سبعة أسلحة للمنتخب السعودي وعلى الأبيض الحذر
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها الهدف المبكر وانطلاقات الأجنحة

سبعة أسلحة للمنتخب السعودي وعلى "الأبيض" الحذر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سبعة أسلحة للمنتخب السعودي وعلى "الأبيض" الحذر

المنتخب الوطني لكرة القدم
أبوظبي – صوت الإمارات

يحل المنتخب الوطني لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره السعودي الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ويمني النفس بتحقيق الفوز في اللقاء، من أجل الحصول على النقاط الثلاث التي سترتقي به لصدارة المجموعة.

ويتصدر المنتخبان السعودي والأسترالي المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، يليهما المنتخبان الوطني والياباني برصيد ست نقاط، ثم العراقي والتايلاندي دون نقاط، ما يعني أن فوز الأبيض في المباراة المقبلة سيضعه في الصدارة، حال تعثر اليابان وأستراليا بالتعادل، خلال مواجهتهما المرتقبة على أرض الأخير.

وعلى الورق تبدو حظوظ المنتخبين في تحقيق الفوز متساوية، غير أن الأخضر السعودي الذي لم يتذوق طعم الخسارة منذ بداية مرحلة التصفيات يبدو في وضعية قوية، خصوصاً أنه يمتلك العديد من الأسلحة، ترصدها "الإمارات اليوم" على النحو التالي:

1 تصدير الضغوط

تقوم فلسفة المنتخب السعودي على تسجيل هدف مبكر في نصف الساعة الأولى، من أجل التحرر من الضغوط وتصديرها للفريق المنافس، ونجح لاعبوه في تحقيق ذلك في خمس مباريات، إذ كان هو المبادر بالتسجيل بإحراز ثمانية أهداف، وخرج فائزاً بالنقاط الثلاث، فيما ما عدا لقاء أستراليا الذي انتهى بالتعادل 2-2، وخطف من خلاله "الأخضر" نقطة ثمينة.

2 جناحان سريعان

تتسبب انطلاقات الثنائي يحيى الشهري في الجبهة اليمنى، وفهد المولد في الناحية اليسرى، في خلخلة دفاع المنافسين، إذ يمتلك الثنائي موهبتي السرعة والاحتفاظ بالكرة حتى داخل منطقة جزاء الخصم، ما يتيح لبقية زملائهما من المهاجمين ولاعبي الوسط فرصة التمركز داخل منطقة الجزاء، وتحويل العرضيات في الشباك حتى من لمسة واحدة، مثلما حدث في الهدف الذي سجله تيسير الجاسم بمرمى أستراليا.

3 قلب الطاولة

لا يفقد لاعبو المنتخب السعودي الأمل في عودتهم للمباراة حتى اللحظات الأخيرة، إذ يواصلون الكفاح بعزيمة وإصرار متواصلين، وتمكنوا من قلب تأخرهم إلى فوز في ثلاث مباريات وإلى تعادل مرة واحدة أمام أستراليا، وخلال التصفيات لعب المنتخب 11 مباراة، فاز في ثمانية لقاءات وتعادل في ثلاث مناسبات، ما يشير لصعوبته خصوصاً على أرضه.

4 قوة هجومية ضاربة

يتمتع المنتخب بقوة هجومية ضاربة، ينشط فيها الثلاثي نواف العابد ونايف هزازي ومحمد السهلاوي وناصر الشمراني، تمنح المدرب الهولندي فان مارفيك خيارات هجومية واسعة، ومنذ بداية مشوار المنتخب في التصفيات، سجل 32 هدفاً، ما يؤكد الصعوبة التي سيواجهها خط دفاع "الأبيض"، خلال لقاء الثلاثاء.

5 الانتشار في الملعب

يتمركز لاعبو المنتخب السعودي في كل أرجاء الملعب بصفوف متقاربة في ما بينهم، تمنح اللاعب الذي لديه الكرة خيارات عديدة للتمرير، وتساعدهم في ذلك سرعة الانتقال السلس من الوضعية الدفاعة للهجومية والعكس، ما يصعب مهمة الفريق الخصم في السيطرة على مجريات المباراة، لكن رغم ذلك تظهر نقطة الضعف في الضربات الثابتة التي يحصل عليها المنتخب المنافس، وحينها لا يتمركز "الأخضر" بالصورة الصحيحة.

6 السهلاوي "الهداف"

يعد المهاجم محمد السهلاوي من أخطر اللاعبين في صفوف المنتخب السعودي، إذ دائماً يتوج الأداء المميز له خلال اللقاءات بتسجيل الأهداف، ويملك السهلاوي في رصيده 14 هدفاً، واختير أربع مرات كرجل للمباراة، وكان اللاعب قد غاب عن مواجهة أستراليا، لكن مشاركته في لقاء الثلاثاء تبدو واردة، بعد اكتمال تعافيه من الإصابة التي كان يعانيها، وسبق أن سجل هدفين في مرمى "الأبيض" في التصفيات الأولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبعة أسلحة للمنتخب السعودي وعلى الأبيض الحذر سبعة أسلحة للمنتخب السعودي وعلى الأبيض الحذر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates