ستة تحديات تنتظر اللجنة المؤقتة لإدارة الأهلي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهمها التعاقدات والحفاظ على النجوم

ستة تحديات تنتظر اللجنة المؤقتة لإدارة الأهلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ستة تحديات تنتظر اللجنة المؤقتة لإدارة الأهلي

اللجنة المؤقتة لإدارة الأهلي
دبي – صوت الإمارات

يدخل النادي الأهلي مرحلة جديدة، بعد قرار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة وتنظيم شؤون النادي وشركة الأهلي لكرة القدم وكل الأصول والاستثمارات التابعة لهما، برئاسة خليفة سليمان، وعضوية كل من خالد علي بن زايد الفلاسي، وعلي عتيق بن لاحج، وعبدالكريم الحاج، وأحمد الكمالي، وعيسى سبت، إذ يعود خليفة سليمان مجدداً إلى "الفرسان"، بعدما سبق له أن تولى المنصب نفسه من مارس 2007 وحتى نيسان/أبريل 2010، وتمكن الأهلي تحت قيادته من تحقيق أول ألقاب دوري المحترفين، ليصبح أول فريق إماراتي يتأهل إلى كأس العالم للأندية.
ولن تكون مهمة اللجنة المؤقتة سهلة، خصوصاً مع الإرث الثقيل الذي ورثته، إذ إن الأهلي والعين باتا في السنوات الأخيرة فرسي رهان الكرة الإماراتية، باحتكارهما غالبية الألقاب، وتأهلهما إلى نهائي دوري أبطال آسيا في آخر نسختين، وتضم صفوفهما النسبة الأكبر من لاعبي المنتخب الوطني، لذلك سيكون أمام اللجنة المؤقتة عدة تحديات أبرزها:
1 التعاقدات
بدأت فترة الانتقالات الشتوية، وستكون اللجنة المؤقتة مطالبة بحسم ملف التعاقدات الجديدة، خصوصاً على مستوى اللاعبين الأجانب، إذ تم التعاقد مع السنغالي ماكيتي ديوب، بدلاً من البرازيلي رودريغو ليما، بينما اقترب لاعب كوري جنوبي ليحل بدلاً من مواطنه كوون كيونغ، الذي رحل إلى تيانغين الصيني، وتظل احتمالات رحيل الغاني أسامواه جيان والتعاقد مع بديل مطروحة.
2 الحفاظ على النجوم
يضم الأهلي تسعة لاعبين دوليين، ما يجعله دوماً محط الأنظار، والأندية المنافسة تأمل الظفر بنجومه، ويعد الحفاظ على النجوم من أبرز الملفات المهمة التي تنتظر اللجنة المؤقتة، إذ يبرز اسم المهاجم المتألق أحمد خليل الذي لم يجدد عقده مع "الفرسان" حتى الآن، كما يظل حبيب الفردان من الأسماء التي يرغب في ضمها أكثر من نادٍ.
3 ترشيد النفقات
أبرز النقاط التي تسببت في صعوبات بالنسبة للأهلي كان الصفقات الكبيرة التي أبرمها "الفرسان" في آخر موسمين، وأبرزها السنغالي موسى سو مقابل 17 مليون يورو، والبرازيلي إيفرتون ريبيرو مقابل 10 ملايين يورو، إذ يعد بيع الكوري كيونغ إلى تيانغين مقابل 10 ملايين دولار، واحتمالية رحيل ريبيرو إلى الصين، من الحلول الجيدة لترشيد النفقات وتعويض الأموال التي صرفها النادي.
4 استمرار كوزمين
يظل المدرب الروماني أولاريو كوزمين من أهم عناصر النجاح في الأهلي، بتحقيقه سبعة ألقاب مع "الفرسان"، لكن مع التغيير الإداري سيصبح "القيصر" دوماً تلاحقه أخبار إمكانية رحيله بعد أربعة مواسم رائعة مع الأحمر، واستمراره سيكون من التحديات المهمة التي تنتظر اللجنة المؤقتة.
5 لقب الدوري
لم يحقق الأهلي النتائج المنتظرة منه في الدور الأول من الدوري باحتلاله المركز الرابع، وفي رصيده 26 نقطة، لتصبح مهمة "حامل اللقب" صعبة في المنافسة على الصدارة، إذ سيخوض الدور الثاني، ولا مجال أمامه لخسارة المزيد من النقاط، وسيكون دور اللجنة المؤقتة لم شمل الفريق، والتركيز على الحفاظ على آماله في المنافسة.
6 أبطال آسيا
يعود الأهلي للمشاركة في دوري أبطال آسيا، ويحمل على عاتقه آخر ظهور قاري في 2015 الذي كان تاريخياً، بالتأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وهو ما يأمل تكراره في نسخة 2017، من خلال المنافسة على اللقب، وهو من الملفات المهمة التي ستكون على طاولة اللجنة المؤقتة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستة تحديات تنتظر اللجنة المؤقتة لإدارة الأهلي ستة تحديات تنتظر اللجنة المؤقتة لإدارة الأهلي



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates