مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون 12 ناديًا عودة إلى الوراء
آخر تحديث 12:10:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أن الدوري بشكله الحالي يفيد المنتخب الوطني

مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون "12 ناديًا" عودة إلى الوراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون "12 ناديًا" عودة إلى الوراء

دوري الخليج العربي
دبي – صوت الإمارات

شدد مرشحون لعضوية اتحاد كرة القدم على ضرورة الإبقاء على 14 ناديًا في دوري الخليج العربي، وتجنب تقليص المنافسة إلى 12 ناديًا فقط كما كانت الحال عند انطلاقة عهد المحترفين، مؤكدين أن تثبيت العدد يسهم في تطوير منظومة الاحتراف لدى عدد كبير من أندية الدولة، وينعكس إيجابًا على شكل المنافسة سواء في القمة أو القاع، على حد تعبيرهم.

وأكدوا أن "الدوري بشكله الحالي أفاد المنتخب الوطني والأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا"، مشيرين إلى أن "تقليل عدد أندية الدوري سيضر بأندية الامارات الشمالية التي نجحت في أن يكون لها وجود حقيقي في السنوات الماضية، إضافة الى أن تلك الأندية تملك قاعدة كبيرة من اللاعبين قدمتهم للكرة الإماراتية وأصبحوا نجومًا بارزين على الساحة حاليًا".

وكانت أصوات في الساحة الرياضية نادت بتقليص عدد مقاعد الدوري، لإنجاح روزنامة المسابقة، وتقديم خدمة كبيرة للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، لأن ذلك سيجنبها ضغط المباريات والإرهاق، وكذلك سيوفر من حجم النفقات التي تُصرف سنويًا.

وذكر رئيس مجلس إدارة نادي عجمان خليفة الجرمن، المُرشح لعضوية اتحاد الكرة، إن "الوضعية الحالية هي الأفضل"، معتبرًا أن "تقليص العدد إلى 12 ناديًا هو عودة للوراء، ولو كان الامر بيدي لرفعت العدد الى 16 ناديًا، لأن هذا سيسهم في الارتقاء بمستوى الأندية، وإضافة عدد آخر إلى مصاف المحترفين، ما سينعكس إيجابًا على الكرة الإماراتية عمومًا ومنتخباتها خصوصًا".

وأضاف "أعارض وبشدة من يطالب بتقليص عدد مقاعد الاندية بغرض التوفير، لأن هذا لا يعني أن الاندية ستتوقف عن الصرف، بل إنها ستوجه مصروفاتها الى مكان آخر، وبالتالي سيكون عائد الفائدة على الكرة الاماراتية أقل بكثير من الوضع الحالي، والمتابع لدوري الخليج العربي في وضعيته الحالية يلاحظ مدى الطفرة الكبيرة التي حدثت على مستوى المنافسة سواء في القمة أو القاع نظرًا لتقارب المستوى، على العكس من وضعيته الاولى بـ12 ناديًا، اذ كانت هوية الهابطين وبطل الدوري تتحدد قبل انتهاء البطولة بفترة طويلة".

وذكر عضو مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة السابق، المترشح لعضوية اتحاد الكرة، عبدالله أحمد الضنحاني، إن "تقليص عدد مقاعد دوري الخليج العربي سيضر كثيرًا بأندية الامارات الشمالية، والتي نجحت في السنوات السابقة في أن تفرض نفسها على المسابقة، والأمثلة واضحة مثل الإمارات والفجيرة ودبا الفجيرة، ومن قبلها نادي عجمان، والتي تركت بصمة قوية في الدوري".

وأضاف أن "العودة الى النظام القديم بوجود 12 ناديًا تعني أننا سنقدم المسابقة على طبق من ذهب للأندية الغنية التي تملك القدرة الشرائية كما يقولون، وبالتالي سنعود الى النغمة التي توقفت بعض الشيء بأن الصاعد هابط، لأن الاندية التي تتأهل الى دوري المحترفين لا تملك القدرة المالية على مجابهة الأندية الـ10 الأخرى، وبالتالي تتساقط سريعًا، دون أن تضيف الى المسابقة أي جديد".

وأشار الضنحاني إلى أن "أندية الإمارات الشمالية تعد بمثابة منجم للنجوم، إذ قدمت في السنوات الماضية العديد من الأسماء البارزة التي تألقت مع أندية بحجم العين والجزيرة والاهلي، وغيرهم، واستفاد منهم المنتخب الوطني أيضًا، واختفاء هذه القاعدة عن ساحة المحترفين أو بمعنى أكثر دقة تقليصها لن يخدم كرة الإمارات، لذلك أنصح أن نبقي الوضع على ما هو عليه".

واتفق مرشح نادي مسافي في انتخابات الكرة خليفة المحرزي، على أن وجود 14 ناديًا سيساعد كثيرًا على تطور الكرة الإماراتية ونموها عامًا بعد آخر، وقال إن "المتابع الجيد يتأكد من التطور الذي عكسه دوري الخليج العربي على مشاركاتنا الخارجية، فاليوم المنتخب الوطني أصبح من ضمن المصنفين الخمسة الاوائل في آسيا، والعين والأهلي وصلا إلى نقطة متقدمة في دوري أبطال آسيا، وكان الاهلي قريبًا من نيل اللقب العام الماضي".

وأوضح "يجب علينا قبل أن ننادي بالتغيير أن تكون هناك دراسة علمية تدعم وجهات النظر بين التثبيت والتقليص، لتفادي التجارب التي قد تؤدي في النهاية الى أضرار نحن في غنى عنها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون 12 ناديًا عودة إلى الوراء مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون 12 ناديًا عودة إلى الوراء



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates