حلم المنتخب الإماراتي في الوصول إلى كأس العالم في روسيا لايزال قائمًا
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على الرغم من الخسارة القاسية أمام السعودية بثلاثية نظيفة

حلم المنتخب الإماراتي في الوصول إلى كأس العالم في روسيا لايزال قائمًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حلم المنتخب الإماراتي في الوصول إلى كأس العالم في روسيا لايزال قائمًا

حلم المنتخب الإماراتي في الوصول إلى كأس العالم في روسيا لايزال قائمًا
دبي - صوت الامارات

لم يفقد المنتخب الوطني حظوظه في تحقيق حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، على الرغم من الخسارة القاسية أمام المنتخب السعودي بثلاثة أهداف نظيفة على استاد الجوهرة في جدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات الدور الآسيوي الحاسم، لكنه أصبح مطالباً بالاستفادة من الدروس التي خرجت بها المواجهة الأخيرة على الصعيدين الفني

والتكتيكي. وتراجع المنتخب الوطني إلى المركز الرابع برصيد ست نقاط خلف السعودية المتصدرة (10 نقاط) وأستراليا الثانية (8) واليابان الثالثة (7 نقاط)، ما يعني أن مهمة المنتخب باتت صعبة نسبياً، لكنها موجودة.

وفقد نجم خط وسط المنتخب الوطني، عمر عبدالرحمن، خطورته بسبب الأدوار الدفاعية التي ظهر بها خلال اللقاء، ما جعله يقوم بدور لاعب المحور في الكثير من الكرات، ومع كل عودة لعموري إلى المنطقة الدفاعية يتسبب في زيادة المسافة بينه وبين خط الهجوم، وهو ما منح خط دفاع المنتخب السعودي أريحية تامة خلال أوقات المباراة، ومع ذلك استطاع اللاعب أن يصنع بعض الفرص لزملائه، لكنها لم تساعد في الوصول للشباك.

وربما يكون "الأبيض" حقق مبتغاه في إنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، وواصل كفاحه الدفاعي أمام الهجمات الخطرة حتى منتصف الشوط الثاني من اللقاء، لكنه دفع ثمن التكتل الدفاعي على الطريقة الإيطالية المعروفة بـ"الكتناتشو" غالياً، خصوصاً أنه منح أصحاب الأرض فرصة نقل المباراة الى نصف ملعب "الأبيض" الذي اكتفى بالاستماتة الدفاعية، وبمجرد قبوله لأول هدف بواسطة البديل فهد المولد انهار الجدار الدفاعي لتتوالى الأهداف، وتفشل خارطة الطريق للحصول على نقطة التعادل.

وحققت التشكيلة التي دفع بها مدرب المنتخب مهدي علي أمام تايلاند الفوز، لكن التغيرات التي أجراها في لقاء السعودية بمشاركة أحمد خليل بجوار علي مبخوت منذ البداية، ووضع المجتهد سالم صالح في دكة البدلاء تسببت في استنزاف خليل لمخزونه البدني، في الوقت الذي كان فيه خط الدفاع السعودي لايزال يحتفظ بكامل لياقته البدنية وتركيزه.

كما تسبب خروج لاعب المحور طارق أحمد الذي ظهر بصورة مميزة في لقاء تايلاند وواصل بالمستوى نفسه أمام السعودية في زيادة الضغط على خط الدفاع، وترك طارق مكانه للاعبي المنتخب السعودي الذين استفادوا من خروجه بصورة صحيحة، وتشتت بديله حبيب الفردان ما بين القيام بدور المحور وبين تقديم الزيادة العددية في حالة الهجوم.

وقدم المنتخب الوطني شوطاً أول جيداً نسبياً تقاسم فيه الأداء مع أصحاب الأرض، كما تساوى فيه الطرفان في نسبة الاستحواذ 50%، لكن النسبة تراجعت في الشوط الثاني ووصلت إلى 48%، وفقاً لإحصاءات الاتحاد الآسيوي، وبلغت نسبة الهجمات الخطرة في الشوط الأول 18% وفي الشوط الثاني 24%، في حين ظلت نسبة جميع الهجمات ثابتة خلال الشوطين عند 39%، بينما تراجع أداء الدفاع في الشوط الثاني، حيث بلغت نسبة الكرة في وضع آمن 37% مقابل 43% في الشوط الأول، وتظهر الإحصاءات أن المنتخب سدد ست كرات في الشوط الأول مقابل تسديدتين فقط في الشوط الثاني.

وحصل المنتخب الوطني على دفعة معنوية كبيرة بعد فوزه الثمين على حساب مستضيفه الياباني في الجولة الأولى من التصفيات، لكنه في الوقت نفسه منح الجهاز الفني واللاعبين ثقة مفرطة بأن "الأبيض" قادر على أن يكون الحصان الأسود للمجموعة وحصد النقاط من خارج ملعبه، فبعد فوزه على نظيره التايلاندي رغم الأداء الباهت لم يراجع الجهاز الفني العقلية التكتيكية ليستفيق بالخسارة من السعودية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلم المنتخب الإماراتي في الوصول إلى كأس العالم في روسيا لايزال قائمًا حلم المنتخب الإماراتي في الوصول إلى كأس العالم في روسيا لايزال قائمًا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates