5  مكاسب يحققها منتخب الإمارات الأولمبي من تجربة البحرين
آخر تحديث 20:50:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاز وديًا على نظيره البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدفين

5 مكاسب يحققها منتخب الإمارات الأولمبي من تجربة البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5  مكاسب يحققها منتخب الإمارات الأولمبي من تجربة البحرين

المنتخب الأوليمبي يفوز على نظيره البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدفين
دبي – صوت الإمارات

حقق المنتخب الأولمبي 5 مكاسب فنية، بعد أن نجح في تحقيق فوز مستحق على نظيره البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الودي الأول في عهد الجهازين الفني والإداري الجديدين، والذي أقيم بينهما مساء أول من أمس على ملعب "ذياب عوانة" في دبي، استعداداً لانطلاقة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات آسيا، والتي ستنطلق في العين بداية من 15 يوليو/تموز المقبل.

بدأ الأبيض الأولمبي، بتشكيلة ضمت كلاً من محمد بو سندة، لحراسة المرمى، وحسن الحرمي، خالد علي، سعيد جمعة، أحمد راشد، لخط الدفاع، احمد مبارك، أحمد العكبري، سهيل النوبي، محمد عبدالباسط، لخط الوسط، محمد العكبري، أحمد العطاس في الهجوم، وشهدت دقائق الشوط الأول سيطرة للأبيض الأولمبي واستحواذاً جيداً على الكرة، وبناء منظماً للهجمات على الأجناب ومن منطقة عمق الملعب، لمحاولة اختراق دفاع البحرين وفتح باب التسجيل في المباراة لكن الاستعجال في إنهاء الهجمات، وصلابة دفاع المنتخب البحرين، حالا دون ترجمة أي من هذه الهجمات إلى هدف يربك حسابات مدرب البحرين، وكانت السيطرة الإماراتية واضحة على مرمى البحرين من خلال كثرة الفرص التي تألق فيها حارس البحرين في إبعادها عن مرماه، فيما شهدت بعض من دقائق الحصة الأولى بعضاً من الهجمات لمنتخب البحرين والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس بوسندة، حتى نجح سهيل النوبي بعد 76 دقيقة من تسجيل هدف الأبيض الأول والذي انتهى به الشوط الأول.

وأجرى المدرب حسن العبدولي عدة تبديلات في الشوط الثاني، بهدف منح لاعبيه فرصة اللعب والاحتكاك والوقوف على مستواهم الفني والبدني، ونجح الأبيض الأولمبي من استغلال كرة متقنة ارتبك فيها دفاع منتخب البحرين وتم احتساب ركلة جزاء نفذها اللاعب علي عيد وسجل الهدف الثاني للأبيض، بعد هذا الهدف شهدت أحداث المباراة تراجعاً في أداء الأبيض وسيطرة لمنتخب البحرين حيث تمكن اللاعب أحمد مبار ك من تسجيل الهدف الأول لفريقه ثم عاد منتخب البحرين وسجل الهدف الثاني عن طريق لاعبه هزاع علي، بعدها حاول لاعبو المنتخب الأولمبي العودة إلى المباراة من جديد وبالفعل استغل جاسم يعقوب خطأ لحارس المرمى وسجل هدف الفوز للأبيض.

5 مكاسب

تجربة البحرين حققت للأبيض 5 مكاسب فنية، وهي تحقيق فوز معنوي في أول تجربة للفريق في عهد الجهاز الفني الجديد، ولا شك أنه يرفع من معنويات اللاعبين قبل التصفيات الآسيوية، كما وفرت احتكاكاً قوياً للاعبين خاصة أن منتخب البحرين بدأ مرحلة إعداده مبكراً وخاض عدداً من المباريات الودية القوية وهو فنياً أكثر استعداداً من الأبيض.
المكسب الثالث من التجربة البحرينية هو منح الجهاز الفني فرصة مشاركة أكبر عدد من اللاعبين للاطمئنان على جاهزيتهم، كما استطاع الجهاز الفني من خلال اللقاء الوقوف على قدرات اللاعبين خلال المباريات، وزيادة معدل اللياقة لديهم.
بروز سلبيات
في الوقت نفسه أبرزت التجربة مع البحرين عدداً من السلبيات، منها انخفاض معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين لضيق فترة الإعداد، وعدم مشاركة اللاعبين بشكل أساسي مع فرقهم، مما أدى إلى قلة التركيز في أوقات الشوط الثاني ما أسفر عن وقوع الفريق في عدة أخطاء دفاعية، إضافة إلى قلة تجانس اللاعبين وعدم استغلال الفرص السانحة أمامهم خلال اللقاء، إضافة إلى افتقاد الفريق للاعب المحوري القادر على صناعة اللعب والربط بين الدفاع والهجوم، وكلها ملاحظات ناجمة عن قصر الفترة التدريبية نتيجة تجمع الفريق قبل أيام بسيطة من انطلاقة التصفيات خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليو المقبل.
يلعب منتخب الامارات الأولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى النهائيات التي ستقام في الصين بداية العام المقبل، بالمجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه كلاً من منتخبات: أوزباكستان، لبنان، نيبال، ومن المقرر أن يلعب منتخبنا أول مباراة له بالتصفيات يوم 15 يوليو أمام نيبال، والثانية أمام لبنان يوم 17 والثالثة أمام أوزباكستان يوم 19.

راحة للاعبين في العيد واستئناف التدريبات بعد غدٍ

يخضع الأبيض الأولمبي لراحة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، على أن يعود للتدريبات بعد غدٍ على ملعب ذياب عوانه في مقر اتحاد الكرة بالخوانيج، بعدها يغادر الأبيض الأولمبي لمعسكر خارجي في مدينة الرياض من 2 إلى 6 يوليو/تموز المقبل. ويخوض الفريق خلال معسكر الرياض مباراتين وديتين أمام المنتخب السعودي الشقيق يومي 3 و5 من الشهر المقبل، على أن يعود لاستكمال برنامجه من خلال معسكر داخلي في العين، يتخلله مباراة ودية مع منتخب طاجيكستان يوم 10 من الشهر نفسه، قبل انطلاقة منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات آسيا والتي تنطلق بلقاء نيبال يوم 15 يوليو المقبل على ملعب هزاع بن زايد.

بن غليطة يتابع المباراة

حرص المهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد وعبدالله ناصر الجنيبي وسعيد الطنيجي نائبا رئيس الاتحاد وإبراهيم النمر الأمين العام بالوكالة، وعبيد مبارك المدير الفني وعبدالقادر حسن مدير إدارة المنتخبات الوطنية على التواجد لدعم المنتخب خلال اللقاء، كما شهد اللقاء أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الأول في غياب المدرب باوزا.

العبدولي: لا ننظر للنتائج في الوديات

عن تقيمه لأداء المنتخب أمام البحرين قال المدرب حسن العبدولي: سيطرنا على معظم وقت اللقاء، وقدم اللاعبون مباراة جيدة، ووقفنا على الكثير من السلبيات والإيجابيات التي سنحاول تلافيها أو تعزيزها في المباراة المقبلة مع المنتخب السعودي. وأضاف مدرب المنتخب الاماراتي الأولمبي: في المباريات الودية لا ننظر بشكل كبير إلى النتائج وعدد الأهداف بقدر ما ننظر إلى وضع واستعداد المنتخب، لأن الغرض هو كشف الأخطاء ومعالجتها وعدم تكرارها في المستقبل، وقد شاركنا في المباراة بفريقين للاطمئنان على جاهزية اللاعبين، ومثل هذه المباريات تعتبر مرحلة استكشافية. وأشار العبدولي إلى اهتمام الجهاز الفني بتجهيز اللاعبين والوقوف على قدراتهم، وخلق التجانس فيما بينهم، مؤكداً أن ظهور السلبيات وضع طبيعي لقلة عدد المباريات الودية.

الطنيجي: الطقس أثّر على الأداء

وأشار سعيد الطنيجي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أن الطقس الحار الرطب أثر على أداء لاعبي منتخبنا الأولمبي خلال مباراته الودية أمام البحرين. وقال إن الفريق لايزال في حاجة إلى مزيد من العمل ولعل مبارياته الودية المقبلة أمام السعودية وطاجيكستان تساهم في بلورة الرؤية أمام الجهاز الفني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5  مكاسب يحققها منتخب الإمارات الأولمبي من تجربة البحرين 5  مكاسب يحققها منتخب الإمارات الأولمبي من تجربة البحرين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates