الجزيرة يفشل للمرة الثالثة في تحقيق الأفضلية على منافسيه المباشرية
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعادل أمام العين وشباب الأهلي، وخسر من الوحدة،

الجزيرة يفشل للمرة الثالثة في تحقيق الأفضلية على منافسيه المباشرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزيرة يفشل للمرة الثالثة في تحقيق الأفضلية على منافسيه المباشرية

الجزيرة
دبي - صوت الامارات

للمرة الثالثة أخفق فريق الكرة الأول بنادي الجزيرة في تحقيق الأفضلية على منافسيه المباشرين فقد تعادل أمام العين وشباب الأهلي، وخسر من الوحدة، وكان من المتوقع أن يصحح «فخر أبوظبي» مساره أمام الشارقة في الجولة الماضية، باعتباره منافساً على لقب الدوري، لكنه خسر أمام ضيفه 2 - 0، وتراجع إلى الترتيب 5 بـ 11 نقطة، مقابل الشارقة الذي أحكم سيطرته على صدارة الترتيب بـ 19 نقطة، وأصبحت 8 نقاط فارقاً مع المتصدر حجر عثرة أمام طموحات الجزيرة، ومما زاد الضغوطات على الفريق الذي يوصف بأنه يضم نخبة من النجوم في الهجوم والوسط والدفاع، ويعتبر هجوم الجزيرة خارج التغطية، حيث لم يسجل طيلة 180 دقيقة على التوالي خلال مباراتي العين والشارقة.

استحواذ
وكشفت إحصائيات الجزيرة أمام الشارقة عن استحواذ صاحب الأرض بنسبة 73.7% مقابل 26.1% للضيوف، وهي نسبة مرتفعة للغاية، وجاءت المناورات متساوية تقريباً، حيث نجح الجزيرة بنسبة 49.2 % مقابل 50.8%، أما الشارقة فقد حقق أفضلية في قطع الكرة بـ 13 محاولة، مقابل 6 لـ «فخر أبوظبي»، حيث واجه الأخير صعوبات في اللمسة الأخيرة للكرة، سواء أمام المرمى أو قطعها من جانب الخصم، الذي ترجم هدفين عن طريق شوكوروف ق 20، ومحمد الشحي ق 88.

ثناء
وقال مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري إن فريقه واجه خصماً قوياً، ومن الصعب تحقيق الفوز عليه، نظراً لتميز لاعبيه وأسلوب لعبه الهجومي.
وأضاف: فزنا بالروح الجماعية والرغبة الأكيدة في الحفاظ على الصدارة، وقد ترجم ذلك على أرضية الملعب بعدم منح هجوم الجزيرة المساحة الكافية خصوصاً علي مبخوت لإنهاء الهجمات، مع التركيز في إنهاء الهجمات والتسجيل، وقد نجحنا في تنفيذ هذه المعادلة الصعبة .
وعن تعثر بعض المنافسين المباشرين للشارقة خصوصاً العين، قال لا شك إنه يخدم الفريق من حيث النتيجة، لكن تركيزنا انصب في كيفية انتزاع النقاط الثلاث، دون النظر إلى المنافسين المباشريناً.

عقاب
من جانبه أوضح مارسيل كايزر مدرب الجزيرة أن أبرز أسباب الخسارة هي فقد اللمسة الأخيرة في تمرير الكرة، مما حرم الفريق من ترجمة الفرص إلى الأهداف، وقال أداؤنا في الشوط الأول لم يكن جيداً، وفي الثاني تحسن اللعب مع صنع الفرص، ولم أشاهد «لقطة» إلغاء هدف علي مبخوت لكن أثق في قرارات التحكيم.
وأضاف: الخصم عاقبنا بتسجيل هدف مبكر في الشوط الأول، وأعتقد أننا فقدنا اللعب الجماعي في هذا الشوط، مشيراً إلى أن الخصم استغل أخطاء التمرين، واندفع من الدفاع إلى الهجوم وسجل هدفين.
واعترف كايزر بأن فريقه فشل في تحقيق الأفضلية على المنافسين المباشرين، حيث تعادل مع العين وشباب الأهلي سلبياً، كما خسر من الوحدة والشارقة، مشيراً إلى أن فريقه صنع الفرص وسيطر بشكل كبير على مباراتي العين والشارقة، لكنه لم يوفق في ترجمتها إلى أهداف.

رفض
أوضح مارسيل كايزر أنه لا يرغب في إيجاد تبريرات لهذا التراجع لكن بالفعل الفريق يفتقد 8 لاعبين يلتحقون باستمرار مع المنتخب الوطني بالإضافة إلى الأولمبي، وبدوره يتمنى التوفيق للمنتخبات الوطنية، لكنه يواجه كمدير فني صعوبة في إيجاد التوازن ووضع التشكيلة المثالية، بسبب الغياب المتكرر، والإرهاق الذي يصادف الدوليين في خوض المباريات، ولذلك فإن فترة توقف الدوري لم تشهد تغييراً جذرياً على التشكيلة.  

يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

العين يتعادل مع الجزيرة في حضور حسين الشحات

مبخوت وبرمان وخليل إبراهيم خارج حساب "مارفيك" أمام فيتنام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزيرة يفشل للمرة الثالثة في تحقيق الأفضلية على منافسيه المباشرية الجزيرة يفشل للمرة الثالثة في تحقيق الأفضلية على منافسيه المباشرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates