المُنتخب الإماراتي يتأهل إلى الدور ربع النهائي
آخر تحديث 11:29:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن مُنافسات بطولة كأس آسيا في أبوظبي

المُنتخب الإماراتي يتأهل إلى الدور ربع النهائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المُنتخب الإماراتي يتأهل إلى الدور ربع النهائي

فاز المنتخب الوطني الإماراتي على قيرغيزستان
أبوظبي - صوت الامارات

فاز المنتخب الوطني الإماراتي على قيرغيزستان، بثلاثة أهداف مُقابل هدفين ضمن مُنافسات الدور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019، على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بحضور 17 ألفًا و784 متفرجًا، ليتأهل "الأبيض" لمواجهة أستراليا في دور الثمانية، الجمعة المقبلة، على ملعب هزاع بن زايد في العين.

أقرأ أيضًا : مدرب منتخب الإمارات الجديد يصل الخميس المقبل

وجاءت المباراة مُثيرة، بعدما تقدم المنتخب الإماراتي بالهدف الأول عن طريق خميس إسماعيل، بينما أحرز منتخب قيرغيزستان هدف التعادل من أول هجمة له في المباراة

وفي الشوط الثاني، أضاف علي مبخوت الهدف الثاني، قبل أن يحرز "الصقور البيضاء" الهدف الثاني في الوقت القاتل، وفي الشوط الإضافي الأول أحرز أحمد خليل الهدف الثالث من ركلة جزاء، ليُحقق "الأبيض" فوزًا صعبًا، ويتأهل لدور الثمانية.

وشهدت تشكيلة المنتخب الوطني إجراء المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، تغييرات عدة، كان أبرزها مشاركة إسماعيل مطر أساسيًا للمرة الأولى، بينما عاد خميس إسماعيل، وعامر عبدالرحمن إلى التشكيلة الأساسية، وجلس إسماعيل الحمادي على مقاعد البدلاء، بعدما كان أساسيًا في أول ثلاث مباريات في البطولة.

وسيطر "الأبيض" على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء، وظهر تأثير وجود إسماعيل مطر في وسط الملعب، إلى جانب خلفان مبارك، ولعب "سمعة" ركلة حرة مباشرة، ارتقى لها إسماعيل أحمد ولعبها برأسه فوق العارضة (9)، وأهدر بعدها علي مبخوت فرصة محققة من كرة طويلة لعبها الحسن صالح، وانفرد مبخوت بالمرمى، لكن مدافع قيرغيزستان فاليري كيتشين أنقذ الكرة قبل اللحظة الأخيرة (12).

وفي الدقيقة 14، أسهم ضغط المنتخب الوطني في إحراز خميس إسماعيل الهدف الأول، من ركلة ركنية لعبها إسماعيل مطر، وحولها خليفة مبارك برأسه، قبل أن يكملها خميس إسماعيل في المرمى، مسجلًا أول هدف له في تاريخ مشاركاته مع "الأبيض".

في المقابل، أحرز مُنتخب قيرغيزستان هدف التعادل من أول هجمة يصل بها الفريق إلى مرمى خالد عيسى، بعدما مرر أخالدين إسريلوف كرة خلف المدافعين، ويراوغ ميرلان ميرزيف الحارس خالد عيسى، ويسددها في المرمى (26)، وأجرى بعدها زاكيروني تبديلاً اضطراريًا بنزول فارس جمعة بدلًا من خليفة مبارك، الذي أصيب أثناء محاولته إبعاد كرة ميرزيف قبل دخولها إلى المرمى.

ورغم السيطرة الكبيرة من المنتخب الوطني، التي وصلت إلى 65%، باتت فرص الفريق قليلة، وكان أبرزها كرة مررها عامر عبدالرحمن إلى إسماعيل مطر، الذي سدد كرة قوية علت العارضة (39).

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الوطني بقوة، وكاد علي مبخوت أن يحرز الهدف الثاني بعد مرور 20 ثانية فقط، بعدما لعب "الأبيض" ركلة البداية، ووصلت إلى خلفان مبارك، ومررها إلى بندر الأحبابي، الذي لعب كرة عرضية جميلة، ولكن مبخوت لعب الكرة برأسه بجوار القائم (46).

من جهته، كاد منتخب قيرغيزستان أن يحرز هدفًا مفاجئًا من كرة عرضية، لعبها فاليري كيتشين، وارتدت من العارضة وشتتها الدفاع (53)، ورد علي سالمين بتسديدة قوية أمسكها حارس "الصقور البيضاء" كوتمان كاديربيكوف.

وباتت المباراة هجومية من المنتخبين، إذ هدد بيكزان ساكينباييف مرمى "الأبيض" مرتين: الأولى عندما سدد كرة قوية، سقطت من يد الحارس خالد عيسى، ومرت بجوار القائم (58)، وأتبعها اللاعب نفسه بلعبه كرة برأسه مرت فوق العارضة، قبل أن يصنع عامر عبدالرحمن الهدف الثاني بطريقة رائعة، من كرة مررها إلى علي مبخوت، الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة قوية، مضيفاً الهدف الثاني (64).وتغيرت طريقة لعب الفريقين، بعد الهدف الذي أحرزه علي مبخوت، إذ تخلى منتخب قيرغيزستان عن الحذر الدفاعي، واعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة، بينما كاد تامرلان كوزيوبيف أن يحرز الهدف الثاني لـ"الصقور البيضاء" من كرة سددها من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم (71)، من جهته ألغى الحكم هدفاً أحرزه إسماعيل الحمادي من تمريرة إسماعيل مطر، بداعي وقوف الحمادي في موقف متسلل (74)، قبل أن يحرز منتخب قيرغيزستان الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عن طريق تورسونالي روستاموف.

وفي الشوطين الإضافيين، أهدر علي مبخوت فرصة من انفراد تام (93)، قبل أن يهدر مبخوت فرصة أخرى خطرة من داخل منطقة الجزاء (97)، ثم حصل مبخوت على ركلة جزاء، أحرزها أحمد خليل (102)، بينما تصدى القائم لفرصة خطرة من دويشبكفوف، وتصدت العارضة لكرة أخرى في الدقيقة الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز "الأبيض" وتأهله لربع النهائي

قد يهمك أيضًا  :

المنتخب الإماراتي ينتظر معرفة منافسه في دور الـ16 من كأس آسيا

هبيطة يؤكد أن الجهاز الفني للمنتخب اختار وديات الأبيض بمستوى متدرّج

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المُنتخب الإماراتي يتأهل إلى الدور ربع النهائي المُنتخب الإماراتي يتأهل إلى الدور ربع النهائي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 02:39 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مانشستر يونايتد يهنئ بوجبا بعيد ميلاده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates