قمة شباب الأهلي والشارقة أبرز لقاءات الجولة 21 من دوري الخليج العربي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة شباب الأهلي والشارقة أبرز لقاءات الجولة 21 من دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة شباب الأهلي والشارقة أبرز لقاءات الجولة 21 من دوري الخليج العربي

دوري الخليج العربي
دبى ـ صوت الأمارات

 تنطلق غدا منافسات الجولة " 21" من دوري الخليج العربي بأربع مباريات، حيث يستضيف الوصل فريق عجمان على استاد زعبيل، وفي نفس الوقت يحل الفجيرة ضيفا على الجزيرة المتصدر في استاد محمد بن زايد، فيما تقام مباراة خورفكان مع حتا على استاد صقر بن محمد القاسمي بخورفكان.أما قمة الجولة والسهرة الكروية فسوف تجمع بين شباب الأهلي والشارقة على استاد راشد بدبي وضمن نفس الجولة تستأنف المباريات بعد غد " الثلاثاء" بثلاث مواجهات تجمع بين الظفرة والوحدة، والنصر واتحاد كلباء، والعين وبني ياس.

وأقيمت في مسابقة الدوري هذا العام 140 مباراة، شهدت تسجيل 434 هدفا، بمعدل 3.1 هدف في كل مباراة، ولم يتمكن الحراس من الحفاظ على شباكهم نظيفة على مدار الموسم إلا في 67 مباراة، ويتصدر على مبخوت سجل الهدافين في البطولة برصيد 18 هدفا، كما يتصدر فريقه /الجزيرة/ المسابقة برصيد 44 نقطة، فيما يحتل لاعب نادي الوصل فابيو ليما المركز الثاني في سجل الهدافين برصيد 17 هدف.ويحتل فريق بني ياس المركز الثاني في جدول الترتيب بواقع 42 نقطة، إلا أنه تنتظره مواجهة من العيار الثقيل امام العين المنتشي بفوز عريض على الوحدة الجولة الماضية بأربعة أهداف نظيفة في كلاسيكو العاصمة، وعلى بني ياس التمسك بفرصه في الفوز إذا كان راغبا في الاستمرار بالمنافسة على الصدارة.

وسوف تشهد الجولة 21 من مسابقة دوري الخليج العربي مواجهة للتاريخ بين شباب الأهلي والشارقة. وبرغم ان شباب الأهلي يبدو بعيدا عن المنافسة على الصدارة ب 10 نقاط، إلا أنه يتمسك بفرصه في اللقب، أو المشاركة الآسيوية على الأقل، كما أنه في حقبة المدرب مهدي علي يريد تأكيد أفضليته على الشارقة التي ترجمها من قبل في أكثر من مناسبة وأبرزها بكأس السوبر المحلي في يناير الماضي.. في نفس الوقت الذي لن يتهاون فيه فريق الشارقة في السعي لتحقيق الفوز من أجل مواصلة الضغط على الصدارة واستغلال أي تعثر من بني ياس للصعود على المركز الثاني، ولا سيما بعد الفوز العريض الذي حققه الجولة الأخيرة على حساب خورفكان بخمسة اهداف مقابل هدف واحد، زار خلالها إيجور كورنادو أفضل لاعبي الشارقة شباك خورفكان في 4 مرات وحده.

وفي قمة شباب الأهلي والشارقة فإن شباب الأهلي وبرغم وجوده في المركز الخامس برصيد 34 نقطة، إلا أنه يتفوق على الشارقة صاحب المركز الثالث /برصيد 40 نقطة/ في عدد الأهداف التي سجلها بالمسابقة، حيث انه هز شباك الخصوم 40 مرة في 20 مباراة، فيما نجح فريق الشارقة في هز شباك المنافسين 38 مرة، وفي المقابل فإن شباك شباب الأهلي استقبلت 25 هدفا، مقابل 23 هدفا استقبلتها شباك فريق الشارقة.ويبقى فريق شباب الأهلي الأكثر تسديدا على المرمى من الشارقة خلال الموسم الحالي بواقع 116 تسديدة، في مقابل 107 للشارقة، وفي الوقت الذي لم يسجل فيه شباب الأهلي سوى هدفين من ركلات الجزاء، نجح الشارقة في تسجيل 9 أهداف مكن نقطة الجزاء.

ومن ضمن الإحصاءات اللافتة للنظر هو تفوق شباب الأهلي في تقليل عدد التسديدات المستقبلة على مدار ال 20 جولة الماضية، حيث انه لم يسمح للمنافسين إلا بتسديد 174 تسديدة على مرماه، في مقابل 275 تسديدة على مرمى الشارقة، وفي نفس الوقت يجيد شباب الأهلي التمرير في ملعب المنافس، حيث انه نفذ 5021 تمريرة ناجحة في ملعب المنافسين، في مقابل 3447 تمريرة للشارقة الذي يعتمد على التحول السريع والهجمات المرتدة الخاطفة.وفي مباراة العين وبني ياس المرتقبة يوم الثلاثاء فإن الفريقين يدخلان اللقاء بأفضلية رقمية تميل في صالح بني ياس، الذي يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز المهم له على النصر في الجولة الأخيرة، والذي حافظ له على موقعه في مركز الوصيف برصيد 42 نقطة.

في مقابل34 نقطة للعين صاحب المركز السادس في جدول الترتيب، وقد سجل بني ياس هذا الموسم 40 هدفا حتى الآن، في مقابل 33 هدفا للعين، واستقبلت شباك بني ياس 19 هدفا، في مقابل 25 هدفا استقبلتها شباك العين، ولم يسجل بني ياس إلا 3 أهداف من نقطة الجزاء، في مقابل 4 أهداف سجلها العين. وفي الوقت الذي سدد فيه العين 101 تسديدة على مرمى الخصوم، نجح بني ياس في تسديد 117 تسديدة، وسجل العين 28 هدفا من داخل المنطقة، فيما سجل بني ياس 32 هدفا، بدقة تسديد 41 % للعين، مقابل 51 % لبني ياس.

قد يهمك ايضا:

فوز بني ياس على العين في الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي

العين يستعيد الانتصارات بثنائية ضد النصر بـ10 لاعبين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة شباب الأهلي والشارقة أبرز لقاءات الجولة 21 من دوري الخليج العربي قمة شباب الأهلي والشارقة أبرز لقاءات الجولة 21 من دوري الخليج العربي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates