور والتقدم في مجال كرة القدم، ولفت إلى أن ناديه المدام اكتفى بالمراحل السنة في مجال كرة القدم، مبيناً أن النادي متميز جداً في لعبة القوس والسهم.

وشنّ رئيس مجلس إدارة نادي مصفوت، أحمد سعيد الزحمي، هجوماً عنيفاً على اتحاد الكرة، مبيناً أن الاتحاد لا يدعم الأندية الصغيرة وقال: لم يقدم لنا الاتحاد سوى إسعاف و15 كرة قدم، وعندما نطالب بالدعم يقول لنا رئيس الاتحاد يوسف السركال إن الدعم ليس من أولويات الاتحاد، كيف تتطور أنديتنا دون دعم الاتحاد؟ وأضاف: أنا لا ألوم اتحاد الكرة بل ألوم نفسي وكل رؤساء الأندية لأننا نحن من جئنا بهذا الاتحاد.

وانتقد رؤساء الأندية الذين لا يحضرون اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، مبيناً أن معظمهم يرسلون مديرين تنفيذين من الجنسية العربية لتمثيل النادي، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يجوز ويجب أن يوجدوا في الاجتماعات حتى يطرحوا مشاكل أنديتهم.

واعتبر الزحمي برمجة دوري المراحل السنية غير متوافقة مع إجازة المدارس، مبيناً أن البرمجة لا تراعي أوقات الدراسة، حيث تنشط المنافسة والمدارس تفتح وعندما يأتي وقت إجازة المدارس تتوقف المنافسة مطالباً بإعادة النظر في هذه البرمجة، واتفق سالم الشامسي من نادي فلج المعلا مع الزحمي، مبيناً أن أندية الهواة تحتاج لدعم، وأن ناديه يركز على المشاركة في الألعاب الفردية؛ لأنه لا يملك الموارد الكافية للصرف على فرق كرة القدم، وقال "الفرق في ناديه حتى سن 14 سنة فقط، مشيراً إلى عجز النادي مواصلة العمل في الفرق الأعلى لعدم وجود موارد مالية وطالب اتحاد الكرة الجديد بالدعم".

وذكر مرشح نادي الرمس، عبدالحكيم بلهون، أن هناك فجوة بين اتحاد الكرة والأندية وطالب بأن يلفت اتحاد الكرة الجديد لمشاكل الأندية ويضع الحلول المناسبة لمعالجتها، في ما طالب يحي الحمادي من نادي الوصل أن يكون هناك دور للشباب في الاتحاد الجديد، لافتاً إلى أن المستقبل يتطلب تأهيل كوادر شابة لتدير دفة العمل في الاتحاد مستقبلاً.

وطالب مرشح نادي العين لاتحاد الكرة، محمد مبارك الهاجري، بضرورة إعادة النظر في الأمور الإدارية، مشيراً إلى الأخطاء التي حدثت الموسم الماضي وضرورة تلافيها، كما أوضح أن الأمور التسويقية في الاتحاد مهملة ويجب تطويرها، مبيناً أن إدارة المنظومة تحتاج لوضع خطة جيدة للاستفادة من كل الإمكانات المتاحة.

وانتقد مرشح النادي الأهلي في اتحاد الكرة، المستشار يوسف خليفة بن حماد، لوائح الاتحاد، مؤكداً أنها تحتاج التطوير والبحث لوضع لوائح تتناسب مع واقع البلد، وقال عايض مبخوت من نادي الجزيرة إن جذب الجماهير للمباريات مسؤولية اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين وطالبهم بضرورة دراسة الموضوع، لافتاً إلى أن الجمهور من أهم عوامل التطور في كرة القدم، ولفت إلى أن مدربي منتخبات المراحل السنية أحياناً يكونون أقل مستوى من المدربين في بعض الأندية، ممّا يجعل هناك تباين في مستوى اللاعبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عضو الوطني السابق بن هويدن ينظم ملتقى لبحث مستقبل الرياضة الإماراتيّة عضو الوطني السابق بن هويدن ينظم ملتقى لبحث مستقبل الرياضة الإماراتيّة



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates