اتحاد الكرة الإماراتي يدخل عصراً جديداً لتطوير المنتخبات الوطنية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتحاد الكرة الإماراتي يدخل عصراً جديداً لتطوير المنتخبات الوطنية

اتحاد الكرة الإماراتي يدخل عصراً جديداً لتطوير المنتخبات الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد الكرة الإماراتي يدخل عصراً جديداً لتطوير المنتخبات الوطنية

اتحاد الكرة الإماراتي
الإمارات – محمد القرنشاوى

يدخل اتحاد الكرة الإماراتي عصراً جديداً من العمل الاحترافي، لتطوير المنتخبات الوطنية، مستفيداً من دروس المرحلة الماضية، وما ترتب عليها، من خلال اتباع آلية عمل جديدة للارتقاء بمنظومة المنتخبات بداية من قاعدة المراحل السنية ونهاية بالمنتخب الأول، حيث سيتم الاستعانة بخبراء أجانب من أجل وضع الاستراتيجيات وخطط التنفيذ والإشراف عليها، وتأتي البداية من خلال اتفاق مبدئي مع البلجيكي ميشيل سابلون للعمل مديراً رياضياً يتولى وضع استراتيجية العمل وخطط التطوير واختيار الكفاءات التي ستتولى العمل التنفيذي في كافة المنتخبات، وجاري التفاوض مع خبير آخر لتولي مهمة المدير الفني لقطاع المنتخبات للإشراف على التنفيذ ووضع الخطط اللازمة للارتقاء بالعمل.

ويتولى ملف التطوير المهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد ونائبه عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة المنتخبات، نظراً لأهميته، وتتواصل الاجتماعات بين الاثنين لبلورة المشروع بشكل نهائي، ومن ثم اعتماده من مجلس الإدارة، وعقد مؤتمر صحافي للكشف عن تفاصيله للشارع الكروي لبدء العمل بشكل فعلي وميداني على شقين، الأول قطاع منتخبات المراحل السنية، لبناء قاعدة قوية توفر انسيابية العمل وتسلسل تخريج الأجيال للمنتخبات الأعلى، والثاني إعادة بناء المنتخب الأول استعداداً لتصفيات كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.

اقرا ايضا لا استقالات بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب المنتخب

ونكشف عن بعض من ملامح خطة التطوير والارتقاء بمنظومة عمل المنتخبات الوطنية، حيث تم الاتفاق مع الخبير البلجيكي ميشيل سابلون تمهيداً للتعاقد معه رسمياً لوضع استراتيجية عامة ورؤى لعمل المنتخبات الوطنية خلال السنوات الأربع المقبلة، مستفيداً من معايشته للواقع الكروي المحلي والالتقاء بعدد من مسؤولي منتخبات المراحل السنية، خلال الشهرين الماضيين، ووضع آلية اختيار الأجهزة الفنية والإدارية، إضافة لوضع خبير محلي استراتيجية خاصة برؤى الاتحاد تكون ميثاق عمل مستقبلي.

الآلية الجديدة للعمل والتطوير ستبدأ من قطاع منتخبات المراحل ومراكز التدريب الخاصة بالمنتخبات والمنتشرة في معظم مدن الدولة، حيث سيكون هناك تغيير كامل في منظومة عمل مراكز التدريب ومنتخبات المراحل، وسيتم اختيار خبير أجنبي لتولي مهمة الإشراف على هذا القطاع الحيوي، وهناك مشروع يتم التعاون فيه مع الاتحاد الآسيوي لتطوير العمل في الأكاديميات وربطها مع المدارس من أجل تحسين القدرة على الاختيار وانتقاء المواهب.

وعلى ضوء رؤية واستراتيجية الاتحاد الخاصة بالبناء والتطوير، واختيار الكفاءات الفنية لتولي العمل مع المنتخبات خلال المرحلة المقبلة، سيتم وضع استراتيجية للمنتخب الأول، وفق مشاركاته والظروف التي يمر بها، وعلى ضوء تلك الرؤى سيتم اختيار الجهاز الفني لتولي مهمة التنفيذ وبدء العمل، وفق سياسة التطوير على أسس سليمة، وبما يضمن السير على الطريق الصحيح، وفق تطلعات المرحة المقبلة.

وسيكون أمام المدرب الجديد تحدي الإحلال والتجديد في صفوف المنتخب، وضخ مواهب جديدة قادمة من المنتخبين الأولمبي والشباب، مع الاستعانة بعدد من العناصر الموهوبة المتواجدة مع المنتخب الحالي والتي يتوافق عمرها مع متطلبات المرحلة المقبلة.

وعلى الرغم من أن المتبقي من عمر الاتحاد الحالي عام واحد فقط على نهاية الدورة الانتخابية المقبلة والتي ستكون في أبريل 2020، إلا أن الاتحاد بدأ مرحلة التحدي مع النفس لوضع أسس عمل علمية يتم السير عليها لسنوات مقبلة، يبدأها المجلس الحالي ويستكملها المجلس المقبل أياً كانت عناصره، لترسيخ نظام مؤسسي يعتمد على الخطط والبرامج، بصرف النظر عن تواجد الأشخاص المسؤولة.

قد يهمك ايضا

"لجنة المنتخبات" تدرس السير الذاتية لـ3 مدربين جُدد لـ"الأبيض"

"فيفا" يدرس تعديل لائحة مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة الإماراتي يدخل عصراً جديداً لتطوير المنتخبات الوطنية اتحاد الكرة الإماراتي يدخل عصراً جديداً لتطوير المنتخبات الوطنية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates