المنتخب الإماراتي يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره السعودي الثلاثاء المقبل
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2018

المنتخب الإماراتي يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره السعودي الثلاثاء المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الإماراتي يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره السعودي الثلاثاء المقبل

المنتخب الإماراتي لكرة القدم
دبي - صوت الامارات

يحل المنتخب الإماراتي لكرة القدم ضيفًا ثقيلًا على نظيره السعودي، الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ويمني النفس بتحقيق الفوز في اللقاء، من أجل الحصول على النقاط الثلاث التي سترتقي به لصدارة المجموعة.

ويتصدر المنتخبان السعودي والأسترالي المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، يليهما المنتخبان الوطني والياباني برصيد 6 نقاط، ثم العراقي والتايلاندي دون نقاط، ما يعني أن فوز الأبيض في المباراة المقبلة سيضعه في الصدارة، حال تعثر اليابان وأستراليا بالتعادل، خلال مواجهتهما المرتقبة على أرض الأخير، وعلى الورق تبدو حظوظ المنتخبين في تحقيق الفوز متساوية، غير أن الأخضر السعودي الذي لم يتذوق طعم الخسارة منذ بداية مرحلة التصفيات يبدو في وضعية قوية، خصوصًا أنه يمتلك العديد من الأسلحة، ترصدها “الإمارات اليوم” على النحو التالي:

1- تصدير الضغوط

وتقوم فلسفة المنتخب السعودي على تسجيل هدف مبكر في نصف الساعة الأولى، من أجل التحرر من الضغوط وتصديرها للفريق المنافس، ونجح لاعبوه في تحقيق ذلك في خمس مباريات، إذ كان هو المبادر بالتسجيل بإحراز ثمانية أهداف، وخرج فائزًا بالنقاط الثلاث، فيما ما عدا لقاء أستراليا الذي انتهى بالتعادل 2-2، وخطف من خلاله “الأخضر” نقطة ثمينة.

2- جناحان سريعان

وتتسبب انطلاقات الثنائي يحيى الشهري في الجبهة اليمنى، وفهد المولد في الناحية اليسرى، في خلخلة دفاع المنافسين، إذ يمتلك الثنائي موهبتي السرعة والاحتفاظ بالكرة حتى داخل منطقة جزاء الخصم، ما يتيح لبقية زملائهما من المهاجمين ولاعبي الوسط فرصة التمركز داخل منطقة الجزاء، وتحويل العرضيات في الشباك حتى من لمسة واحدة، مثلما حدث في الهدف الذي سجله تيسير الجاسم بمرمى أستراليا.

3 -قلب الطاولة

ولا يفقد لاعبو المنتخب السعودي الأمل في عودتهم للمباراة حتى اللحظات الأخيرة، إذ يواصلون الكفاح بعزيمة وإصرار متواصلين، وتمكنوا من قلب تأخرهم إلى فوز في ثلاث مباريات وإلى تعادل مرة واحدة أمام أستراليا، وخلال التصفيات لعب المنتخب 11 مباراة، فاز في ثمانية لقاءات وتعادل في ثلاث مناسبات، ما يشير لصعوبته خصوصًا على أرضه.

4- قوة هجومية ضاربة

ويتمتع المنتخب بقوة هجومية ضاربة، ينشط فيها الثلاثي نواف العابد ونايف هزازي ومحمد السهلاوي وناصر الشمراني، تمنح المدرب الهولندي فان مارفيك خيارات هجومية واسعة، ومنذ بداية مشوار المنتخب في التصفيات، سجل 32 هدفًا، ما يؤكد الصعوبة التي سيواجهها خط دفاع “الأبيض”، خلال لقاء الثلاثاء.

5 -الانتشار في الملعب

ويتمركز لاعبو المنتخب السعودي في كل أرجاء الملعب بصفوف متقاربة في ما بينهم، تمنح اللاعب الذي لديه الكرة خيارات عديدة للتمرير، وتساعدهم في ذلك سرعة الانتقال السلس من الوضعية الدفاعة للهجومية والعكس، ما يصعب مهمة الفريق الخصم في السيطرة على مجريات المباراة، لكن رغم ذلك تظهر نقطة الضعف في الضربات الثابتة التي يحصل عليها المنتخب المنافس، وحينها لا يتمركز “الأخضر” بالصورة الصحيحة.

6- السهلاوي “الهداف”

ويعد المهاجم محمد السهلاوي من أخطر اللاعبين في صفوف المنتخب السعودي، إذ دائمًا يتوج الأداء المميز له خلال اللقاءات بتسجيل الأهداف، ويملك السهلاوي في رصيده 14 هدفًا، واختير أربع مرات كرجل للمباراة، وكان اللاعب قد غاب عن مواجهة أستراليا، لكن مشاركته في لقاء الثلاثاء تبدو واردة، بعد اكتمال تعافيه من الإصابة التي كان يعانيها، وسبق أن سجل هدفين في مرمى “الأبيض” في التصفيات الأولية.

60-7 ألف مشجع

ويحظى المنتخب السعودي بمساندة جماهيرية قوية، منذ تأهله للمرحلة الأخيرة من التصفيات، خلافًا للفترة السابقة التي كانت الجماهير تسجل غيابًا عن مباريات “الأخضر”، وشهدت مباراة أول من أمس، التي أقيمت على ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة، حضور 60 ألف متفرج، ظلوا يساندون لاعبي منتخب بلادهم على مدار الشوطين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإماراتي يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره السعودي الثلاثاء المقبل المنتخب الإماراتي يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره السعودي الثلاثاء المقبل



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates