دوري الخليج العربي في الإمارات بين ثبات الصدارة وتجرع المرارة
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كرة القدم لا تعترف بالفوارق الفنية بين الأندية

دوري الخليج العربي في الإمارات بين ثبات الصدارة وتجرع المرارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دوري الخليج العربي في الإمارات بين ثبات الصدارة وتجرع المرارة

دوري الخليج العربي في الإمارات بين ثبات الصدارة وتجرع المرارة
دبي - صوت الامارات

تمضي الأيام، وتتسارع الأسابيع تتلاحق الأحداث، فما تمر جولة إلا وتلاحقها أخرى بين دوري وكأس حتى وصل دوري الخليج العربي الإماراتي إلى الجولة الرابعة التي تنطلق مساء الخميس بمباراتين على أن تستكمل يومي الجمعة بثلاث مباريات والسبت بمباراتين، ولا تعترف كرة القدم بالفوارق الفنية والإمكانيات المادية بين الفرق، وكذلك فارق النقاط والترتيب،

ولكنها تعترف فقط بالجهد المبذول داخل المستطيل الأخضر من حيث استغلال الفرص التهديفية المتاحة، والصلابة الدفاعية، وصناعة الألعاب المؤثرة التي تتيح للمهاجمين الوصول بكثافة إلى مناطق الضعف في صفوف المنافس والتسجيل.

ويمكن لنتائج هذه الجولة أن تحدث تأثيرًا كبيرًا وتبديلاً في ترتيب بعض الفرق، على سبيل المثال المباراة الأولى بين الشارقة صاحب المركز التاسع برصيد 3 نقاط وفريق الظفرة متذيل الترتيب بلا نقاط، فوز الظفرة يصعد به ثلاث درجات في سلم الترتيب شريطة خسارة دبا الفجيرة وبني ياس والإمارات، بينما فوز الشارقة يحجز له موقعا بين الخمسة الكبار تبعًا لنتائج الفرق التي تسبقه في النقاط والترتيب.

وعندما يحل الوصل خامس الترتيب ضيفًا على الوحدة السادس سيكون اللقاء مؤثرًا على وضع الفريقين نظرًا لتقاربهما في النقاط فالوصل لديه 6 نقاط ويليه الوحدة 5 نقاط، وسيحاول الوحدة استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي الوصل والوصول الى النقطة الثامنة والصعود إلى مركز الوصافة في حال خسارة الجزيرة وتعادل الأهلي والعين، بينما فوز الوصل يصل به إلى النقطة التاسعة يمكن أن تضعه على قمة الترتيب إذا سارت نتائج الفرق الأخرى طبقا لما يتمنى. 

أما مباريات الجمعة فيستضيف اتحاد كلباء نظيره الجزيرة والفوز طموحهما، كلباء العاشر برصيد 3 نقاط لتعويض خسارة الجولة الثالثة أمام حتا والوصول إلى المنطقة الدافئة، والجزيرة للبحث عن النقطة العاشرة للتصدرعلى أمل تعثر الشباب صاحب الصدارة حيث سيكون ضيفا ثقيلا على فريق الإمارات المتعطش للفوز الأول الذي يعتبر طوق النجاة بالنسبة له قبل أن يداهمه الوقت ويجد نفسه مرشحًا بقوة للعودة الى دوري الدرجة الأولى.

وسيكون اللقاء المثير الذي سيجمع بين العميد ثامن الترتيب والزعيم الرابع في ملعب آل مكتوم في نادي النصر فرصة لفريق النصر للعودة من جديد بعد الانطلاقة المتعثرة بالخسارة في مباراتين، والعين سيحاول هو الآخر استغلال حالة النشوة التي يعيشها بالوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا والاحتفال مع جماهيره من خلال تحقيق الفوز على العميد للاستمرار كذلك في المنافسة على صدارة الدوري.

وتنتهي مباريات الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي السبت إذ يجمع اللقاء الأول بين بني ياس المترنح والبعيد عن مستواه والذي يقبع في المركز الثاني عشر، وفريق حتا المنتشي بالفوز على اتحاد كلباء في الجولة الماضية والوصول إلى المركز السابع، وسيكون على السماوي إثبات أنه فريق كبير، وأن الخسارتين والتعادل في الجولات الثلاث الماضية كانت مجرد

كبوة، وأن الفريق يمرض ولا يموت، في حين سيحاول حتا الملقب بالإعصار التعبير عن نفسه بصورة أكبر والدخول إلى مناطق المنافسة، وأنه صعد إلى دوري المحترفين ليبقى وليس مجرد زائر ثم يعود إلى الدرجة الأولى.

وسيكون الأهلى في شبه نزهة حين يستضيف على ملعبه باستاد راشد، دبا الفجيرة الذي فرط في المدرب الألماني ثيو بوكير، والتعاقد مع البرتغالي باولو سيرجيو والذي يحتاج للمزيد من الوقت لنقل فكره الخططي إلى اللاعبين.ويسعى دبا الفجيرة خلال المباراة لإحداث مفاجأة وتحقيق الفوز على الأهلي الذي يرى أنه البطل وأن مكانه الطبيعي هو القمة لما لديه من لاعبين وجهاز فني لا يشق لهم غبار، وإن كانت كرة القدم لا تعترف بكل تلك الفوارق إذ يمكن أن تحدث المفاجأة ويفوز دبا لتكون بارقة أمل له للابتعاد عن شبح الهبوط.

وفي المقابل ستكون خسارة الأهلي علامة استفهام كبيرة يجب التوقف عندها كثيرا بالفحص والتحليل، بينما الفوز يقربه من العودة إلى مكانه الطبيعي على القمة للتنافس بروح رياضية على اللقب مع الكبار العين والجزيرة والشباب والوحدة والوصل وكل ذلك يصب في صالح الدوري والجماهير والمنتخب الإمارات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري الخليج العربي في الإمارات بين ثبات الصدارة وتجرع المرارة دوري الخليج العربي في الإمارات بين ثبات الصدارة وتجرع المرارة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates