مواجهات مثيرة في الجوالة الـ 13 من دوري الخليج العربي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

14 مباراة تسبق جولة ختام النصف الأول من البطولة

مواجهات مثيرة في الجوالة الـ 13 من دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهات مثيرة في الجوالة الـ 13 من دوري الخليج العربي

دوري الخليج العربي
دبي - صوت الامارات

تستعد عجلة دوري الخليج العربي، للدوران من جديد، مع انطلاقة جولة ختام الدور الأول «الجولة 13»، بعد غد،، والتي تشهد مواجهات مثيرة على مدار يومين، أبرزها قمة شباب الأهلي والشارقة مساء الجمعة، على ستاد راشد بدبي، بجانب النصر مع بني ياس، وعجمان مع الجزيرة غداً، في ظل المنافسة الثلاثية بين «الملك» و«العميد» و«فخر أبوظبي»، لحسم وصافة بطل الشتاء، بعدما ظفر «الفرسان» ببطولة النصف الأول للدوري، منذ نهاية الجولة الماضية.

ومثلت فترة التوقف الحالية «الثالثة»، لمشوار الدوري، في الموسم الحالي 2019- 2020، والتي أعقبت نهاية الجولة الماضية «12»، في 2 يناير الحالي، واستمرت على مدار ثلاثة أسابيع «21 يوماً»، بداعي مشاركة المنتخب الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، فرصة أمام الأندية لإعادة ترتيب الأوراق، من خلال المباريات الودية، والتنافسية في نصف النهائي ونهائي كأس الخليج العربي.

وخاضت أندية الخليج العربي، خلال فترة التوقف الأخيرة للدوري، ما مجموعه 14 مباراة، من بينها 11 تجربة، إضافة إلى ثلاث مباريات تنافسية رسمية في كأس الخليج العربي، والتي شهدت إقامة مباراتي نصف النهائي، يوم 10 يناير الحالي، وجمعت الجزيرة وشباب الأهلي، والعين والنصر، قبل أن ينجح «العميد» في حصد اللقب «الثمين»، بالتفوق على جاره «الفرسان» 2-1 في النهائي مساء الجمعة الماضي.

وتزامنت فترة التوقف الأخيرة للدوري، مع فتح باب الانتقالات «الميركاتو الشتوي» في 7 يناير الحالي، والتي تستمر حتى 3 فبراير المقبل، الأمر الذي منح الأندية فرصة لتجربة العناصر الجديدة المنضمة إلى صفوفها، على صعيد المشاركة الرسمية، في كأس الخليج العربي، أو من خلال التجارب الودية المختلفة والمتنوعة.

وعز تواجد مجموعة من الأندية الآسيوية والعربية، التي تحرص عادة على إقامة معسكرات شتوية قصيرة في الإمارات، خلال هذه الفترة من كل عام تقريباً، الفرصة أمام أندية الخليج العربي، لخوض تجارب ودية متنوعة أمام الأندية الزائرة، أمثال الوحدات الأردني، بونيودكور الأوزبكي، سامسونج الكوري الجنوبي، جوانزو الصيني، ومواطنه جيانجسو سونينج، علاوة على المواجهات المباشرة بين أندية الدوري، والتجارب الأخرى أمام أندية دوري الأولى.

وبرز على صعيد المباريات الودية فريق الوحدة الذي يعد أيضاً الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات الشتوية، وخاض «العنابي» مباراتين، الأولى حُسمت بالتعادل الإيجابي مع بونيودكور الأوزبكي 1-1، وخسر الثانية أمام سامسونج الكوري الجنوبي 1-2، علاوة على خوض بدلائه ولاعبي الرديف تجربة أمام يونايو سيربنسي، أحد أندية دوري الدرجة الدنيا البرتغالية، اقتصرت على 60 دقيقة، وشهدت تجارب «العنابي» الظهور الأول للاعبيه الجدد، أمثال خميس إسماعيل المنتقل من الوصل، والكوري ميونج لاعب العين السابق.

في المقابل، خاض «الملك» عدداً مماثلاً من التجارب الودية، بفوزه على مصفوت القادم من دوري الدرجة الأولى بنتيجة 4-2، قبل خسارته الودية الثانية أمام جاره عجمان 0-1، في المقابل اكتفى العين الذي ودع كأس الخليج العربي، بالخسارة في نصف النهائي أمام ضيفه النصر بركلات الترجيح 1-4، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، بخوض ودية أمام مصفوت أيضاً انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وشهدت بقية المباريات، فوز الظفرة على جوانزو الصيني 4-2، والفجيرة أمام جيانجسو سونينج 3-2، وحتا أمام فريق اتحاد المؤسسات 3-0، وتعادل بني ياس والوحدات الأردني 2-2، واتحاد كلباء وبونيودكور الأوزبكي بدون أهداف، وفوز خورفكان على الوصل بثلاثية نظيفة، وشهدت المباريات الودية تألق نجوم «الميركاتو الشتوي»، بعدما سجل خميس إسماعيل هدفاً للوحدة أمام سامسونج، وروزا «ثنائية» لفريق حتا أمام اتحاد المؤسسات.

3 أندية تكتفي بـ «كأس الخليج»

اكتفى شباب الأهلي «المتصدر»، ومعه المتنافسان على «وصافة الشتاء»، النصر «الثالث» والجزيرة «الرابع» بالمباريات التنافسية في كأس الخليج العربي، والتي تزامنت مع فترة التوقف الحالية للدوري، بعدما خاض النصر وشباب الأهلي مباراتين في نصف النهائي والنهائي، في الوقت الذي اكتفى فيه «فخر أبوظبي» بمباراته في نصف النهائي أمام «الفرسان» في المسابقة ذاتها، في ظل افتقاد تشكيلته «الأساسية» لنحو 5 عناصر أساسية مع «الأبيض الأولمبي».

فترتان في فبراير ومارس

تتضمن جدولة الدور الثاني، فترتين للتوقف، الأولى تعقب «الجولة 16» المقررة 6 و7 فبراير المقبل، وتستمر 20 يوماً بسبب دوري أبطال آسيا، وربع نهائي كأس رئيس الدولة، والثانية لمدة 26 يوماً، ما بين الجولتين 19 المقررة 3 و4 مارس 2020، والجولة 20 التي تنطلق في 10 أبريل، بالتزامن مع أيام «الفيفا»، وإقامة مباراتي منتخبنا الوطني الأول مع ماليزيا وإندونيسيا، ثم الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا. وتقام «الجولة 25» يوم 14 مايو، وتختتم المسابقة بإقامة الجولة 26 والأخيرة 28 مايو.

قد يهمك ايضا

البرازيلي "إدواردو" على رادار العين الإماراتي

9 نقاط تفصل "الملك" عن درع دوري الخليج العربي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات مثيرة في الجوالة الـ 13 من دوري الخليج العربي مواجهات مثيرة في الجوالة الـ 13 من دوري الخليج العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates